شنت الولايات المتحدة وبريطانيا، غارات جديدة على مواقع في محافظة الحديدة غربي اليمن، دون معلومات عن حجم الأضرار.

وأعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، مساء الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا محافظة الحديدة غربي اليمن بخمس غارات.

وذكرت قناة المسيرة التابعة للجماعة، في خبر عاجل، أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بثلاث غارات منطقة الجبانة غربي مدينة الحديدة".





وفي خبر آخر، أكدت أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة بغارتين".

ولم تتطرق القناة إلى تفاصيل أخرى بشأن نتائج الغارات، ولم يصدر تعليق فوري من واشنطن أو لندن بشأن هذا الحدث حتى الساعة 18:30 (ت.غ).


#عاجل ..9 غارات للعدوان الأمريكي البريطاني على محافظة #الحديدة حتى اللحظة ???? pic.twitter.com/YnfvVKkY3s — محمد المطري (@BaslMtry33327) March 5, 2024

يُذكر أن محافظة الحديدة تُعد واحدة من أهم المحافظات اليمنية، حيث تحتوي على ثلاثة موانئ حيوية ومعسكرات، وتمتلك شريطًا ساحليا طويلا.

والاثنين، أعلنت قناة "المسيرة" أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا ثلاث غارات في منطقة يسنم في محافظة صعدة شمال اليمن، والتي تُعد معقلا رئيسيا للحوثيين.



وتتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، لردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في كانون الثاني/ يناير الماضي، فقد أعلنت "الحوثي" أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اليمن الحوثيين بريطانيا امريكا اليمن الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة محافظة الحدیدة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة

أعلنت جماعة الحوثي، السبت، أن الطيران الأمريكي البريطاني شن غارة جديدة، على محافظة الحديدة غربي اليمن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن غارة على مديرية "اللحية" بمحافظة الحديدة.

 

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل.

 

وتعد محافظة الحديدة، واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

 


مقالات مشابهة

  • الحوثيون: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • غارة لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • أربع غارات أميركية تستهدف مطار الحديدة 
  • جماعة الحوثي تعلن عن أربع غارات أمريكية تستهدف مطار الحديدة
  • الحوثي: 4 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة
  • اربع غارات للعدوان الأمريكي البريطاني على مطار الحديدة
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة
  • الحوثيون: غارات أمريكية بريطانية على الحديدة باليمن
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن سلسلة غارات على تعز
  • الحوثيون: 8 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة اليمنية في أسبوع