صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@11:01:19 GMT

تكساس تواصل جهود مكافحة حرائق الغابات

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

واشنطن (وكالات) 

أخبار ذات صلة واشنطن: التغلب على العقبات أمام الهدنة في غزة «ممكن» طائرات أردنية وأميركية تسقط مزيداً من المساعدات على غزة

أكدت إدارة الغابات التابعة للحكومة المحلية في ولاية تكساس الأميركية، أمس، أن خمسة حرائق لا تزال نشطة بعد أكثر من أسبوع من حرائق مدمرة شهدتها الولاية بينها حريق أصبح الأسوأ على الإطلاق في تاريخ الولاية.

وقالت الإدارة في بيان إن «سموكهاوس غريك» تحول إلى أسوأ حريق في تاريخ هذه الولاية ضمن خمسة حرائق لا تزال نشطة، مشيرة إلى أن نسبة احتواء هذه الحرائق تتراوح بين 15 و 85 %. 
وأضافت أن «ظروف بيئة الحرائق ستعتدل خلال منتصف الأسبوع مما يقلل من خطر حرائق الغابات الكبيرة الجديدة التي تتميز بمقاومة عالية للسيطرة عليها». وتابعت أن «درجات الحرارة الباردة والرياح الأقل ستساعد في جهود الإخماد المستمرة لحرائق الغابات النشطة»، لكنها نبهت إلى أن خطر اندلاع حرائق جديدة سيبقى قائماً لبعض الوقت. 
وحظرت الحكومة المحلية إشعال النيران في الأماكن المفتوحة في 65 مقاطعة كإجراء احترازي لمنع تمديد الحرائق أو اندلاع أخرى جديدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تكساس حرائق الغابات الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

خام البصرة يسجّل خسائر طفيفة

الاقتصاد نيوز - بغداد

سجل خام البصرة "الثقيل" خسائر طفيفة، في وقت سجل الخام "المتوسط" مكاسب طفيفة خلال الأسبوع الماضي، مع تسجيل النفط العالمي مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.

وأغلق خام البصرة الثقيل في آخر جلسة له من يوم أمس الجمعة على انخفاض  بلغ 42 سنتا ليصل الى 82.98 دولارا، وسجل خسائر أسبوعية  بلغت 73 سنتا بما يعادل 0.87%.

فيما أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له على انخفاض بلغ 42 سنتا ليصل الى 85.56 دولارا، وسجل مكاسب أسبوعية  بلغت 27 سنتا او مايعادل 0.87% .

و سجل خام البرنت مكاسب أسبوعية بنسبة 1.8% ، فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط  مكاسب بنسبة 2%، وارتفعت أسعار الخامين القياسيين (برنت، وغرب تكساس الوسيط) بنسبة 7% و9% على التوالي على مدى الأسابيع الـ4 الماضية، مع انتعاش الآمال بزيادة الطلب خلال الصيف وتراجع الإمدادات بدعم من تخفيضات أوبك+.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: اندلاع حرائق جنوب «بيت هيلل» شمالي إسرائيل
  • خام البصرة يسجّل خسائر طفيفة
  • حريق هائل يقضي على أكثر من «3500» نخلة شمال السودان
  • «تجمع شباب سنار»: الدعم السريع تواصل اجتياح قرى وبلدات الولاية
  • وحدة الحرس البلدي للخدمات العامة تواصل جهود النظافة وجباية المال العام
  • ما لا تعرفه عن حرائق الاحتلال الإسرائيلي.. صواريخ «حزب الله» تشعل 21 ألف فدان
  • مهددة للحياة.. موجة حر تضرب كاليفورنيا مع حرائق الغابات
  • حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • محافظ بني سويف: الولاية الجديدة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية