ضمن برامج وزارة الثقافة، شهد المسرح المكشوف بقصر ثقافة الطفل بالمنصورة عرضين مسرحيين، ضمن عروض الموسم الجديد من تجربة نوادي المسرح للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة تحت شعار "مسرح في كل حتة في مصر".

العرض الأول بعنوان "أخبار.. أهرام.. جمهورية"

جاء العرض الأول بعنوان "أخبار.. أهرام.

. جمهورية" وتدور أحداثه في إطار درامي حول مجموعة من القضايا المجتمعية المطروحة في الصحف اليومية من خلال تحويلها إلى مسرحية مختلفة الفصول وطبقا للحياة التي نعيشها. وهو من تأليف إبراهيم الحسيني، وإخراج كريم عصام أنور.

العرض الثاني فجاء بعنوان "عندما نبعث نحن الموتى"

أما العرض الثاني فجاء بعنوان "عندما نبعث نحن الموتى" للكاتب النرويجي هنريك إبسن وإخراج أحمد كمال. 
وتدور أحداثه داخل أحد الفنادق المطلة على البحر بمنطقة جبلية، وهناك يلتقي "روبيك المثّال" بطل العرض بحبه القديم، وتتوالى الأحداث ليقرر الانفصال عن زوجته.


يؤكد العرض في محتواه على القيم الإنسانية بشكل عام، واختيارات الإنسان، وتوقيت هذه الاختيارات في صور من الرمزية التي اعتادنا عليها في كتابات إبسن.

عروض نوادي المسرح 

العروض تقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وإنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وتأتي ضمن عروض إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج وفرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر.

ويشهد إقليم شرق الدلتا هذا الموسم تقديم 36 عرضا مسرحيا منها 10 عروض لفرع ثقافة دمياط، 12 لفرع ثقافة الشرقية، 14 عرضا لفرع ثقافة الدقهلية يستمر عرضها حتى 8 مارس الحالي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسرح ثقافة الطفل المنصورة عمرو البسيوني

إقرأ أيضاً:

كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي

حصدت النجمة العالمية كيت وينسلت جائزة الأوسكار، مساء أمس، لتتويجها بجائزة الإنجاز مدى الحياة، بمهرجان ميونيخ السينمائي الدولي في دورته الـ41، والمقرر استمرار فعالياته حتى 7 يوليو الحالي.

كيت وينسلت

صعدت كيت وينسلت إلى المسرح لتسلم جائزتها ولتقديم العرض الأوروبي الأول لأحدث أفلامها، وسط هتافات نارية من جمهور المسرح الألماني بمهرجان ميونيخ، وهو فيلم السيرة الذاتية لإلين كوراس "Lee" الذي تلعب فيه دور المصورة الحربية لي ميلر، من المقرر أن يصدر الفيلم في دور العرض الأمريكية في شهر سبتمبر المقبل.

كيت وينسلت


ديفيد كروس يقدم الجائزة لـ كيت وينسلت

وقدم لها الجائزة النجم الألماني ديفيد كروس، الذي شارك كيت وينسلت في فيلم The Reader، قائلا: "التقينا لأول مرة منذ 16 عاما، حين كان عمري 17 عاما فقط، تركت المدرسة للتو ولم أشارك سوى في فيلمين، وكانت هي كيت وينسلت".

كيت وينسلتكيت وينسلت: صعب أن تصنع فيلمًا عن امرأة

وعلقت كيت وينسلت عن الفيلم، الذي يسلط الضوء على عقد مهم في حياة لي ميللر، التي تحولت من عارضة أزياء إلى مصورة فوتوغرافية حربية، قائلة: "لا أستطيع أن أصدق أننا فعلنا ذلك"، وتحدثت بالتفصيل عن رحلة الفيلم الطويلة إلى الشاشة والجهد المضني الذي استغرقه، خاصة أنها تشارك في إنتاج الفيلم، "من الصعب أن تصنع أفلامًا كامرأة، ومن الصعب أن تصنع فيلمًا عن امرأة".

كيت وينسلت ألبوم "ثم أنا"| أصالة تروج لأحدث أعمالها الغنائية

مقالات مشابهة

  • كوميديا وإبهار بصري.. اختتام عروض مسرحية «ملك والشاطر» غدا
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم 
  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • «مش روميو وجولييت» رسالة حب وتسامح