قال الدكتور محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه سيكون هناك المزيد من المعروض في الأسواق تزامناً مع بداية شهر رمضان، إضافة إلى المعارض التي تقوم بها الدولة المصرية مثل معرض "أهلاً رمضان" و"كلنا واحد".

خبير مصرفي يكشف خطوات تراجع الأسعار في الأسواق (فيديو) أولوية للسلع الغذائية.. الحكومة تكشف بشرى عن انحفاض الأسعار (فيديو)  رئيس الحكومة وجه  بالإفراج الفوري عن البضائع خلال الفترة المقبلة

وأضاف "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، مساء اليوم، أن الحكومة تعمل على التوجيهات الرئاسية، حيث وجه رئيس الحكومة بالإفراج الفوري عن البضائع، مثل السلع الغذائية و الأدوية، والأعلاف من الموانئ، مؤكداً أنه سوف يتم الإفراج عنهم خلال الأيام المقبلة.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الحكومة إلى أنه تم وضع ملصقات الأسعار على السلع منذ بداية شهر مارس، وجارٍ في كل الجهات الرقابية وعلى رأسها وزارة التموين، و التجارة الداخلية.

وقال محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أمس إن الحكومة عقدت  اجتماع اليوم لمتابعة الإفراج عن السلع الهامة للمواطنين من الجمارك  بناء على توجيهات الرئيس السيسي ، مشيرا إلى أنه خلال الفترة القادمة، سيتم منح أولوية للإفراج عن السلع الغذائية والأدوية ومستلزمات الإنتاج.

انعكاسات إيجابية الفترة القادمة في ضوء توافر موارد النقد الاجنبي


وأضاف متحدث الحكومة خلال مداخلة ببرنامج فى المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالى المذاع على قناة سي بي سي: “توجد مجموعة من الانعكاسات الإيجابية الفترة القادمة، في ضوء توافر موارد النقد الاجنبي، حيث تسعى الدولة المصرية للإفراج عن السلع”، موضحا أن توفير موارد النقد الأجنبي يساعد على تجاوز التحديات.

وتابع متحدث الحكومة: "الفترة الماضية حصرنا ما يوجد في الجمارك، ولوحظ ان حجم السلع الاساسية الموجودة في الجمارك تبلغ 2 مليار دولار، وهذا الحصر النهائي حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى ان السلع التي ترد للجمارك تتغير من وقت لآخر.

الإفراج عن السلع  سينعكس على الأسعار الفترة القادمة 
وأردف:" اللحظة الحالية السلع التي تتواجد في الجمارك مقدرة بحوالي 2 مليار دولار، والفترة القادمة ستشهد مزيد من الإفراج عن تلك السلع، وهذا سينعكس على الأسعار  الفترة القادمة ومدى وفرة السلع بالأسواق بعد زيادة المعروض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة انخفاض الاسعار الأسعار مجلس الوزراء بوابة الوفد الفترة القادمة الإفراج عن عن السلع

إقرأ أيضاً:

وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار

قالت النائبة الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إن التصريحات التي أدلى بها الدكتور مصطفى مدبولي، تعكس تطلعات الشعب المصري، خاصة فيما يتعلق بأزمة انقطاع الكهرباء.

الشعب يترقب نجاح الحكومة الجديدة في ضبط الأسعار

أكدت في تصريحات لـ«الوطن»، أن الشعب يترقب نجاح الحكومة الجديدة في ضبط الأسعار بالسوق، بالإضافة إلى حل أزمة انقطاع الكهرباء، مشيرة إلى أن تعيين مستشارين ومجموعات عمل لكل مجموعة اقتصادية، كان أمرًا مهمًا وطالبت به العديد من الأطراف، متوقعة أن يكون له مردود كبير في القضية الاقتصادية، من خلال وضع حلول ابتكارية للقضايا التي تواجه مصر.

وأضافت أن تعيين الفريق كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء لشؤون الصناعة ووزارة النقل، ووزيرًا للنقل والصناعة، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، يُعد خطوة مهمة من شأنها تفعيل ملف الصناعة وجلب العملة الصعبة، وزيادة الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبية، وحل العديد من المشكلات.

وأشادت «سليمان» بتعيين المستشار محمود فوزي وزيرًا للشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، مشيرة إلى نجاحه في هذا المجال خلال الحوار الوطني في الفترة الماضية، مؤكدة أن التواصل بين القوى السياسية أمر مهم، ومطلوب من القوى السياسية التفاعل بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار
  • خطة الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة.. ماذا قالت عن الأسعار؟
  • انفراجة في سوق السيارات.. الإفراج عن الطرازات العالقة في الموانئ وإعادة فتح التسجيل المسبق للشحنات.. خبراء: استقرار مرتقب في الأسعار وزيادة المعروض
  • تطوير مهارات المعلمين.. وزير التعليم يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة - فيديو
  • زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات.. وزيرة البيئة تكشف أهداف الوزارة خلال الفترة القادمة - فيديو
  • اقتصادي: مكافحة الفساد وانخفاض الأسعار مطالب مهمة من الحكومة الجديدة