قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، إن سعر السجائر تراجع في السوق لـ33 جنيها، وهو قريب من السعر الرسمي البالغ 30 جنيها، مشيرًا إلى أن توفير 400 مليون دولار سيعيد الاستقرار للسوق الفترة المقبلة فور وصول التبغ المستورد من الخارج، حيث تم بالفعل حجز الكميات اعتبارا من الغد ونتوقع أن تصل خلال شهرين وستنتهي فورا السوق الموازية للسجائر.

وأوضح هاني أمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع عبر فضائية «ON»، أن «ذلك سيكون في أعقاب عيد الفطر المبارك، وأن يشهد السوق انفراجة كبيرة، مؤكدا أننا: «في طريقنا للقضاء بشكل تام على مشكلة السجائر في مصر، المستثمر الإماراتي لديه قوة ووجهة نظر واستطاع ترتيب الأوضاع واستطيع القول إنه بعد العيد هنفرح كلنا».

وأضاف «أمان»: لدينا شحنات تبغ وتعاقدات من موردين من دول مثل البرزايل والأرجنتين والصين والهند من بلدان كثيرة، وهي تحتاج لفترة ما بين 6 إلى 8 أسابيع حتى تصل المادة الخام.

وتابع: «بوجود البضاعة هيختفي السوق الموازي وإنتاجنا حتى نهاية رمضان يكفي لتغطية احتياجات السوق، وماعدناش بنسمع عن اختفاء علب السجاير وشهر رمضان بطبعه بيقل الاستهلاك فيه، وأستطيع القول، إنه بعد رمضان سوف نشهد انفراجة كبيرة».

وذكر الرئيس التنفيذي للشرقية للدخان إيسترن كومبانى، أن وجود المستثمر الإماراتي قدم برؤية وخبرة كبيرة، وعندما جاء تساءل، لماذا يوجد سوق سوداء في قطاع السجائر في مصر؟، لا يعقل لشركة الشرقية للدخان، وهي من أكبر الشركات في المنطقة، وأن وجود السوق السوداء خطر، وكلما زادت مدة وجودها زاد معها ضعف الشركة، ووضع استراتجية كبيرة لنقل الشركة من محلية إلى إقليمية ثم عالمية خلال ثلاث سنوات

اقرأ أيضاًبعد تراجع الدولار.. انخفاض أسعار السجائر اليوم في مصر

فتاوى رمضان.. قصة فتوى أباحت تدخين السجائر أثناء الصيام

لـ «مدخني السجائر».. تحذيرات طبية من جلطة بالقلب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار السجائر زيادة اسعار السجائر اسعار السجائر السجائر اسعار السجائر الجديدة اسعار السجائر اليوم زيادة أسعار السجائر ارتفاع اسعار السجائر سعر السجائر اختفاء السجائر أزمة السجائر تجار السجائر اسعار السجاير السجاير إرتفاع أسعار السجائر اسعار السجائر الان ارتفاع سعر السجائر مكاسب السجائر أسعار السجائر في مصر انخفاض اسعار السلع أسعار السجائر الرسمية رفع أسعار السجائر

إقرأ أيضاً:

أزمة كبيرة داخل اتحاد الكرة بسبب رحيل بيريرا

 

أكد الإعلامي عبدالناصر زيدان، أن اتحاد الكرة المصري يواجه أزمة كبيرة بشأن موقفه من رحيل مع رئيس لجنة الحكام فيتور بيريرا، خاصة بعد طلب الزمالك برحيله خلال الأيام الماضية.

أزمة كبيرة داخل اتحاد الكرة بشأن رحيل بيريرا

وقال الإعلامي عبدالناصر زيدان في ملعب الشمس، أن اتحاد الكرة يواجه أزمة بسبب عقد رئيس لجنة الحكام فيتور بيريرا، والذي ينتهي خلال يوم 30 يونيو القادم.

كواليس جديدة بشأن أزمة الزمالك مع اتحاد الكرة انسحاب الزمالك من بطولة الدوري أحمد عبد عبدالملك: الزمالك خسر المنافسة على بطولة الدوري المصري

وأضاف، أن اتحاد الكرة سيواجه معضلة مع رئيس لجنة الحكام بشأن بند في عقد، أنه يتم تجديد العقد تلقائيا في حالة عدم الإبلاغ بالرحيل.

وواصل، أن الزمالك يترصد موقف اتحاد الكرة بشأن رحيل بيريرا منه خلال الأيام القادمة، مؤكدا أن رحيل البرتغالي كان من ضمن طلبات الأبيض

مقالات مشابهة

  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • بشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • بشرى سارة للمقبلين على الزواج.. موعد تقديم شقق الإسكان الاجتماعي
  • مستثمر: نتوقع ارتفاع عدد زوار "موسم جدة 2024" من داخل وخارج المملكة
  • بشرى سارة لمحبي الأجبان.. ستتمتعون بشيخوخة صحية وسعيدة!
  • أزمة كبيرة داخل اتحاد الكرة بسبب رحيل بيريرا
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمصريين
  • تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: بشرى سارة لأصحاب المعاشات