بوابة الوفد:
2024-07-08@11:59:53 GMT

خبير يكشف سبب تعطل شبكة فيسبوك (فيديو)

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

كشف المهندس حسام صالح، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام الرقمي، سبب تعطل شبكة فيسبوك،  مشددًا على أن التعطل بدء من "ميتا" التي أخرجت المستخدمين من "فيسبوك" لحماية الشبكة.

ساويرس بعد انقطاع خدمة “فيسبوك”.. الحياة قبلهم كانت أحسن ولا بعدهم؟ خبير تكنولوجيات المعلومات: "ميتا" أجبرت المستخدمين على الخروج من "فيسبوك"

وأضاف"صالح"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع على فضائية "دي أم سي"، مساء اليوم، أن ما يحدث في الشركات الكبرى هو أنه في حالة وجود هجمة ويستمر معها لحتى حجم معين لهذه الهجمة السيبرانية، ويتم توقف الخدمة لحماية البيزنس الخاص به من التعرض لأي اختراق.

المحاولات الكثيفة لدخول فيسبوك أثناء العطل سبب عبئا إضافيًا على الشبكة

وأشار إلى أن المتخصصين لديهم القدرة في بحث المشكلات التكنولوجية والتتبع لأي شبكة من الشبكات التي تحمل إشارات بداخلها داتا مختلفة، موضحًا أن الخوادم الرئيسية لـ"فيسبوك" معروفة ولديهم خطوط تسمح لهم بالمناورة عليها.

وأكد أن انقطاع الخدمة تمامًا أمر صعب ولكنه حدث،موضحًا أنه تم العودة وحل الأزمة وتوقفت الخدمة ساعتين فقط، ولكن محاولات المستخدمين الكثيفة لدخول فيسبوك أثناء العطل قد تسبب عبئا إضافيًا على الشبكة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيسبوك تعطل فيسبوك فيس بوك ميتا بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

فيديو | شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل

أبوظبي: "الخليج"
حذرت شرطة أبوظبي السائقين من مخاطر ترك سياراتهم في حالة التشغيل أثناء التسوق وقضاء الاحتياجات من المحال التجارية أو محطات الوقود أو الصراف الآلي (ATM) أو النزول للصلاة، ما يؤدي إلى تعرضها للسرقة من قبل بعض المترصدين من أصحاب النفوس الضعيفة.
وأكدت مديرية المرور والدوريات الأمنية ضرورة عدم التهاون والتقصير بترك المركبات في وضعية التشغيل، مشيراً إلى أن بعض مستخدمي المركبات قد يتركون أولادهم وخاصة الرضع داخل السيارات وهي في حالة التشغيل.
وأشارت إلى أن المادة الخامسة من البند الرابع من قواعد السير والمرور تنص على «الامتناع عن إيقاف المركبة في الأماكن الممنوع الوقوف فيها، وإذا اضطر لإيقافها على الطريق وجب اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين سلامة الحركة على الطريق، وألا يترك المركبة ومحركها دائر، وأن يؤمن عدم تحركها أثناء غيابه»، وتنص المادة رقم 70 من قانون السير والمرور الاتحادي على فرض غرامة قيمتها 500 درهم على «عدم التزام سائقي المركبات بعلامات وإرشادات المرور» .

مقالات مشابهة

  • مقرب من طارق صالح يكشف سبب فشل مفاوضات مسقط.. ولماذا رفض الإصلاح المفاوضات؟
  • مدحت صالح ضيف «معكم منى الشاذلي» في مهرجان العلمين 11 يوليو (فيديو)
  • خبير اقتصادي يكشف ما سيحدق لسعر الصرف بعد مفاوضات مسقط
  • خبير تربوي يكشف أسباب الشكاوى من صعوبة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • سفير سابق في اليمن يكشف معلومة تخص مقتل صالح وماذا اخبررو قادة الحوثيين
  • خبير تربوي يكشف أسباب شكاوي طلاب الثانوية العامة 2024 من صعوبة الامتحانات
  • فيديو | شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل
  • بايدن يكشف ماذا كان يشعر به خلال المناظرة أمام ترامب: كانت ليلة سيئة
  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • خبير يكشف حقيقة ستارمر: معتدل كالمحافظين وسيذهب وراء الولايات المتحدة أينما ذهبت