قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن هناك حالة من الاستنفار العام من المؤسسات النخبوية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ضد الكيان الصهيوني، حتى على المستوى الأكاديمي، حيث ألغت جامعة كاليفورنيا تعاونها مع الاحتلال الإسرائيلي الذي كانت تجمعه معها بعض الشراكات، مشيرة إلى أن تلك المؤسسات تبعث برسائل إلى صانع القرار الأمريكي خاصة في ظل قدوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

تعامل أمريكا مع القضية الفلسطينية

وأضافت الخلالي، خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء، المذاع على قناة سي بي سي، أن الإدارة الأمريكية تعاملت بطريقة مع القضية الفلسطينية استنفرت الجميع، وهذا ما جعلها تضطر إلى الإعلان عن المشاركة في إنزال مساعدات جوية إلى شمال قطاع غزة، والتي قادتها مصر مع الأردن والإمارات، وهذا رغم تورطها في منع دخول الشاحنات والطعام والشراب إلى غزة.

وتابعت الإعلامية: «السياسة الأمريكية أصبحت في حرج، مما دفعها للدخول في خلاف مع حكومة نتنياهو المتطرفة، وتؤكد أن السياسات مختلفة».

تصريحات أمريكية مختلفة

وأوضحت قصواء الخلالي: «هناك تصريحات أمريكية مباشرة تؤكد ضرورة الوصول لوقف إطلاق النار، خاصة مع دخول شهر رمضان، مع وعيها الكامل بخصوصية شهر رمضان للمسلمين، فهو ليس في حمل مزيد من الضغوط على المستويات المختلفة».

ونوهت، بأن العدوان الإسرائيلي على غزة، دخل الـ151 يوما، وهذا يعكس أننا تخطينا الأرقام المتوسطة، وأجزم أن الأرقام تؤكد وجود مصائب أكثر بكثير مما نقلته الكاميرات، مشيرة إلى أن هذا الذي يُنقل لنا، رغم كل التحديات، هو ما استطاع الشعب الفلسطيني الصامد أن ينقله لنا، فنحن أمام مشهد مأساوي إلى أقصى درجة، يعزز منه مخطط التهجير الذي لا يزال قائمًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصواء الخلالي السياسة الامريكية سي بي سي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، السبت، عن القلق البالغ بشأن التصعيد الهائل للأحداث في بيروت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
ووفقا للموقع الرسمي للأمم المتحدة، فقد شدد بيان صحفي صادر عن المتحدث باسم الأمين العام على ضرورة وقف هذه الدائرة من العنف الآن، وعلى أن تبتعد كل الأطراف عن حافة الهاوية.
أخبار متعلقة ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندامقتل 9 أشخاص في هجوم مسيرة روسية على مستشفى بأوكرانيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قصف إسرائيل للضاحية الجنوبية في بيروت - د ب أ
وحث أمين عام الأمم المتحدة الأطراف على إعادة الالتزام بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 بشكل كامل، والعودة فورا إلى وقف الأعمال العدائية. وأكد أيضا دعوته للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة والإفراج عن جميع المحتجزين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انفجارات بعد هجوم للاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت- د ب أوقف فوري للغاراتإلى ذلك، دعت فرنسا السبت، إلى وقف فوري للغارات الإسرائيلية على لبنان، وفقا لبيان صحفي صادر عن وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية. كما أدانت الوزارة أي عمل عشوائي ضد المدنيين في لبنان، مؤكدة أن "فرنسا تعارض أي عملية برية في لبنان".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إسرائيل تشن هجمات على بيروت - د ب أ
ودعت فرنسا الأطراف الأخرى، وعلى وجه التحديد حزب الله وإيران، إلى الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من زعزعة الاستقرار واندلاع صراع إقليمي. وأضافت: "يجب ضمان أمن وحماية المدنيين".
وكثفت إسرائيل غاراتها الجوية على لبنان منذ يوم الاثنين، ما يمثل أكبر عملية عسكرية إسرائيلية في البلاد منذ عام 2006.
وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن الضربات أسفرت عن مقتل ما يقرب من 700 شخص خلال الأيام الماضية.

مقالات مشابهة

  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية كانت محض أكاذيب
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية أكاذيب
  • ميقاتي: لن نتقاعس عن متابعة الدور الدبلوماسي وليس لنا خيار سوى الدبلوماسية
  • بابا الفاتيكان يطالب بوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • فوراً..البابا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان المُعذب
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات
  • الصين تطالب بوقف شامل لإطلاق النار في الشرق الأوسط
  • مظاهرات في المغرب تطالب بوقف العدوان على غزة ولبنان (شاهد)