زف السيد بسيوني عضو شعبة الزيت باتحاد الصناعات، بشرى سارة بشأن تراجع أسعار السلع في الأسواق المصرية، وانخفاض كبير في زيت الطعام في السوق المحلي.

أضاف عضو شعبة الزيت باتحاد الصناعات، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، مقدم برنامج التاسعة، المذاع عبر قناة الأولى للتليفزيون المصري، مساء اليوم الثلاثاء، أن انخفاض سعر لتر زيت الطعام بالأسواق من 100 جنيها إلى 80 جنيها، متابعا أن الانخفاض كبير في أسعار الزيت في الأسواق المصرية.

وتابع السيد بسيوني عضو شعبة الزيت باتحاد الصناعات: مستعدون للطلب المرتفع لزيت الطعام في الأسواق استعداد لموسم شهر رمضان 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيت الطعام الصناعات أسعار السلع في الأسواق أسعار الزيت أسعار زيت أسعار زيت الطعام تراجع أسعار السلع يوسف الحسيني فی الأسواق

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية

انخفضت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) بشكل طفيف خلال التعاملات المسائية، اليوم الثلاثاء 25 يونيو، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، سعر 3155 جنيها لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3155 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3605 جنيهًا.

 

بالغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2704 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2103 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 25240 جنيهًا.

 

 

الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأميركية

 

 أسعار الذهب

 

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأميركية الرئيسية المقرر صدورها هذا الأسبوع والتي قد تلقي بعض الضوء على موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي)حيال خفض أسعار الفائدة.

 

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2324.69 دولار للأونصة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2336.80 دولار.

 

وقال كلفين وونغ كبير محللي الأسواق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا "المؤشرات التقنية للذهب على المدى القصير ليست إيجابية. فبعد انخفاض الأسعار بشكل كبير يوم الجمعة، نظر المستثمرون للأمر على أنه إشارة سلبية تفسر الحركة الضعيفة للذهب وبقاءه عند المستويات الحالية .

 

وهبط المعدن الأصفر أكثر من 1% يوم الجمعة مع قفزة للدولار بعد زيادة أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 26 شهرا في يونيو وسط انتعاش في التوظيف.

 

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأميركي للربع الأول يوم الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

 

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

 

وقالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو أمس الاثنين إنها لا تعتقد أن المركزي الأميركي ينبغي أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن يثق صناع السياسات في أن التضخم يتجه نحو 2%، لكنها أشارت أيضا إلى أن ارتفاع البطالة يمثل خطرا متزايدا.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 29.50 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 0.6% إلى 1000.28 دولار فيما لم يطرأ تغير على أسعار البلاديوم لتستقر عند 979.30 دولار.

 

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف من تباطؤ الطلب
  • عاجل:- تراجع طفيف في أسعار الفراخ اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 84.82 دولارًا للبرميل
  • تباين في أداء مؤشرات أسواق المال العربية بختام تعاملات اليوم
  • شعبة الدواجن: 15 جنيها تراجعا في أسعار البيض بالأسواق
  • تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • المعدن الأصفر يتراجع في كردستان والأسواق تعتاش على مصوغات الأهالي
  • شعبة "الأجهزة الكهربائية": عمليات الشراء زادت على المراوح والتكيفات بعد دخول موسم الصيف
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: زيادة عمليات شراء المراوح والتكيفيات مع دخول موسم الصيف
  • طلب إحاطة بشأن الزيادة الكبيرة في أسعار زيوت الطعام والخبز السياحي