قال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية باتحاد الغرف التجارية إن تأثير الموارد الدولارية التي دخلت مصر مؤخرا بعد صفقة رأس الحكمة لم تظهر بعد على أسعار السلع. 

وأضاف هلال خلال مقابلة مع برنامج الحياة اليوم  الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة أنه من المرتقب أن تنخفض أسعار السلع في فترة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة شهور وهي فترة دورة رأس المال في المصانع التي من المفترض ان تستورد المواد الخام بالأسعار الجديدة لتطرحها في السوق بأسعار أقل تتناسب مع أسعار المواد الخام.

 وأوضح أن سبب زيادة أسعار المنتجات في السوق هو استيراد التجار مدخلات الإنتاج من الخارج بأسعار دولار مبالغ فيه.

 وأشار إلى أن اسعار الشحن البحري وزيادة تأمين النقل البحري بعد أحداث البحر الأحمر سوف تسهم في زيادة الأسعار وهو ما يضاف إلى اسباب زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية.

 كما أن بقاء البضائع المستوردة لفترات طويلة في الموانئ المصرية يفرض على المستوردين دفع أرضية بالعملة الصعبة للشركات الأجنبية الموردة وهو ما يسهم بشكل كبير في ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغرف التجارية الأجهزة الكهربائية زيادة أسعار المنتجات أسعار أقل

إقرأ أيضاً:

موعد زيادة أسعار البنزين والسولار 10 % | تفاصيل

انتشرت فى الساعات القليلة الماضية ، عبر مواقع التواصل الإجتماعي منشورات لمجموعة من النشطاء بشأن زيادة جديدة مرتقبة لأسعار المنتجات البترولية “ البنزين و السولار ” ، إلا أنه و حتى كتابة تلك السطور لم يصدر أي بيان رسمي بشأن إنعقاد لجنة تسعير المنتجات البترولية ، أو إتخاذ قرار جديد بشأن زيادة أسعار المحروقات أو ثبات أسعارها. 

وتعقد لجنة تسعير المنتجات البترولية بحضور مسئولي وزارة البترول والبنك المركزي وممثل من وزارة المالية؛ بشكل ربع سنوي، لتحديد سعر البنزين وأسعار السولار الجديدة في مصر، مع إعلان أسعار البنزين ومنتجات البترول وتطبيقها بجميع محطات تموين السيارات.

وقرار زيادة أسعار البنزين أو تثبيت السعر الحالي ، يتم الإعلان عنه رسميا من قبل لجنة تسعير المنتجات البترولية، بعد الانتهاء من دراسة أسعار الخام بالسوق العالمية سواء خام برنت أو الأنواع الشهيرة الأخرى، مع بحث أسعار صرف الدولار، وأعباء التداول للمنتجات البترولية، إضافة إلى تكاليف النقل والشحن والمصاريف الأخرى، والتي يكون لها تأثير حقيقي على عملية تحديد الأسعار المحلية.

 

لجنة تسعير المنتجات البترولية

 

حددت الحكومة اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية، ليكون في مطلع يوليو المقبل 2024، لتحديد أسعار البنزين والسولار إما تثبيت أو تحريك لـ سعر البنزين، بعد دراسة كافة المتغيرات المتعلقة بالمنتجات.

 

أسعار البنزين و السولار 

حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، كشف فى وقت سابق، تفاصيل الاجتماع المقبل للجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، قائلا إن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية؛ تجتمع كل 3 أشهر.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة مطلع شهر يوليو المقبل لتحديد الأسعار، حيث يتم حينها دراسة أسعار النفط الخام العالمي، ودراسة سعر الصرف والدولار والتحركات العالمية، وأعباء التداول للمنتجات البترولية.

 

وأردف المتحدث باسم وزارة البترول: الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية، هو النفط والدولار فقط، مضيفا: قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يحمل بأنه في حالة الزيادة ستكون في حدود 10%، بينما في حالة تخفيض الأسعار؛ سيكون التخفيض بمعدل 10% أيضًا.

 

أسعار البنزين و السولار الآن فى مصر 

 

وحرصًا من موقع بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات متكاملة للقراء و المتابعين نرصد لكم في السطور القليلة القادمة أسعار البنزين و السولار فى مصر الآن : 

 

- أسعار البنزين 80: 11 جنيهًا.

 

- سعر بنزين 92: 12.5 جنيه.

 

- سعر البنزين 95: 13.5 جنيه.

 

- أسعار السولار: 10 جنيهات.

 

- أسطوانة الغاز: 100 جنيه.

فيما تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، ليتم حسم أسعار السولار والبنزين فيه، مع تطبيق الأسعار لمدة 3 أشهر، ويأتي الاجتماع وسط أجواء كبيرة من الحذر والترقب، من أنه سيتم اتخاذ قرار بزيادة أسعار البنزين والسولار في السوق المصرية خلال الربع الثالث من العام الجاري، والذي يبدأ في الفترة من شهر يوليو المقبل.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • إليكم أسعار صرف الريال السعودي والدولار اليوم في صنعاء
  • رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يطالب الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحال 10 مساء
  • تناقض اقتصادي في ليبيا : الأسعار  مستقرة وقيمة العملة تنخفض  
  • موعد زيادة أسعار البنزين والسولار 10 % | تفاصيل
  • أزمة قطع الكهرباء ترفع وتيرة شراء «المولدات الكهربائية».. اعرف الأسعار
  • انتعاش سوق الأجهزة الكهربائية مع دخول فصل الصيف
  • الأجهزة الكهربائية: توافر الدولار بالبنوك ساهم في تراجع الأسعار
  • شعبة "الأجهزة الكهربائية": عمليات الشراء زادت على المراوح والتكيفات بعد دخول موسم الصيف
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: زيادة عمليات شراء المراوح والتكيفيات مع دخول موسم الصيف
  • شعبة الأدوية تكشف سبب ارتفاع الأسعار وأزمة نواقص الدواء (فيديو)