تطوير النظام التعليمي للثانوية العامة.. أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خمس محاور رئيسية، ضمن مقترحات تطوير النظام التعليمي للثانوية العامة، خلال الاجتماع، الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024.

حضر الاجتماع، كل من: الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورمضان محمد، مساعد وزير التربية والتعليم، وأكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية للمناهج بوزارة التربية والتعليم».

محاور قدمها وزير التربية والتعليم ضمن مقترحاته

وخلال الاجتماع، قدم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خمس محاور رئيسية، ضمن مقترحات تطوير النظام التعليمي للثانوية العامة، وهي: محور المناهج، ومحور المعلمين، ومحور البنية التحتية والتكنولوجية، ومحور الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية عبر إنشاء منصة تعليمية تضم أفضل المعلمين، ومحور تقييم الطلاب.

وتطرق وزير التربية التعليم، إلى أهم ملامح التطوير، والهيكل التنظيمي المقترح لنظام الثانوية العامة الجديدة، مبينا أن النظام المقترح يستهدف كذلك تعزيز قدرات التفكير النقدي والتحليلي ومهارات البحث والابتكار، وتنمية وعي الطلاب بالقضايا والتحديات المحلية والإقليمية والعالمية، إلى جانب تمكين الطلاب من الاستخدام الفاعل والآمن للتكنولوجيا الحديثة.

الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليممنظومة التعليم الجديدة

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تطوير قطاع التعليم في مصر يأتي على رأس أولويات عمل الحكومة، مشيراً إلى أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتطوير مختلف المراحل التعليمية، بما يضمن توفير نظام تعليمي متطور يُسهم بشكل فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدًا أن مقترح تطوير النظام التعليمي للثانوية العامة يهدف بشكل أساسي إلى رفع المعاناة عن كاهل الأسر المصرية، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة للطالب.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير التربية التعليم، نتائج دراسة الوضع الراهن لنظام الثانوية العامة الحالي، وأهداف التطوير، حيث أشار إلى أن المقترح يستهدف تهيئة الطلاب لمرحلة التعليم الجامعي من خلال نظام تعليم يمتاز بالمرونة، وتمكين الطلاب من المعارف والمهارات الأساسية في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية والاجتماعية والإنسانية.

اقرأ أيضاًبعد مراجعة المستندات.. موعد انطلاق اختبارات مسابقة التربية والتعليم 2024 بالمحافظات المتبقية

امتحانات الثانوية العامة 2024.. التعليم توضح ضوابط المواد غير المضافة للمجموع

موعد التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منظومة التعليم الجديدة وزیر التربیة والتعلیم الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأربعاء، مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة. 

جاء ذلك في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

ورافق وزير التربية والتعليم، خلال الزيارة، الدكتورة أحلام الباز المشرف على اللجان الفنية وتقدير الدرجات لامتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة. 

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بدقة

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، وأعطاء كل طالب حقه فى عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح الالكترونى تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

واستعرض وزير التربية والتعليم داخل المركز مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الالكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، مشيرا إلى أن كافة التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

وقام وزير التربية والتعليم بتفقد أعمال الكنترول وجميع الوحدات بداخله من مسح ضوئى للبيانات ومراجعة البيانات وتدقيقها، للوقوف على الاجراءات المتبعة لتدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة في ورق الإجابة، حيث تخضع البيانات في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

كما استعرض وزير التربية والتعليم خطوات التصحيح الإلكتروني التي تتم في حالة وضع الطالب علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة، حيث يصدر سيستم التصحيح الالكتروني انذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الاجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها واختيارها.

وأشاد وزير التربية والتعليم بجهود الكوادر المتميزة القائمة على عملية التصحيح وما لديهم من خبرة في هذا المجال،  والتعاون المشهود بين جميع القطاعات.

بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

وبدأت أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024، في الكنترول المركزي بمدينة السادس من أكتوبر. 

ويعمل مدخلو البيانات بالكنترول المركزى على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.
 

مقالات مشابهة

  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة STEM
  • تشكيل لجنة فنية لمراجعة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: امتحان اللغة الفرنسية دون محاضر غش
  • الثانوية العامة 2024.. ضبط 3 طلاب بالقاهرة لقيامهم بالغش الإلكتروني في امتحان الفرنسي والألماني
  • الثانوية العامة 2024| توافد الطلاب على لجانهم بالمنيا