شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن روسيا تستهدف أوديسا قبل ساعات من اجتماع بوتين بلوكاشينكو، وقال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجتمع مع نظيره .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا تستهدف أوديسا قبل ساعات من اجتماع بوتين بلوكاشينكو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا تستهدف أوديسا قبل ساعات من اجتماع بوتين...

وقال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجتمع مع نظيره رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو اليوم الأحد، بعد يومين من تحذير موسكو من أن أي اعتداء على جارتها وحليفتها الأقوى سيعتبر هجوما على روسيا.

وقال الكرملين إن لوكاشينكو يقوم بزيارة عمل لروسيا وسيتحدث مع بوتين بشأن زيادة تطوير "الشراكة الاستراتيجية" بين البلدين.

ومنذ ذلك الحين أجرى البلدان عدة تدريبات عسكرية مشتركة، وفي يونيو حزيران سمح لوكاشينكو باستخدام بلاده كقاعدة للأسلحة النووية الروسية، وهي خطوة ندد بها الغرب على نطاق واسع.

وتستهدف ضربات روسية بانتظام مدينة أوديسا التي أُدرج مركزها التاريخي في لائحة اليونسكو للتراث العالمي المعرّض للخطر. وقد شكّلت المدينة هدفا لهجوم جديد ليل السبت الأحد أدى إلى مقتل مدني.

وتحدث عن "هجوم روسي، قائلا "في أوديسا، ثمة 18 ضحية بينهم أربعة أطفال".وأضاف "نُقِل 14 شخصا إلى مستشفيات في المدينة، ثلاثة منهم أطفال"، مشيرا إلى أن خدمات الإسعاف موجودة في المكان.

يأتي هذا الهجوم الليلي الجديد أيضا غداة هجوم بمسيرة أوكرانية فجّر مستودعا للذخيرة في شبه جزيرة القرم، ما استدعى إجلاء سكان المناطق المحيطة وتعليق حركة السكك الحديد في شبه الجزيرة التي ضمتها روسيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بوتين: نتائج روسيا الاقتصادية في 2024 ستتجاوز المحققة في 2023

الثورة نت/..

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن نمو الناتج المحلي الإجمالي الروسي في العام الجاري 2024 سيتجاوز على الأرجح نتائج العام الماضي 2023.

وجاء التصريح خلال كلمة ألقاها الرئيس الروسي في الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي المنعقد هذه الأيام في مدينة فلاديفوستوك الروسية.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن “التضخم في روسيا بدأ في الانخفاض، وهذا أمر جيد”، مشددا على أن المستوى المستهدف عند 4%، لكنه وصل مؤخرا إلى 9.2%.

وفي نهاية الشهر الماضي (أغسطس 2024)، أشار الرئيس بوتين إلى أن الاقتصاد الروسي يستمر في النمو على غرار العام الماضي، وقد زاد الناتج المحلي الإجمالي في الأشهر الستة الأولى من 2024 بنسبة 4.6%.

ونما الاقتصاد الروسي في العام الماضي 2023 بنسبة 3.6% وبلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي لروسيا 171.041 تريليون روبل، وفقا لبيانات “روس ستات”.

مقالات مشابهة

  • هل بوتين جاد في دعم هاريس أمام ترامب؟.. الكرملين يعلق
  • الكرملين عن دعم بوتين لهاريس: الأمر متروك للناس لفهم نبرة حديثه
  • زيلينسكي: يجب إجبار بوتين على السلام
  • بوتين: نتائج روسيا الاقتصادية في 2024 ستتجاوز المحققة في 2023
  • بوتين: هدف روسيا الرئيسي هو السيطرة على منطقة دونباس
  • كييف: روسيا تستهدف منشآت الطاقة في 6 مناطق وتسبب ارتفاع عدد القتلى في لفيف
  • بوتين: الرئيس الصيني سيشارك في قمة "بريكس" في روسيا
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف ولفيف
  • الكرملين: مذكرة الاعتقال الصادرة عن الجنائية الدولية لن تحد تواصل بوتين دولياً
  • الكرملين: روسيا مستمرة في التواصل مع إسرائيل بشأن قضية الرهائن في قطاع غزة