استأنفت لجان المجمع المقدس اجتماعاتها، مساء اليوم، في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث عقدت لجنتا شؤون الرهبنة والأديرة، وشؤون المهجر، على التوالي اجتماعيهما، بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني. 

مناقشة قضايا العمل الرعوي في بعض الدول

وناقش أعضاء لجنة شؤون الرهبنة والأديرة عددًا من الملفات الخاصة بهم، بينما تم في لجنة شؤون المهجر استعراض تقارير عن ظروف العمل الرعوي في بعض الدول والمناطق، إلى جانب عرض لفكرة مكتب التنسيق بين إيبارشيات الكرازة المرقسية خارج مصر وإيبارشيات داخل مصر، والذي سيحمل اسم «HIGH»، وهي اختصار لشعار المكتب «Hands In God's Hand»، أي «أيادٍ في يد الله».

لجان التعليم والطقوس والإيبارشيات تعقد اجتماعاتها

واستأنفت لجان المجمع المقدس اجتماعاتها خلال صباح اليوم، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث عقدت لجنة الإيمان والتعليم بقيادة مقررها نيافة الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان، وناقشت عددًا من الموضوعات من خلال أعمال لجانها الفرعية، وعرضت خطط عمل لجان تطوير مناهج مدارس الأحد، والإكليريكيات والمعاهد الدينية، والتربية الدينية، والمصنفات الفنية، والإصدارات اللاهوتية.

تلاها اجتماع لجنة الطقوس، والتي قادها نيافة الأنبا بنيامين مطران المنوفية، وطرحت للمناقشة الموضوعات المقدمة من لجانها الفرعية، وتباحث الأعضاء في مقترحات متنوعة تخص بعض الترتيبات الطقسية.

واختتمت اجتماعات الفترة الصباحية، باجتماع لجنة شؤون الإيبارشيات، برئاسة نيافة الأنبا باخوم مطران سوهاج والمنشاة والمراغة، ومقرر اللجنة حيث نوقش وفقًا لجدول أعمال اللجنة عدة مقترحات مقدمة إليها. وخرجت اللجان الثلاثة بتوصيات ترفع للمجمع المقدس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس لجان المجمع المقدس الكنيسة المجمع المقدس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يشارك في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك قداسة البابا تواضروس الثاني، صباح اليوم الأحد، في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، والذي أقيم في مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث تم تخريج طلبة كلية الشرطة نظام الـ 4 سنوات، والحاصلين على درجة الماچستير في القانون من خريجي الكلية من حملة ليسانس الحقوق، إلى جانب طالبات حاصلات على درجة الماچستير بعد حصولهن على درجتي الليسانس في الحقوق وبكالوريوس التربية الرياضية، وطلبة وطالبات من قسم الضباط المتخصصين حصلوا على دبلوم في إدارة الأزمات.

كما تم تخريج طلبة من رعايا الدول الإفريقية ضمن المنحة التي تقدمها وزارة الداخلية للدول الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدًا من مجلسي كنائس جنوب إفريقيا وأمريكا
  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني
  • تسييم 3 رهبان بدير الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر.. صور
  • رسامة 3 رهبان جدد لدير الشايب بالأقصر
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي أعضاء هيئة تدريس الكلية الإكليريكية بمناسبة العام الجديد
  • إعطاء الشكل الرهباني لـ 3 رهبان جدد
  • البابا تواضروس يشارك في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة
  • البابا تواضروس يبعث رسالة إنسانية مؤثرة حول أحداث المنطقة
  • تعرف على آباء رومانيّين من الرهبنة الفرنسيسكانية
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل الأنبا باڤلوس أسقف اليونان