أكد المهندس حسام صالح، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام الرقمي، أن المتخصصين لديهم القدرة في بحث المشكلات التكنولوجية والتتبع لأي شبكة من الشبكات التي تحمل إشارات بداخلها داتا مختلفة، موضحًا أن الخوادم الرئيسية لـ"فيسبوك" معروفة ولهم خطوط تسمح لهم بالمناورة عليها.

أشار "صالح"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، برنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، إلى أن انقطاع الخدمة تمامًا أمر صعب ولكنه حدث، مشددًا على أن التعطل بدء "ميتا" هي من أخرجت المستخدم من "فيسبوك" لحماية الشبكة، موضحًا أن ما يحدث في الشركات الكبرى هو أنه في حالة وجود هجمة ويستمر معها لحتى حجم معين لهذه الهجمة السيبرانية، ويتم توقف الخدمة لحماية البيزنس الخاص به من التعرض لأـي اختراق.

أوضح أنه تم العودة وحل الأزمة وتوقف الخدمة في خلال ساعتين فقط، منوهًا بأن محاولات المستخدمين الكثيفة لدخول فيسبوك أثناء العطل قد تسبب عبئا إضافيًا على الشبكة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تكنولوجيا المعلومات خبير الاتصالات ميتا فيسبوك

إقرأ أيضاً:

أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة

كشف الدكتور منصور محمد عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية، تفاصيل ما حدث من قبل أستاذ جامعي بالكلية بعد تداول فيديو عبر السوشيال ميديا له وهو يسب طلابه بألفاظ نابية، موضحًا أنه أثناء إلقاء محاضرة للفرقة الأولى، قام أستاذ بكلية الحقوق بترديد بعض الألفاظ التي تتنافى مع القيم الأخلاقية.

وتابع الدكتور منصور محمد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، بـ برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الكلية كتبت مذكرة فور الواقعة، مع إحالة الأستاذ الجامعي للتحقيق، والذي يدرس لأكثر من 34 سنة في الكلية.

وذكر أن ما حدث من الأستاذ الجامعي، هو سلوك فردي ونرفضه، مضيفًا أن الإجراءات القانونية بدأت بالفعل، وسيتم التحقيق، موضحا أن العقاب سيكون من خلال التنبيه والتحذير أو الإحالة لمجلس التأديب إن تطلب الأمر.

كما أوضح عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية، أنه تم اتخاذ قرار بتولي أستاذ جامعي آخر بتدريس المادة لطلاب الفرقة الأولى، لحين انتهاء التحقيقات، موضحًا أنه سيتم الرجوع للكاميرات في التحقيقات.

اقرأ أيضاًقبل عرضه.. watch it تشوق الجمهور لـ مسلسل «6 شهور» بطولة نور النبوي

لصوص نزلة كعابيش.. سرقوا أموال «الصعيدي» وأنهوا حياته بطعنة غادرة

مقالات مشابهة

  • ميتا تسهل كسب المال لمبدعي فيسبوك
  • «ميتا» تطرح برنامجا جديدا لتحقيق مكاسب أكبر من «فيسبوك»
  • خبير عسكري: إسقاط جنود إسرائيليين على حدود لبنان يظهر مدى وعي حزب الله
  • أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة
  • خبير عسكري: سقوط قتلى بجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان يظهر وعي حزب الله
  • «واتساب» تحمي المستخدمين من الروابط الضارة
  • إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب
  • ميتا تنتج الجيل الجديد من سماعاتها للواقع المختلط في فيتنام
  • سيد نيمار: أجبرت علي الرحيل عن الزمالك بسبب ما حدث معي
  • ضبط متهم بترويج الدجل على فيسبوك