أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سعود بن صقر يلتقي أبناءه طلبة الصف الأول في مدرسة أكاديمية رأس الخيمة حمدان بن محمد: محمد بن راشد قدوتنا بالعمل الإنساني

توجت جامعة نيويورك أبوظبي، الفائزين في مسابقة الجائزة الكبرى للسيارات الكهربائيّة لطلبة المدارس الثانويّة التي تم تنظيمها، مؤخراً، في منتجع الفرسان الرياضي الدولي، بمشاركة أكثر من 450 من طلّاب المدارس.


وفاز الفريق الأميركيّ من شيناندوا فالي من ولاية فيرجينيا، الّذي انضمّ كفريق مستقلّ، بالمركز الأوّل بعد إكمال 32 دورة حول مضمار السباق بشحنة بطّاريّة واحدة، وحصلت مدرسة الاتّحاد الخاصّة على المركز الثاني بشكل عام والمركز الأوّل على مستوى الدولة بمجموع 30 دورة.
وفازت الفرق المدرسية المشاركة من دولة الإمارات بجوائز في 12 فئة من أصل 13، وتحديداً نالت الفرق المدرسية الإماراتيّة المركز الأوّل في فئات الفرق الجديدة، والتصنيع الفنّي، والابتكار التقنيّ، والابتكار في استخدام الطباعة ثلاثيّة الأبعاد، وأفضل رسوم السيّارات، وأفضل فيديو، وأفضل صورة، وجائزة المرأة في العلوم والهندسة.
عقدت المسابقة بتنظيم من مؤسسة علم للاستشارات التعليمية والتدريبية، بالتعاون مع شركة Global EEE وبرعاية البعثة الأمريكيّة لدى الدولة، وجامعة نيويورك أبوظبي، وشركة بروجوتك ومنتجع الفرسان الرياضيّ الدوليّ وشركة بيبسيكو.
ضمت لجنة التحكيم خبراء بارزين من القطاع الخاص والأوساط الأكاديميّة والحكوميّة، بما في ذلك ممثّلون عن وزارة النقل الأمريكيّة وهيئة الطاقة والبيئة في واشنطن.
وقالت مارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي: «نهنّئ الفائزين في مسابقة الجائزة الكبرى للمركبات الكهربائيّة، ونشيد بجميع الفرق المشاركة. تسرنا رؤية طلّاب المدارس الثانويّة منخرطين في التعلّم الأكاديميّ والتطبيق العمليّ لمفاهيم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيّات في سياق واقعيّ مثير. ونفتخر بكون جامعة نيويورك أبوظبي الشريك الأكاديميّ لهذا الحدث، وسنواصل العمل لإعداد الجيل القادم، وتحضيره بما يلزم لاستكشاف أحدث التقنيّات ودفع التغيير الإيجابيّ نحو مستقبل مستدام».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نيويورك أبوظبي أبوظبي جامعة نيويورك أبوظبي الإمارات السيارات الكهربائية نیویورک أبوظبی

إقرأ أيضاً:

"إثراء" يحتفي بتأهل 4 فرق للتصفيات العالمية في فورمولا المدارس

احتفى مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" مساء أمس السبت، بتأهّل 4 فرق من بين 38 فريقًا، للمرحلة الأخيرة لمسابقة الفورمولا 1 في المدارس في دورته الثالثة، التي ينظمها المركز في الفترة من 4 إلى 13 يوليو الحالي بمقره بالظهران.
وأعلن المركز افتتاح باب التسجيل للدورة الجديدة للبرنامج الذي يقام سنويًا ويستهدف الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 - 16 عامًا، وذلك من منطلق دور إثراء المتمثل في دعم المواهب الشبابية وتطوير القدرات لديهم، للمشاركة في المحافل الدولية وخوض المنافسات بكل عزيمة واحتراف.465 طالبًاوأوضح مدير مركز إثراء المُكلف عبدالعزيز الشلفان، أن برنامج الفورمولا 1 في المدارس جمع خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة أكثر من 465 طالبًا وطالبة من مختلف أنحاء المملكة، بعد أن كان مقتصرًا على طلبة المنطقة الشرقية.
أخبار متعلقة دون إصابات.. إخماد حريق في أشجار وحشائش بالإحساء/عاجلملتقى الدمام المسرحي يسدل الستار على فعاليات الدورة الخامسةوزادت نسبة المشاركات الطلابية بنحو 800%، ليشهد توسعًا ملحوظًا، ويكون بمنزلة بوابة عبور للطلبة المتميزين نحو الإبداع والابتكار، وإلهام جيل المستقبل.
وأشار إلى أن المراحل التدريجية التي شهدها البرنامج تهدف إلى دعم العملية التعليمية وتطوير الكوادر البشرية عبر برامج هادفة مليئة بالفرص والتحديات، فضلًا عن التجارب المُلهمة، لتمكين الأجيال من المنافسة العالمية في صناعة السيارات عبر منهج STEM، مهنئًا الفرق المشاركة، ومتمنيًا لهم التوفيق في التصفيات النهائية التي تحتضنها المملكة.تكريم 38 مدربًاوتخلل الحفل تكريم 38 مدربًا أشرفوا على مراحل تدريب الطلبة، والمحّكمين المحليين والعالميين، وجرى عرض مرئي لمراحل تدريب الطلبة منذ بدء البرنامج الذي استمر أكثر من 6 شهور، وكيفية الالتحاق به، وصولًا إلى التصفيات الوطنية.
واستعرض الحفل أسماء الفرق الأربعة المتأهلة، وهي فريقان من مدينة الظهران، وفريق من محافظة الأحساء، وفريق مثّل مدينة الرياض، وهي: "شاهين، فينتشر، كلاد، أوريكس".
وأحرز فريق شاهين المركز الأول، إضافةً إلى فوز 12 فريقًا في فئات جوائز مختلفة، شملت "أسرع سيارة، وأفضل جناح عرض، وأفضل هوية للفريق، الرعاية والتسويق"، والعديد من الجوائز الأخرى.عروض وورشوتضمن الحفل العديد من العروض والورش المتعلقة بالتصميم الهندسي وبعوالم السيارات، إضافًة إلى معرض لملابس الفورومولا 1 الذي استعرض تاريخ 4 عقود منذ 1980 وحتى يومنا هذا، وأسماء الفرق لكل فترة زمنية والبطولات التي التحقوا بها مع سرد الجوائز التي حصلوا عليها؛ نظير الجهود والإنجازات وجميع السباقات التي شاركوا بها آنذاك.
وتتضمن فعاليات برنامج الفورمولا 1 في المدارس العديد من ورش العمل، وعروضًا موسيقية، وتجربة القيادة التفاعلية، وورشة الليغو، وورشة صناعة السيارات الورقية.

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد تعلن نتائج الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي
  • إثراء تعلن تأهّل 4 فرق للمرحلة الأخيرة لمسابقة الفورمولا 1 في المدارس
  • "إثراء" يحتفي بتأهل 4 فرق للتصفيات العالمية في فورمولا المدارس
  • تحديد مواعيد استلام المشاركات بجائزة مكين لمكافحة التدخين 
  • محافظ الفيوم يتفقد الأعمال الإنشائية بمصنع الضفائر الكهربائية للسيارات
  • في دورتها الثانية .. جائزة عبدالفتاح صبري للقصة القصيرة تُكرّم الفائزين
  • جائزة عبد الفتاح صبري للقصة القصيرة تُكرّم الفائزين بدورتها الثانية
  • جامعة محمد بن زايد والجامعة القاسمية تعززان تعاونهما الأكاديمي
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميداليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميدليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا