الوطن:
2024-07-01@23:52:48 GMT

أسامة الأزهري: الإرهاب يكمن في كل فكر يتبنى الصدام

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

أسامة الأزهري: الإرهاب يكمن في كل فكر يتبنى الصدام

قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي للشؤون الدينية، إن الإرهاب يكمن في كل فكر يتبنى الصدام، ولا يتواجد في الفلسفة والدين فقط، وهناك نظريتان متقابلتان، واحدة ترى أن العلاقة بين كل الكائنات في الوجود نظرة صدام واحتدام، وهي مرفوضة جملة وتفصيلا، وهي الممهد الأول لوجود الإرهاب على الأرض.

أسامة الأزهري: ربنا جعل العالم قبائل للتعارف

وأضاف «الأزهري» خلال حواره ببرنامج مساء dmc، المذاع على فضائية dmc: «هناك نظرية أخرى لم نقم بمجهود لتقديمها للعالم، وهي أن الله رتب التعارف على انقسام الشعوب والقبائل وتعارفها، فلابد أن نطلق للعالم ما يسمى بنظرية التعارف والتقارب بين الحضارات، لكننا حتى الآن لم نشارك في صناعة العالم، ولم نقدم أطروحة متماسكة نابعة من القرآن الكريم».

وتابع «الأزهري»، قائلا: «يجب علينا أن نقبل بعض، حتى لو كان الأمر بيننا فيه خلاف، الأمر يحتاج منا إلى أن نقدم للعالم أطروحة التعارف بشكلها الصحيح وألا نتصيد الأخطاء للناس».

التوبة من مقاصد الصوم

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، أن الله جعل الصوم طريقا لمقاصد سامية على رأسها التقوى: «الصيام كتب علشان نوصل للتقوى وده من واقع الآيات القرآنية التي تحدثت عن الصيام، وأحد مقاصد الصيام هو اليسر، والصيام أيضا من مقاصده لعلكم تتقون، حيث نشعر بحالة سكينة خلال الشهر الكريم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة الأزهري الدكتور أسامة الأزهري مساء dmc فضائل الصوم

إقرأ أيضاً:

قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي المقبل 2024/2025، وذلك للطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية الأزهرية للعام الحالي، حيث سيتم فتح باب التقديم في الأسبوع الأول من شهر يوليو 2024.

وأضافت الوزارة في بيان سابق: سيتاح التقدم لدخول مدارس التكنولوجيا التطبيقية للحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي السابق 2022- 2023، والشهادة الإعدادية الأزهرية والطلاب المصرين العائدين من الخارج والطلاب الوافدين وطلاب المدارس الدولية.

ومن المقرر أن يكون قبول الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية وفقا لحساب المجموع الاعتباري، الذي يساوي حاصل ضرب مجموع الطالب في الأزهر مضروبا في 280، مقسوما على المجموع الكلي للأزهر. ومن خلال المجموع الاعتباري، يتابع الطالب إذا كان مجموعه الاعتباري يتوافق مع أي مدرسة يريد الالتحاق بها.

على أن يكون تقديم مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي المقبل، للطلاب الحاصلين علي الشهادة الأزهرية، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وفقا للشروط والتنسيق الخاص بكل مدرسة ويمكن الاطلاع عليها من الرابط التالي:

رابط pdf تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 بجميع المحافظات من هنـــــا

 

مقالات مشابهة

  • داعية مصري يكشف حكم المشاركة في مواقع وألعاب المراهنات الإلكترونية
  • "قطع الكهرباء تذكرة بعذاب القبر".. تصريحات منسوبة لمستشار السيسي تثير جدلا
  • أبرز المعلومات عن صوم الرسل
  • الرئيس السيسي: قضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر.. ولم نترك قطاعًا إلا واقتحمنا أزماته
  • قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري
  • أسامة الأزهري ينعي وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • ربطها بـعذاب القبر.. ما صحة تصريح منسوب لمستشار السيسي عن أزمة الكهرباء؟
  • السعودية: ترجمة خطب الحرمين تستهدف إيصال الرسالة الوسطية للعالم أجمع
  • تنظيم داعش يتبنى أربع هجمات في سوريا