صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد إحباط محاولة حوثية لاغتيال عضو بمجلس القيادة الرئاسي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الأحد 23 يوليو 2023 09 58قالت شرطة محافظة مأرب اليمنية، إنها أحبطت عملية إرهابية كانت تستهدف اغتيال عضو مجلس .، والان مشاهدة التفاصيل.

إحباط محاولة حوثية لاغتيال عضو بمجلس القيادة الرئاسي

الأحد 23 يوليو 2023 / 09:58

قالت شرطة محافظة مأرب اليمنية، إنها أحبطت عملية إرهابية كانت تستهدف اغتيال عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، مشيرة إلى أنها اعتقلت العناصر المتورطة.

وقال مدير عام شرطة مأرب العميد يحيى علي حُميد  إن "الأجهزة الأمنية نجحت في إحباط المخطط الإرهابي وضبط العناصر المتورطة بفضل اليقظة الأمنية والجاهزية العالية لوحدات الشرطة للتعامل مع مختلف الظروف"، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ نت". وأضاف "أجهزة الأمن حصلت من مصادرها الخاصة في أقبية العدو على معلومات للمخطط الإرهابي الذي كانت تسعى ميليشيات الحوثي الإرهابية لتنفيذه بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك". وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي تراهن على خلايا يتم إرسالها إلى مديرية مأرب الوادي، موضحاً وجود إجماع قبلي مجتمعي على مساندة الأمن بالمحافظة.

شرطة مأرب: الخلية التي تزعمها المدعو محمد علي حسين القادري حصلت على بطاقات هوية من صنعاء بأسماء مزيفة. pic.twitter.com/IK9kerC8pn

— اليمن الآن (@ALyemennow) July 22, 2023 وأورد الإعلام الأمني بمحافظة مأرب أجزاء من اعترافات زعيم الخلية شخص يدعى محمد علي حسين القادري، يكشف عن بعض الخلايا التي ضبطتها الأجهزة الأمنية اليمنية. وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "جرى ضبط الخلية التي يتزعمها القادري وهو من قرية الجبول الأشراف بمديرية مأرب الوادي قبل دقائق من تنفيذها العمل الإرهابي، وتفجير العبوات حيث كانت الأجهزة الأمنية تراقب تحركاتهم منذ بداية انطلاقهم من صنعاء، بالرغم من قيام المليشيات الحوثية بإصدار هويات شخصية لهم بأسماء مزيفة للدخول بها إلى مأرب وتضليل الأجهزة الأمنية". وأضافت "اعترف محمد القادري أنه تم استدراجه وتجنيده من قبل أشخاص، وتلقى اتصالاً برقم خاص من قيادات حوثية، وجهوه بالتحرك  إلى صنعاء".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القیادة الرئاسی الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية

#سواليف

زعم #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أنه أحبط #محاولة لتهريب #أسلحة نارية عند #الحدود مع #الأردن.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه احبط تهريب 75 مسدسا، وعشرات أجزاء الأسلحة، على الحدود الأردنية، وأن عملية التهريب هي الأكبر منذ اندلاع الحرب على غزة .
وجاء في بيان للجيش الاسرائيلي قوله: “تعرف مراقبو الوحدة 636 على ثلاثة مشتبه بهم عبروا السياج في منطقة البقاع الليلة.
وأضاف: بعد عمليات تفتيش في المنطقة، عثر جنود MGB والكتيبة 47 على ثلاث حقائب تحتوي على أكثر من 75 قطعة سلاح وعشرات قطع الأسلحة، تم نقلها لمزيد من التحقيق من قبل الشرطة”.
وكانت وسائل إعلام عبرية قد كشفت عن إختراق ما لا يقل عن ستة متسللين للسياج الفاصل بين الأردن والأراضي المحتلة في منطقة نهر اليرموك الأسبوع الماضي.
وتجدر الإشارة إلى أن الاحتلال زعم، خلال الأشهر الماضية، إحباط عدة عمليات #تهريب #أسلحة، تركز معظمها على الحدود الأردنية – الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • مسام يعلن نزع 4.210 ألغام حوثية وذخائر غير منفجرة خلال يونيو وإتلاف كميات أخرى في مأرب
  • السودان..إحباط محاولة تهريب ذهب
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية