أكد الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أن احتفالات رمضان التاريخية يجب أن تعود، وينصح بالفرحة والأنس بالشهر الكريم وشراء الفوانيس وتعليق الزينة في الشارع، مؤكدا أنها ليست ترفًا أو بدعة.

الحكومة تكشف عن خطوات لخفض الأسعار خلال شهر رمضان (فيديو) رمضان أهلًا.. ومهلًا

وأضاف"الأزهري"، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، الذي يذاع على فضائية "دي أم سي"، مساء اليوم  أن حقيقة الدين ليست المشقة ولكنها السعادة والراحة والحب، موضحًا أن هذه الحالة الروحانية السامية هي التي تجعلنا نقبل على شهر رمضان للحصول على لحظة سكينة، وعلينا أن نبحث عن رمضان لالتقاط  هذه اللحظة  قائلَا: "ضجيج الحياة أصبح من مشقة صوم رمضان، ضجيج الحياة مرهق ذهنينا ونفسيًا وروحيًا".

اجلعوا رمضان يملأ القلوب سكينة وصفاء 

وأشار “الأزهري” إلى أن هناك طوفان من مشكلات وأزمات الحياة تتراكم على قلب الإنسان تجلعه يشتاق إلى لحظة صمت وسكون وتسامي ووصل بالله وخشوع وهيبة لمقام الله، مؤكدًا أنه على الإنسان الاستمتاع بالسكينة في روحانية شهر رمضان بعيدًا عن ضجيج الحياة.

وتابع: “اجلعوا رمضان يملأ القلوب سكينة وصفاء تنحسر فيها كل معانى الغل والحسد والطمع والدنيا والهوى والتكالب”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رمضان شهر رمضان أسامة الأزهري زينة رمضان بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بعد نجاحه مع محمد رمضان في "نصابة".. الرابر الجزائري ديدين كانون يكشف تفاصيل ألبومه الجديد

كشف الرابر الجزائري الشهير ديدين كانون عن تفاصيل أحدث ألبوماته الغنائية باسم Phenix الذي يطلقه بواقع أغنية كل يوم جمعة عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب ومنصات الموسيقى ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ديدين كانون يكشف تفاصيل أحدث ألبوماته على يوتيوب 

 

ونشر ديدين فيديو ترويجي للألبوم الجديد عبر قناته على يوتيوب كشف فيه عن بعض تفاصيله؛ حيث يقدم مفاجأة لجمهوره بعد أن استقر على أن يكون الألبوم مكون من 8 أغنيات مختلفة الألوان الغنائية، وحرص على اختيارها بعناية خلال الفترة الماضية.


وفي مقدمة الألبوم يتحدث ديدين حيث قال، "من أعماق اليأس ومن قلب الظلام، يحدث تحولًا لا مثيل له، يأتي وقت في حياة الإنسان عندما يجب عليه مواجهة النار، ليس ليستهلك بل ليصاغ من جديد، من خلال التجارب والمحن، ينهض متخليا عن جلده القديم، متقبلا اللهب الذي كان يسعى لتدميره في هذا الجحيم لم يجد نهايته بل بدايته، ولادة جديدة، مثل العنقاء الأسطورية، خرج من الرماد أقوى وأكثر حكمة، وأكثر قوة رحلته هي رحلة المثابرة التي لا تلين شهادة على الروح البشرية التي لا تستسلم".

وتابع، " هذا ليس مجرد ألبوم، إنها ملحمة سرد للتدمير والتجديد، للسقوط والنهوض مرة أخرى، تحدث إلى قلب كل روح تحطمت وجرأت على الشفاء، على النهوض من الأنقاض واستعادة مصيرها، ديدين انهض مجددا مثل العنقاء رحلتك قد بدأت للتو، هذا هو صوت الولاد الجديدة، هذه هي قوة العنقاء، استعدوا لتشهدوا قوة النهوض من الرماد، استعدوا للشعور بالنار، هذا هو العنقاء

وتصدى ديدين لكتابة جميع كلمات أغنيات الألبوم الجديد بنفسه، وتعاون فيه مع عدد من الملحنين والموزعين، والألبوم بالكامل من إنتاج وتوزيع رقمي فيرال ويف.

تفاصيل الألبوم الجديد


الألبوم الجديد مكون من 4 أغنيات على طريقة الفيديو كليب صورهم ديدين على مدار الفترة الماضية بالإضافة إلى 4 أغنيات أخرى طرحت مع كلمات الأغاني.


ويشهد ألبوم Phenix لديدين التعاون مع 3 مطربين دفعة واحدة هما الرابر التونسي Samara والرابر المغربي Liamsi والرابر الفرنسي GLK.


وكان ديدين حقق نجاحا كبيرا في مصر بعد مشاركة النجم محمد رمضان في كليب نصابة الذي حقق مشاهدات عالية وانتشارا كبيرا في مصر والجزائر.

مقالات مشابهة

  • "قطع الكهرباء تذكرة بعذاب القبر".. تصريحات منسوبة لمستشار السيسي تثير جدلا
  • محمد رمضان يكشف عن مفاجأة غير متوقعة لمحبيه في المغرب
  • «حوارات على حافة الأزمة» يكشف أسرار الحياة السياسية في مصر من 2011 حتى 2013
  • وزير الطاقة السعودي: من لا يشارك في شراء أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم ”فيديو”
  • محمد رمضان يكشف عن عمل سينمائي جديد مع سعد لمجرد
  • أسد.. محمد رمضان يكشف سبب غيابة عن رمضان 2025
  • أسامة الأزهري ينعي وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان
  • بعد نجاحه مع محمد رمضان في "نصابة".. الرابر الجزائري ديدين كانون يكشف تفاصيل ألبومه الجديد
  • محمد أسامة عن دوره في فيلم عصابة المكس: طول الوقت عايز أعمل حاجة أحسن.. فيديو