شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن التحرير العربية ترحب بقرار البرلمان البرتغالي حول الاعتراف بالنكبة ، رحبت جبهة التحرير العربية بقرار البرلمان البرتغالي، الاعتراف ب النكبة التي حلت بالشعب العربي الفلسطيني، جراء الجرائم التي ارتكبتها العصابات .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التحرير العربية ترحب بقرار البرلمان البرتغالي حول الاعتراف بالنكبة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التحرير العربية ترحب بقرار البرلمان البرتغالي حول...

رحبت جبهة التحرير العربية بقرار البرلمان البرتغالي، الاعتراف ب النكبة التي حلت بالشعب العربي الفلسطيني، جراء الجرائم التي ارتكبتها العصابات الصهيونية عام 1948م.

وقال المتحدث الرسمي لجبهة التحرير العربية محمود الصيفي، في تصريح له، إن قرار البرلمان البرتغالي بالاعتراف بالنكبة يمثل خطوة مهمة على طريق إحقاق الحق للشعب الفلسطيني والذي تعرض للتهجير القسري من ارضه على يد العصابات الصهيونية منذ 75 عاما وبدعم واضح من السلطات البريطانية والتي هيئت كل الامكانيات لاقامة دولة الكيان الصهيوني على أرض فلسطين بعد تشريد شعبها لكل دول العالم بالقوة العسكرية.

وأوضح الصيفي أن اعادة الحقوق للشعب الفلسطيني يتمثل بعودة اللاجئين الى ديارهم واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس وإطلاق سراح كافة الاسرى في سجون الاحتلال  وان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب العربي الفلسطيني وهذا  محل إجماع لكافة أطياف الشعب العربي الفلسطيني .

ودعا الى تعزيز الوحدة الوطنية والتي من شأنها توحيد الجهود الوطنية في مواجهة الاحتلال الصهيوني والذي استباح الارض الفلسطينية أكثر من أي وقت مضى حيث ازدادت عمليات الاعدامات المباشرة لأبناء شعبنا ومصادرة الأراضي وهدم المنازل اضافة الى بناء آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية في الضفة الغربية وخاصة في مدينة القدس والتدنيس اليومي لمئات المستوطنين  لباحات المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة شرطة الاحتلال والتي ترمي لتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانياً ومكانياًَ.

فيما دعت جبهة التحرير العربية حكومات دول الاتحاد الأوروبي لاتخاذ خطوات مماثلة لقرارات ممثلي برلماناتهم بالاعتراف بالنكبة وبحق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه كاملة واقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العربی الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل لبلاده

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار يطالب إسرائيل بإنهاء "وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة" خلال 12 شهرا.

واعتبر عباس حصول مشروع القرار الفلسطيني، على تصويت ثلثي أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، اجماعا دوليا على عدالة القضية الفلسطينية وانتصارا لحق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

وأكد على أهمية القرار، الذي استند إلى القانون الدولي وفتوى محكمة العدل الدولية وهي الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة، التي أكدت عدم مشروعية وجود إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وثمن عباس، مواقف الدول التي صوتت لصالح القرار ووقفت إلى جانب الحق الفلسطيني، ودعاها إلى اتخاذ إجراءات فردية وجماعية لإلزام إسرائيل بتنفيذ القرار الذي يطالبها بالامتثال دون إبطاء لجميع التزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك سحب جميع قواتها العسكرية من الأرض الفلسطينية المحتلة، وإنهاء سياساتها وممارساتها غير القانونية بما في ذلك الوقف الفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية الجديدة وإجلاء جميع المستوطنين من الأرض الفلسطينية المحتلة والسماح لجميع الفلسطينيين الذين نزحوا أثناء الاحتلال بالعودة إلى أماكن إقامتهم الأصلية، وعدم إعاقة الشعب الفلسطيني عن ممارسة حقه في تقرير المصير بما في ذلك حقه في إقامة دولة مستقلة ذات سيادة على كامل أراضيه.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن هذا القرار له أهمية خاصة، كونه اعتمد في لحظة تاريخية، حيث تجلس فلسطين لأول مرة في مقعد رسمي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حسب الترتيب الأبجدي للدول الأعضاء.

وشدد على أن "الاجماع الدولي على هذا القرار يجدد الامل لدى شعبنا الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان شامل وإبادة جماعية في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، بتحقيق طموحاته بالحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، بعاصمتها القدس الشرقية".

وأصدر عباس تعليماته للفريق الوطني المكلف بمتابعة هذا الملف، للعمل على تنفيذ بنود القرار.

 

مقالات مشابهة

  • حماس ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال.. انتصار مهم للشعب الفلسطيني
  • قطر ترحب بقرار أممي يقضي بإنهاء وجود إسرائيل غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • "حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة إنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة المطالب بإنهاء الاحتلال في فلسطين
  • "حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة بإنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية
  • المملكة ترحب بقرار بشأن إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الرئيس الفلسطيني يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل لبلاده
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • "نقل البرلمان" ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطاري الزقازيق