قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إنه سيتم تغريم شركة فودافون بسبب العطل الذي حدث خلال الساعات الماضية، مؤكدا أن اللجنة لا تألوا جهدا في تنفيذ سياسات وتشريعات لخدمة العملاء.

اتصالات النواب: "فودافون" ستعوض المواطنين لمدة 24 ساعة بإنترنت ومكالمات مجانا تنظيم الاتصالات يبحث مع فودافون أسباب العطل الذي أثر على خدماتها صباح اليوم

أضاف أحمد بدوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتابع عن كثب مشكلة تعطل شبكة فودافون، لافتا إلى أن العطل يرجع إلى إجراء تحديثات بأحد مكونات الشركة.

تعويض المواطنين لمدة 24 ساعة بإنترنت ومكالمات مجانا

وتابع: " شركة فودافون ستقوم بتعويض المواطنين لمدة 24 ساعة بإنترنت ومكالمات مجانا، نتيجة العطل الذي حدث لمدة 6 ساعات وتعطيل مصالح العملاء.

وأوضح أحمد بدوي، أن العطل ضرب كل محافظات الجمهورية وليس محافظة واحدة، لافتا إلى أنه تابع كل التفاصيل الخاصة بالعطل داخل شركة فودافون  بشكل مستمر نتيجة الاتصالات التي حدثت معه من قبل العملاء، مبينا أنه سيكون هناك إجراءات وتشريعات بشأن الأمر بعد تعطل مصالح وشكاوى كثيرة من العملاء.

وصرح مصدر بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بقيام الجهاز ببحث أسباب العطل الفني الذي حدث صباح اليوم في خدمات الجيل الرابع لشركة فودافون، وجارٍ التنسيق الفني مع الشركة للوقوف على الأسباب التي أدت إلى هذا العطل وكيفية تجنب تكراره.
وقام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتشكيل لجنة فنية طارئة فور حدوث العطل لتحديد أسبابه والوقوف على مدى التأثير الناتج عنه، والمدة الزمنية له، والمناطق المتضررة، لحين عودة واستقرار الخدمة بكافة المناطق، وبناءً على تقرير اللجنة سيقوم الجهاز بتوقيع الغرامات اللازمة على الشركة طبقًا للتراخيص الممنوحة للشركة. كما تم تكليف الشركة بتقديم عرض تعويضي للمتأثرين والإعلان عنه في وسائل الإعلام المختلفة طبقًا للقواعد التي أصدرها الجهاز بخصوص هذا الشأن، والتي تتضمن أيضًا إجراءات وجزاءات تصاعدية على شركات الاتصالات في حالات انقطاع الخدمة وتضرر المشتركين طبقًا للتراخيص الممنوحة للشركات.
هذا وقد تأثر عدد كبير من مشتركي شركة فودافون صباح اليوم بوجود عطل في خدمات الجيل الرابع مما أثر على خدمات الإنترنت والمكالمات الصوتية وقد تمت استعادة الخدمة تدريجيا بدءًا من الساعة 12 ظهرًا بعد قيام الشركة باتخاذ الإجراءات الفنية لإصلاح العطل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فودافون شركة فودافون عطل فودافون الاتصالات بوابة الوفد شرکة فودافون

إقرأ أيضاً:

فرنسا تسحب عبوات من «كوكا كولا» بسبب مخاطر صحية

أُعلن عن سحب عبوات مشروب “كوكا كولا تشيري” في فرنسا بسبب مخاطر صحية محتملة ناتجة عن احتوائها على مادة “بيسفينول أ”. تشير السلطات الفرنسية، عبر موقع “رابيل كونسو” الحكومي، إلى أن هذه العبوات تخضع لإجراءات احترازية بسبب استخدام مادة البيسفينول أ في الطلاء الداخلي للعبوات المصنوعة من راتنج الفينوكسي.

يُعتبر البيسفينول أ، الذي تم حظره في فرنسا منذ عام 2015 رغم استخدامه السابق في صناعة المعلبات، من المواد المعروفة بتسببها في اختلالات في الغدد الصماء، وفقًا للوكالة الفرنسية لسلامة الأغذية (ANSES). يُشتبه في أن هذه المادة قد ترتبط بعدة اضطرابات صحية، منها سرطان الثدي والعقم.

لم يتم الكشف عن عدد العبوات المتأثرة بهذا القرار، الذي يستمر حتى 27 أغسطس. يمكن للأشخاص الذين اشتروا هذه العبوات طلب استرداد كامل المبلغ الذي دفعوه.

وأكدت شركة «كوكا كولا» الأمريكية في بيان أن «كوكا كولا – فرنسا تود توضيح أن هذا السحب لا يتعلق بمنتجات كوكا كولا تشيري الأخرى التي تباع في نقاط بيع أخرى في فرنسا»، باستثناء المتاجر التابعة لسلسلة B&M.

وتشمل عمليات السحب عبوات أُنتجت «خارج فرنسا»، وفق شركة كوكا كولا، فيما المنتجات «التي يتم تصنيعها وتوزيعها في جميع أنحاء فرنسا بواسطة شركة التعبئة المحلية، Coca-Cola Europacific Partners France، ليست معنية بعملية السحب هذه».

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • توضيح جديد لشركة الكهرباء بعد العطل الكبير لإحدى المحولات الرئيسية
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع عمليات "نوكيا" بمصر وتعزيز صادرات خدمات الاتصالات
  • عطل مفاجئ في محطه مياه الشرب بكفر الشيخ
  • فرنسا تسحب عبوات من «كوكا كولا» بسبب مخاطر صحية
  • حماد يطلب تكليف شركة أجنبية لإصلاح العطل الكهربائي في بنغازي
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • عاجل.. أحمد سليمان يكشف آخر تطورات أزمة القيد.. وحقيقة تغريم الزمالك نصف مليون دولار بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • توقف خدمات الهاتف الأرضي لمدة ساعتين في مركزي زملكا وسقبا صباح غد الأحد
  • تركيا تختبر درونات "بيرقدار" المطوّرة (فيديو)
  • “أزياء محتشمة” .. طيران الرياض يدشن الزي الرسمي لطاقم ضيافتها .. فيديو وصور