أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ملاحقة عميل مخابرات إيراني يعتقد أنه كان يخطط لاغتيال مسؤولين أمريكيين بمن فيهم وزير الخارجية السابق مايك بومبيو، انتقاما لمقتل قاسم سليماني.

مصدر إسرائيلي: شاركنا بالتخطيط لعملية اغتيال سليماني ونتنياهو خاف من رد إيران وانسحب

وأصدر مكتب "إف بي آي" في ميامي بولاية فلوريدا، تحذيرا عاما للحصول على معلومات عن "ماجد دستجاني فرحاني (42 عاما)، وهو عضو مشتبه به في وزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية".

وقال المكتب في بيان إن "فرحاني يقوم بتجنيد أفراد لتنفيذ عمليات في الولايات المتحدة، بما في ذلك استهداف وتصفية عدد من المسؤولين الحاليين والسابقين في حكومة الولايات المتحدة".

كما أشار مسؤولون أمريكيون، إلى اعتقادتهم أن وزير الخارجية السابق مايك بومبيو ومبعوث ترامب الخاص لإيران بريان هوك، مدرجان على قائمة طهران المستهدفة، ومنذ ذلك الوقت، لا تزال حكومة الولايات المتحدة توفر للرجلين حماية أمنية على مدار الساعة.

وسبق أن اتهمت وزارة العدل أعضاء في "الحرس الثوري الإيراني" في عام 2022 بالتآمر لقتل مستشار الأمن القومي السابق لترامب جون بولتون الذي خدم في البيت الأبيض في الأشهر التي سبقت مقتل سليماني.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن فرحاني كان يقوم بتجنيد أفراد "انتقاما" لمقتل سليماني، ولإجراء "أنشطة مراقبة تركز على المواقع الدينية والشركات والمرافق الأخرى في الولايات المتحدة".

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين قولهم إن هناك أدلة متزايدة على أن إيران وحلفاءها يعملون بقوة داخل الولايات المتحدة.

وسبق أن تعهدت الحكومة الإيرانية مرارا على مدى السنوات الأربع الماضية بالانتقام لمقتل مسؤول العمليات الخارجية في "الحرس الثوري" الجنرال قاسم سليماني الذي قضى في غارة شنتها مسيرة أمريكية في بغداد بعد موافقة الرئيس السابق دونالد ترامب.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إبراهيم رئيسي اف بي اي الاستخبارات المركزية الأمريكية البيت الأبيض الحرس الثوري الإيراني بغداد دونالد ترامب رجال المخابرات طهران قاسم سليماني واشنطن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الحكم بالسجن 45 عاما على رئيس هندوراس السابق وتغرمه 8 ملايين دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت محكمة أمريكية، رئيس هندوراس السابق خوان أورلاندو هيرنانديز، بتهم تمكين تجار المخدرات من استخدام قواته العسكرية وقوات الشرطة الوطنية للمساعدة في إدخال أطنان من الكوكايين إلى الولايات المتحدة.

وحكم القاضي بي كيفن كاستل، على هيرنانديز، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية مساء الأربعاء، بالسجن 45 عامًا في أحد سجون الولايات المتحدة، وغرامة قدرها 8 ملايين دولار، ووصفه بأنه "سياسي ذو وجهين متعطش للسلطة قام بحماية مجموعة مختارة من المهربين".

من جهته، قال هيرنانديز عند النطق بالحكم: "أنا بريء.. لقد اتهمت خطأً وظلمًا".

واعترف هيرنانديز في شهادته أمام المحكمة بأن أموال المخدرات كانت تدفع لجميع الأحزاب السياسية في هندوراس تقريبًا، لكنه نفى قبول الرشى بنفسه، فيما أصر في بيان مطول أدلى به من خلال مترجم على أن محاكمته كانت غير عادلة لأنه لم يسمح له بإدراج أدلة من شأنها أن تجعل هيئة المحلفين تجده غير مذنب.

وقال المدعون الأمريكيون إن هيرنانديز عمل مع تجار المخدرات منذ عام 2004، وحصل على رشى بملايين الدولارات أثناء ترقيته من عضو في الكونجرس الريفي إلى رئيس الكونجرس الوطني، ثم إلى أعلى منصب في البلاد.

مقالات مشابهة

  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • ترامب: هل الولايات المتحدة ستصمد 4 سنوات أخرى مع جو بايدن؟
  • نقل سبعة أطفال للمشفى ضربتهم صاعقة برق غرب الولايات المتحدة
  • السجن 45 عاما لرئيس هندوراس السابق بتهمة تهريب المخدرات
  • السفير البريطاني السابق في واشنطن يدعو بايدن إلى التنحي
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية|ترامب: حرب أوكرانيا لم تكن لتحدث لو كان لدى الولايات المتحدة "قائد"
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية| ترامب: بايدن شجع المهاجرين غير الشرعيين للدخول إلى الولايات المتحدة
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية|ترامب: بايدن دمر منظومة الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة
  • الحكم على رئيس الهندوراس السابق بالسجن لمدة 45 عام بعد إدانته بحيازة مخدرات في الولايات المتحدة
  • الحكم بالسجن 45 عاما على رئيس هندوراس السابق وتغرمه 8 ملايين دولار