RT Arabic:
2024-09-17@09:57:14 GMT

روسيا - العالم الإسلامي.. تعاون مثمر

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

احتضنت العاصمة موسكو اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية /روسيا – العالم الإسلامي/ بمشاركة سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو خلال الاجتماع أن روسيا تجمعها علاقات هامة ومميزة مع الدول الإسلامية، وتعمل معهم في إطار عالم متعدد الأقطاب.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإسلام موسكو

إقرأ أيضاً:

خريطة توضح انتشار زواج مثليي الجنس في العالم.. إليكم الدول والقوانين

هونغ كونغ (CNN) – تايلاند ستصبح أول ولاية قضائية في جنوب شرق آسيا تشرع زواج المثليين، والثالثة في آسيا بعد تايوان في عام 2019 ونيبال العام الماضي. بعد أن أقر مجلس الشيوخ التايلاندي للتو مشروع قانون المساواة في الزواج.

لا يزال القانون، الذي تم إقراره في يونيو/ حزيران، يتطلب موافقة الملك، ولكن من المتوقع أن يتم ذلك قريبًا، مما يمهد الطريق أمام تايلاند لتصبح أول ولاية قضائية في جنوب شرق آسيا تشرع زواج المثليين، والثالثة في آسيا بعد تايوان في عام 2019 ونيبال العام الماضي.

لكن موجة التقدم الأخيرة في مجال المساواة في الزواج في آسيا قد تتوقف عند هذا الحد، حيث لا يبدو من المرجح أن تحذو أي حكومة أخرى في المنطقة حذوها في أي وقت قريب.

وقالت الأستاذة المساعدة لدراسات النوع الاجتماعي في الجامعة الصينية في هونج كونج، سوين ييو تونج لشبكة CNN: "الحقيقة هي أن العديد من الحكومات لا تتحرك بشكل استباقي مثل الحكومة في تايلاند".

وفقًا لمركز بيو للأبحاث، تعترف أكثر من 30 ولاية قضائية في جميع أنحاء العالم الآن بزواج المثليين. ومنذ إقرار أول قانون لزواج المثليين في هولندا عام 2001، تم إحراز تقدم في الغالب في أوروبا والأمريكتين وأستراليا.

وعلى الجانب الآخر من حدود تايلاند، تعد المثلية الجنسية غير قانونية في ميانمار وماليزيا. كما توجد حظر أيضًا في سريلانكا وبروناي وبنغلاديش وإقليم آتشيه المحافظ للغاية في إندونيسيا. وتتراوح العقوبات القصوى من فترات السجن الطويلة إلى الضرب بالعصا، وفقًا لمؤسسة Human Dignity Trust، وهي هيئة مقرها المملكة المتحدة تدعم التقاضي الاستراتيجي في جميع أنحاء العالم ضد القوانين التي تتحيز ضد مجتمع المثليين.

إليكم الخريطة أعلاه للدول التي قننت زواج المثليين.

تايلاندالمثلية الجنسيةانفوجرافيكنشر الأحد، 15 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • العالم أمام مفترق طرق
  • ترامب يكشف عن ما سيفعله مع روسيا والصين إذا فاز في الانتخابات
  • الوزير السقطري يعلن عن توقيع أتفاقية تعاون سمكي مع روسيا الاتحادية
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • تعاون بين “اقتصادية دبي” و”إعمار للضيافة” للارتقاء بتجارب السياحة في الإمارة
  • بعد الهجوم الإرهابي.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد التضامن مع الصومال
  • ماذا تريد أمريكا؟
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين الهجومَ الإرهابي في مقديشو
  • خريطة توضح انتشار زواج مثليي الجنس في العالم.. إليكم الدول والقوانين
  • مجموعة الدول السبع تندد بـتصدير إيران صواريخ باليستية إلى روسيا