دعا وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج ,أحمد عطاف, اليوم الثلاثاء, إلى ضرورة التحرك الفعلي والفعال على جميع المستويات المتاحة لتكثيف الضغط على الاحتلال الصهيوني وكف سبل تجبره واستقوائه على والأبرياء.

ومحاسبته من خلال تعزيز الخطوات المتخذة أمام الهيئات القضائية الدولية وتدعيمها بمساع إضافية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجاء في كلمة الوزير عطاف، خلال  الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بجدة,  أن “خطورة الظرف الحالي في غزة تفرض علينا الارتقاء بسقف مواقفنا الجماعية وتدعيمها بإجراءات وتدابير ومبادرات تستجيب لاستنجادات واستغاثات أشقائنا الفلسطينيين, وتضع حدا لمظالم ومعاناة ومآسي ومغابن عدوان خرق كل الثوابت والضوابط الأخلاقية والسياسية والقانونية, عدوان يصعب وجد الكلمات التي تصفه على واقعه وتنعته على حقيقته”.

وأضاف وزير الخارجية عطاف، أنه ان الأوان لإدرام بأن عبارات الإدانة والاستهجان وحدها لن توقف الإبادة الجماعية والتصفية الممنهجة الدائرة رحاها في قطاع غزة.

ومشيرا إلى أن المطلوب أولا، هو تحرك فعلي وفعال على جميع المستويات المتاحة لنا لتكثيف الضغط على الاحتلال الصهيوني وكف سبل تجبره واستقوائه على الضعفاء والأبرياء.

ونوه ذات المتحدث، الى انه  “كان من المفروض والمنتظر والمأمول أن يبدأ عهد محاسبة ومساءلة ومعاقبة” الاحتلال الصهيوني الاستيطاني, “هنا, بإرادتنا وبالتزامنا وبفعلنا”.

كما أنه “كان من المفروض والمنتظر والمأمول أن ندعم – دعما لا تردد ولا بس فيه – قطع العلاقات الدبلوماسية والثقافية والاقتصادية والتجارية والعسكرية والأمنية” مع الاحتلال الصهيوني, كما سبقنا في الدعوة إلى ذلك الاتحاد الافريقي قبل بضع أيام خلت.

طالع أيضا:

وأعرب في ذات السياق, عن أسفه “لتجريد وتفريغ مشروع القرار المعروض أمامنا من كافة هذه الاجراءات الجدية والجادة وهو ما يحرم اجتماعنا هذا من بلوغ مقاصده ومراميه ويفقده حقا معناه ومغزاه”.

ويرى الوزير عطاف أن المطلوب ثانيا “هو تعزيز الخطوات المتخذة أمام الهيئات القضائية الدولية وتدعيمها بمساع إضافية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة, لإقرار تدابير عقابية حازمة تضع حدا نهائيا للاستثناءات والتفضيلات والتمييزات والامتيازات المجحفة” التي طالما استفاد منها الاحتلال الصهيوني بصفة حصرية دونا عن غيره من أعضاء المجموعة الدولية.

فيما أن المطلوب ثالثا وأخيرا، يضيف الوزير أحمد عطاف “هو العمل على تحصين حل الدولتين, عبر السعي لتوسيع قاعدة الاعترافات الرسمية بدولة فلسطين والتوجه دون تأخير نحو المطالبة بعضويتها الكاملة بمنظمة الأمم المتحدة”.

وفي ختام كلمته, لفت المتحدث إلى “أن تلكم هي الأهداف التي تفرض نفسها اليوم بإلحاح واستعجال كبيرين وتلكم هي الأولويات التي ترافع من أجلها الجزائر من موقعها بمجلس الأمن بكل أمانة وإخلاص والتزام تجاه أشقائنا الفلسطينيين وتجاه قضيتهم وقضيتنا وقضية الأمة الإسلامية جمعاء”.

يذكر  إلى أن هذا الاجتماع الوزاري الاستثنائي الذي عقد بمقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة, جاء لمناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان صهيوني متواصل وغير مسبوق, لأزيد من 5 أشهر.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الاحتلال الصهیونی

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الكحل الأسود الطبيعي في المنزل لتكثيف الرموش

يعتبر الكحل الأسود من أشهر مستحضرات التجميل التقليدية التي تستخدم لتحديد العيون وإبراز جمالها، بالإضافة إلى فوائده الجمالية، فإن الكحل الطبيعي يحتوي على خصائص تساعد في تعزيز صحة الرموش وتكثيفها، بدلا من استخدام منتجات الكحل التجارية التي قد تحتوي على مواد كيميائية ضارة، يمكن تحضير كحل أسود طبيعي في المنزل باستخدام مكونات طبيعية وآمنة، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضير الكحل الأسود الطبيعي في المنزل، وفوائده للرموش.

 

الكحل الأسودطريقة تحضير الكحل الأسود الطبيعي

المكونات:

1. حبة واحدة من الفحم النباتي (يمكن العثور عليها في الصيدليات أو متاجر الأعشاب)

2. ملعقة صغيرة من زيت اللوز (يمكن استبداله بزيت جوز الهند أو زيت الخروع)

3. ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم (اختياري، لإضفاء لون إضافي وتعزيز الخصائص الطبيعية)

 

التحضير:

1. تحضير الفحم: ابدأ بسحق حبة الفحم النباتي جيدًا حتى تحصل على مسحوق ناعم. يمكن استخدام مطحنة التوابل أو الهاون والمدقة لهذه العملية.

2. خلط المكونات: في وعاء صغير، امزج مسحوق الفحم مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز. أضف مسحوق الكركم إذا كنت ترغب في إضافة لون إضافي.

3. التقليب: امزج المكونات جيدًا حتى تحصل على خليط متجانس. يجب أن يكون القوام كثيفًا ولكنه سهل الاستخدام.

4. التخزين: انقل الكحل إلى وعاء نظيف ومغلق لاستخدامه لاحقًا. تأكد من استخدام علبة صغيرة تحتوي على فرشاة تطبيق لضمان سهولة الاستخدام.

 

استخدام الكحل الأسود الطبيعي:

- للتكثيف: يمكن استخدام الكحل الأسود الطبيعي كبديل صحي لمستحضرات تكثيف الرموش. يساعد على تقوية الرموش وتعزيز نموها بفضل الزيت المستخدم.

- للحماية: الفحم النباتي يمتاز بخصائص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على حماية العينين من الالتهابات.

 

نصائح:

- تأكد من استخدام مكونات طبيعية خالصة لتجنب التفاعلات الجلدية.

- احفظ الكحل في مكان جاف وبعيد عن الضوء المباشر لزيادة فترة صلاحيته.

 

إعداد الكحل الأسود الطبيعي في المنزل ليس فقط وسيلة صحية وآمنة لتحسين جمال العيون، ولكنه أيضًا طريقة فعالة لتكثيف الرموش وتعزيز نموها. باستخدام مكونات طبيعية وبسيطة، يمكن تحقيق نتائج ممتازة دون الحاجة للجوء إلى مستحضرات التجميل الكيميائية.

مقالات مشابهة

  • مفتي سلطنة عمان: تطوير اليمن لقدراته العسكرية حتى زعزع الكيان الصهيوني أمر يدعو للفخر والاعتزاز
  • الكمون.. عشبة صحية وقيمة غذائية عالية
  • علاج فعال لنزلات البرد والإنفلونزا في مطبخك.. نتائجه مذهلة
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • بو حبيب تلقى اتصالا من نظيره الجزائري تضامنا مع لبنان
  • الجزائر تعزي لبنان في مصابها
  • لازاريني: العدو الصهيوني يعرقل عمل المنظمات الدولية بوقف منح التأشيرة لموظفيها
  • عبده عطيف: الهلال شرس في الضغط العالي وكان أكثر جدية خلال المباراة .. فيديو
  • مفوض الأونروا يدعو للتجهز لـالأسوأ في لبنان على وقع تصاعد التوترات
  • طريقة عمل الكحل الأسود الطبيعي في المنزل لتكثيف الرموش