احتفل الدكتور عيسي إسكندر، رئيس إتحاد العمال المصريين فى إيطاليا، ومسؤول العلاقات الخارجية للنقابة مع دول الشرق الأوسط وجنوب المتوسط، بالعيد الرابع والسبعين  لتدشين نقابة (ويل) أكبر ثانى نقابات العمال فى إيطاليا والتى أقيمت فاعلياتها اليوم الثلاثاء الموافق 05/03/2024 بمسرح البرانكاتشو اشهر وأقدم المسارح فى إيطاليا والذى يقع على بعد أمتارا من وسط العاصمة روما.

 

حيث حضر الاحتفالية أكثر من ثلاثة آلاف مواطن بينهم العديد من أبناء الجالية المصرية بدعوة من الدكتور عيسي إسكندر رئيس إتحاد العمال المصريين فى إيطاليا ومسؤول العلاقات الخارجية للنقابة مع دول الشرق الأوسط وجنوب المتوسط، كان فى مقدمتهم الحاجة زينب إسماعيل رئيس مسجد الهدى بمنطقة شينتو شيللي والدكتور محمد يسري أحد شباب الجيل الثانى الواعد فى إيطاليا ,والمتحدث الرسمي للجالية المصرية فى إيطاليا الكاتب الصحفي الإعلامى  محمد يوسف .


بشري بخصوص الرخصة المصرية لقيادة السيارات بايطاليا 


وبدوره صرح الدكتور عيسي إسكندر، انه قام بالإتفاق مع وزارة المواصلات الإيطالية لإجراء إختبار رخصة القيادة باللغة العربية، وانه على وشك الإنتهاء من إتفاق لإسراع إجراءات إستخراج تأشيرات العمل والتى يعانى منها الكثيرون من المصريين الذين حصلوا على فرصة عمل فى إيطاليا .


ووجه إسكندر النصح إلى المصريين المتواجدين فى إيطاليا من بعض المراكز التى تدعى انها موكلة من الدولة الإيطالية بإعتماد شهادات دراسة اللغة الإيطالية ومساعدة المصريين على إنهاء إجراءات الضم العائلي وتقوم بجمع أموالا باهظة من المواطنين وتمنحهم شهادات غير صالحة أو مزورة، ماتسبب فى فقد الكثير من المصريين تصاريح إقاماتهم أو فقدهم الحصول على الجنسية الإيطالية بسبب تزوير فى الأوراق التى تعتمدها القنصلية الإيطالية.

 

وتابع إسكندر: “ نحن كنقابة ويل وكإتحاد للعمال المصريين فى إيطاليا الوحيدين المفوضين بإنهاء إجراءات تسوية معاشات المصريين والمساعدة فى حصولهم على حقوقهم من خلال قنواتنا الرسمية التى فوضتنا بها السلطات الإيطالية ,ويكفي ان تدخلوا على موقع القنصلية الإيطالية بالقاهرة لمتابعة العنوان الرسمي (للكاف والباترونات ) التابع لنقابتنا فى القاهرة”.


إسراع إجراءات إستخراج نتائج قانون إستقدام العمالة 


أما فيما يتعلق بعقود إستقدام العمالة الموسمية من مصر ، نصح إسكندر المصريين بالرجوع إلى مكتب الكاف والباتروناتو التابع للقنصلية الإيطالية للتأكد من صحة هذه العقود وعدم الوقوع فى شباك المخادعين والنصابين الذين يقومون بإستغلال حاجة الشباب إلى الهجرة والعمل فى إيطاليا .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فى إیطالیا

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

تناولت برامج التوك شو، الإثنين، عددا من القضايا والملفات التي شغلت الرأي العام واهتم بمتابعة تطوراتها، وإليكم التفاصيل.

الرئيس السيسي يهنئ الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئه لنظيره محمد ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا الشقيقة.

الرئيس السيسي يهنئ الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته، مشددًا على أن  قطاع غزة جزء من الدولة الفلسطينية.

مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، عبدالله الزغاري، إن الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة الأساسية، مشددًا على أنّ  مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة، محمد أبوسلمية، شاهد على الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"


عقب النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على بدء تطبيق قرار غلق المحلات في العاشرة مساءا، مشيرا إلى أن الدولة لديها أزمة في الطاقة اللازمة لتوليد الكهرباء، والحكومة تعمل على تدبير العملة الصعبة لشراء الغاز والمازوت، وهو ظرف طارىء ولا بد أن نتحمل جميعنا.


نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري

قال النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، إن شركات المحمول ومعارض السيارات وغيرهم من الجهات يقوموا ببيع أرقام عملائهم لموظفي شركات التسويق العقاري..

نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة اعتبارا من الغد
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية
  • الغندور يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك بخصوص المشاركة في الكونفدرالية
  • ميسي يزف بشرى سارة لـ منتخب الأرجنتين قبل ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • تعرف على إجراءات والأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة بيانات لرخصة القيادة
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو