شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن التربية تُحدد موعد التقديم على مدارس المتميزين إلكترونياً، السومرية نيوز – محلياتحددت وزارة التربية، اليوم الأحد، موعد بدء التقديم الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد إلكترونياً، فيما اشارت الى .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التربية تُحدد موعد التقديم على مدارس المتميزين إلكترونياً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التربية تُحدد موعد التقديم على مدارس المتميزين...
السومرية نيوز – محلياتحددت وزارة التربية، اليوم الأحد، موعد بدء التقديم الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد إلكترونياً، فيما اشارت الى الضوابط. وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي، حددت اليوم الاحد الموافق 2023/7/23 موعداً لبدء التقديم الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد إلكترونياً ولغاية الدوام الرسمي ليوم الاحد الموافق 2023/8/6 للعام الدراسي 2023–2024 ". وأشارت الى، ان "التقديم يكون حسب الضوابط الاتية: ـ

ـ يكون معدل البقاء في مدارس المتميزين وثانوية كلية بغداد للمراحل الدراسية كافة 75% للعام الدراسي 2023 – 2024.

ـ سيكون موعد اجراء اختبارات الذكاء والتحصيلي يوم الثلاثاء الموافق 15/ 8 /2023 في المدرسة التي يقدم فيها الطالب الكترونياً وستكون الساعة الثامنة صباحاً وقتاً لاختبار الذكاء والساعة التاسعة صباحاً للاختبار التحصيلي على ان يفصل بينهما استراحة لمدة (30) دقيقة مع الالتزام بالسقف الزمني للاختبارين.

ـ يكون التقديم للقبول الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد في محافظة بغداد والمحافظات كافة على وفق الرقعة الجغرافية ولا يحق للمتقدم النقل الى مدرسة أخرى مع أخذ تعهد خطي من اولياء الامور لقبول أبنائهم حسب الطاقة الاستيعابية للثانوية.

ـ يحق لخريجي الدراسة الابتدائية العائدين من الخارج الدارسين باللغة الانكليزية بالاستضافة في مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد (لطلبة الصف الاول المتوسط) بعد التحقق من الشروط الآتية: ـ ـ ان يحدد المستوى الدراسي لهم . ـ تأييد المديرية العامة للتقويم والامتحانات ان دراستهم باللغة الانكليزية حصراً. ـ اجتيازهم للاختبار الذي تجريه المديرية العامة للتقويم والامتحانات لاحقاً. ـ يثبت الطالب بعد نجاحه وتحقيقه لمعدل البقاء 75% وبخلاف ذلك ينقل الطالب الى مدرسة أخرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السومریة نیوز

إقرأ أيضاً:

آليَّة جديدة لاستحصال مبالغ الجباية إلكترونياً

الاقتصاد نيوز _ متابعة

اعتمدت أمانة بغداد آليَّة جديدةً لاستحصال أجور الجباية عن طريق الدفع الإلكتروني بدلاً من الطريقة التقليديَّة السابقة المتمثلة بالدفع النقدي.
وقال مدير دائرة بلدية الأعظمية مصعب العبيدي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"،  إنَّ الأمانة حوَّلت نظام استيفاء أموال الجباية من النظام الورقي بواسطة المخول (الجابي الميداني) إلى طريقة الدفع الإلكتروني، لضمان تطبيق التعليمات الحكومية بهذا الصدد وتقليل الروتين واختزال الوقت والجهد للموظف والمواطن على حد سواء.
وأوضح أنَّ الأمانة خيَّرت المواطن بدفع المبلغ عن طريق (الماستر كارد) أو تحميله 5 بالمئة من قيمة المبلغ في حال دفعه نقداً بمقرِّ الدائرة تشجيعاً للدفع الإلكتروني.
وأضاف أنَّ الفئات التي تدفع الرسوم للدولة تعرف المبالغ التي بذمتها مسبقاً من خلال المعايير الموضوعة، فعلى سبيل المثال تُقدَّر رسوم المحال التجارية بـ 10 بالمئة سنوياً من قيمة عقد الإيجار، فضلاً عن الرسوم الأخرى المعروفة كأجور رفع النفايات ورسوم المهنة والإعلان.
وعزا العبيدي اعتماد هذه الآلية لأسباب عدَّة أبرزها الإسهام في تعزيز الثقافة المصرفية وكيفية التعامل الإلكتروني بالدفع بالبطاقات، فضلاً عن التخلص من العملات الممزقة والمبالغ الإضافية التي تُستقطع من المواطن عن طريق الاجتهادات والتقديرات.
وسبق أن طالب مواطنون عبر "الصباح" بإلغاء دور الجابي الميداني والاعتماد على الدفع الإلكتروني تفادياً للتقديرات والاجتهادات التي يقع فيها بعض الموظفين وتنعكس سلباً عليهم من خلال إضافة مبالغ على الأجور المقرَّرة وبالتالي إثقال كاهلهم.

مقالات مشابهة

  • جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب
  • عدن .. قسم التاريخ بكلية الآداب يقيم حفلاً تكريمياً لأساتذته وطلابه المتميزين
  • التربية: منحة بألف كوبون مدفوع الثمن في معرض بغداد الدولي
  • التعليم تقرر تمديد التقديم الى استمارة القبول المركزي والمباشر وقناة النخبة
  • آليَّة جديدة لاستحصال مبالغ الجباية إلكترونياً
  • دكرنس تحتفل وتكرم المتميزين في ذكرى المولد النبوى الشريف
  • موعد مباراة القوة الجوية العراقي ضد ألتين التركماني بدوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • تعليمات مهمة بشأن التقديم في كلية البنات بجامعة عين شمس
  • وزارة التربية لـبغداد اليوم: قرار الدور الثالث لم يتخذ بعد
  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا