" البيت الأبيض" يعلق و"ميتا" تكشف سبب تعطل فيس بوك.. وسخرية إيلون ماسك من المنصة.. أدلى المتحدث الرسمي لشركة ميتا، آندي ستون، بتصريح مقتضب بعد تعرض منصات الشركة مثل فيسبوك وإنستجرام وثريدز لتوقف مؤقت في جميع أنحاء العالم لبضع دقائق يوم الثلاثاء. صرح ستون في تغريدة على حسابه في منصة "إكس": "حدثت مشكلة تقنية أدت إلى منع بعض المستخدمين من الوصول إلى خدماتنا.

نعتذر عن أي إزعاج".

 سخرية من قبل إيلون ماسك مالك "إكس" السابق وتويتر الحالي

تسبب هذا التصريح في سخرية من قبل إيلون ماسك، مالك "إكس" السابق وتويتر الحالي، حيث نشر تغريدة ساخرة تظهر مجموعة من البطاريق تستجيب لإيلون ماسك وتحمل شعارات فيسبوك وإنستجرام وثريدز.

وقد تابع البيت الأبيض عن كثب الأعطال التي واجهت منصات ميتا، وفقًا لتقرير قناة العربية. وتأثرت فيسبوك وإنستجرام وثريدز بعطل فني في عدد من الدول حول العالم.

بعض الخبراء يرى أن تصريح متحدث ميتا لم يكن مقنعًا ويرجحون أن المشكلة كانت أمنية، حيث لم يتمكن العديد من المستخدمين من الوصول إلى حساباتهم إلا بعد إعادة إدخال كلمات المرور، وظهروا كأنهم يقومون بتسجيل الدخول لأول مرة، مما يشير إلى أن البيانات المخزنة على الأجهزة قد تم مسحها عن بُعد، وهذا يشير إلى وجود دافع أمني قوي.

من المتوقع أن تصدر شركة ميتا بيانًا آخر خلال يومين لتوضيح السبب الحقيقي وراء المشكلة التي أثارت استياء المستخدمين حول العالم الذين يعتمدون على هذه المنصات للتواصل والعمل.

 

 عطل فني فيسبوك وانستجرام وثريدز في عدد من الدول حول العالم 

 

أوضح بعض الخبراء أن رد المتحدث الرسمي لشركة ميتا لم يكن مقنعًا، واعتقدوا أن المشكلة كانت ذات طابع أمني بحت. وذلك بسبب عدم قدرة العديد من المستخدمين على الوصول إلى حساباتهم إلا بعد إعادة إدخال أرقامهم السرية، وبعد تسجيل الدخول، تم التعامل معهم وكأنهم يقومون بتسجيل الدخول لأول مرة إلى حساباتهم. وهذا يشير إلى أن البيانات المخزنة على تطبيق الموبايل أو الكمبيوتر قد تم مسحها عن بُعد، وهذا الأمر يحدث فقط لأسباب أمنية جوهرية.

وتتوقع تلك الخبراء أن تصدر شركة ميتا بيانًا آخر خلال يومين، يكشف فيه السبب الحقيقي وراء المشكلة التي أثارت غضب واستياء الملايين من مستخدمي هذه المنصات حول العالم، حيث يعتمدون على هذه المنصات للتواصل مع الأصدقاء والأقارب وأداء الأعمال.

 

 

عطل يضرب الفيسبوك

تعرض موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» خلال اللحظات القليلة الماضية لعطل مفاجئ، واشتكى المستخدمون لموقع التواصل بعدم قدرتهم على الدخول بعد تسجيل الموقع خروجهم سواء على الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر.

وضرب عطل «فيس بوك»، الحسابات في مصر، فعند تسجيل الدخول على الموقع يترك «فيسبوك» رسالة: «تم انتهاء الجلسة، يرجى الدخول مرة أخرى».

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيت الأبيض تسجيل الدخول عدد من الدول جميع انحاء العالم عطل فيس بوك تعطل فيس بوك نشر تغريدة إیلون ماسک حول العالم

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: نقف إلى جانب إسرائيل وسنعمل على تزويدها بما تحتاجه

البيت الأبيض:  لا يريد أن نرى جبهة حرب جديدة بين لبنان و"إسرائيل"

قال البيت الأبيض إنه لا يريد أن يرى جبهة حرب جديدة بين لبنان و"إسرائيل"، ولا يعتقد أن ذلك يصب في مصلحة أي طرف.

وبين اليوم الأربعاء أن الإدارة الامريكية تعمل جاهدة من أجل تهدئة الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل عبر السبل الدبلوماسية.

اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تحذر من اتساع العدوان إلى لبنان

وأكد على وقوفه إلى جانب الاحتلال، موضحا "نقف إلى جانب إسرائيل وسنعمل على تزويدها بما تحتاجه من أجل الدفاع عن نفسها. المساعدات العسكرية الأمريكية مستمرة في الوصول إلى إسرائيل."

وفي ذات السياق بحث مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزير الدفاع الإسرائيلي الحرب في غزة ودعم إسرائيل والتوتر على الحدود اللبنانية، كما واصلا العمل من أجل الحؤول دون اندلاع جبهة حرب ثانية، وفق البيان.

أما فيما يتعلق بتصريحات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والتي انتقد خلالها تأخر الإدارة الامريكية بإرسال السلاح إلى "إسرائيل" قال البيت الأبيض "لن نرد على كل تصريحات نتنياهو ونركز على تزويد إسرائيل بما تحتاجه".

اقرأ أيضاً : مصر: نرفض أي سيطرة عسكرية للاحتلال على معبر رفح من الجانب الفلسطيني

كما أكد على استمرار الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم المساعدات الإنسانية لغزة والعمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

وتابع:"نعمل مع نتنياهو وفريقه من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار حتى نتمكن من إنهاء الصراع."

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: سوليفان أكد لجالانت دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: سوليفان أكد خلال لقائه جالانت دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: «سوليفان» أكد لـ«جالانت» دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: واشنطن تواصل إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • البيت الأبيض: نقف إلى جانب إسرائيل وسنعمل على تزويدها بما تحتاجه
  • البيت الأبيض يؤكد استمرار إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • عن الوضع المُتوتّر بين لبنان وإسرائيل... هذا آخر ما قِيلَ في أميركا
  • إسرائيل تدرس استخدام 5 آلاف قمر صناعي من إيلون ماسك ضد حزب الله
  • في حال الحرب مع حزب الله.. إسرائيل تستعين بخدمات إيلون ماسك
  • أقمار إيلون ماسك.. هل تدمر طبقة الأوزون؟