شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الخبجي اغتيال حميدي في تعز يضعنا أمام حقيقة لا مناص منها أبدًا، عدن الغد خاص علق القيادي في المجلس الانتقالي الدكتور ناصر الخبجي على واقعة اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي جنوب محافظة تعز برصاص .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخبجي: اغتيال حميدي في تعز يضعنا أمام حقيقة لا مناص منها أبدًا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخبجي: اغتيال حميدي في تعز يضعنا أمام حقيقة لا مناص...
(عدن الغد)خاص:

علق القيادي في المجلس الانتقالي الدكتور ناصر الخبجي على واقعة اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي جنوب محافظة تعز برصاص مسلحين.

وقال الخبجي في تدوينة له على موقع"تويتر" إن اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي الأردني الجنسية مؤيد حميدي، في تعز، أثناء تأديته واجبه الإنساني، ومهامه الإغاثية النبيلة يضعنا والإقليم والمجتمع الدولي أمام حقيقة لا مناص منها أبداً، أن منبع الإرهاب هناك في الشمال."

وأردف الخبجي قائلًا:"ونحن في المجلس الانتقالي الجنوبي، نستنكر وندين بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف".

واختتم الخبجي تدوينته بالقول:"عظيم تعازينا لأهل وذوي الشهيد مؤيد حميدي(شهيد الإنسانية).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لازاريني: غزة تتحول لمقبرة بعد عام من الصراع الوحشي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرّح المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ”الأونروا"، فيليب لازاريني، بأن مرور عام من الصراع الوحشي قد حوّل قطاع غزة إلى موقعٍ مليء بآلاف القتلى، من بينهم عدد كبير من الأطفال.

ويصادف اليوم الذكرى السنوية الأولى للهجوم الإسرائيلي على غزة، الذي تم تنفيذه بدعم من الولايات المتحدة.

هذا الهجوم الشامل تسبب في خسائر فادحة تجاوزت 139 ألف قتيل وجريح بين الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافةً إلى وجود أكثر من 10 آلاف شخص في عداد المفقودين.

وتشهد المنطقة حالة من الدمار الهائل ونقص في الغذاء، ما أودى بحياة العديد من الأطفال والمسنين، بحسب ما أوردته وكالة "فرانس برس".

وأشار لازاريني في بيان له إلى أن الأوضاع الإنسانية في غزة أصبحت لا تُحتمل، حيث أصبحت حياة سكان القطاع المحاصر والمقدّر عددهم بمليوني شخص تسيطر عليها مشاهد النزوح القسري وانتشار الأمراض والمجاعة، ما جعل من الخوف والموت جزءًا يوميًا من حياتهم.

وأضاف لازاريني أن هذه الحرب العنيفة قد دمرت البنية التحتية للقطاع بشكل يصعب تصديقه، حتى بات من المستحيل التعرف على معالمه، مما جعله مكانًا مليئًا بأنقاض عشرات الآلاف من القتلى، بينهم نسبة كبيرة من الأطفال.

وأكد لازاريني أن المدنيين في غزة يعانون بشدة جراء هذه الحرب، التي دمّرت كل ما تبقى من بنية تحتية حيوية، مضيفًا أن الأطفال هم أكثر المتأثرين حيث يتعرضون لندوب نفسية قد تلازمهم مدى الحياة.

وأوضح أن أكثر من 650 ألف طفل في غزة قد حُرموا من عام جديد من التعليم بسبب هذا الوضع الكارثي.

وفي الختام، دعا لازاريني إلى وضع حد للصراع المستمر منذ سنوات طويلة، مشددًا على ضرورة وقف إطلاق النار والإفراج عن جميع المحتجزين، وضمان توفير الإمدادات الإنسانية الأساسية، بما في ذلك الغذاء والدواء، لكل من يحتاجها في غزة.

مقالات مشابهة

  • إلى من يهمه أمر ولاية صور!
  • لازاريني: غزة تتحول لمقبرة بعد عام من الصراع الوحشي
  • لملس يبحث مع برنامج الغذاء العالمي سُبل الانتقال من الدعم الطارئ إلى المستدام
  • الدعم السريع يختطف موظفين يعلمون في برنامج الغذاء العالمي
  • برنامج الغذاء العالمي يعلن تقليص عدد المستفيدين بهذه المحافظة
  • نقابة الصحفيين تدين استدعاء صحفيين أمام محكمة إرهاب في عدن على خلفية قضية اغتيال
  • لماذا تأخر حزب الله في كشف حقيقة اغتيال هاشم صفي الدين في لبنان؟
  • الفصائل الفلسطينية: عبور 7 أكتوبر كشف حقيقة الاحتلال أمام العالم
  • حقيقة عودة أولمو للمشاركة مع برشلونة أمام ألافيس
  • مصادر تكشف حقيقة اغتيال هاشم صفي الدين.. أين كان وقت قصف الضاحية الجنوبية؟