كشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، تفاصيل استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني وقائد الحرس الملكي وأمين عام مجلس الدفاع الأعلى بمملكة البحرين، والوفد المرافق له.

ونوه «فهمي» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء" تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، على قناة cbc، أن الاجتماع تناول تأكيد الاعتزاز بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ودعم البحرين لجهود مصر في مواجهة التحديات.

وأوضح متحدث الرئاسة، أن العلاقات علاقة ود ومحبة بين الدولتين والشعبين، ويوجد تعاون واسع ومتنوع بين كل منهما، مضيفا: "العلاقات بين مصر والبحرين مميزة، ودول الخليج العربي دائما في عقل ووجدان مصر والمصريين".

وأكد أن مصر ترى أهمية قصوى في تعزيز العلاقات العربية، بما يؤدي لتحقيق نتائج إيجابية في العلاقات بين الدول، متابعا أنه يجب أن تكون الدول العربية سندا مع بعضها البعض لمواجهة الأزمات التي تواجه المنطقة.

وأشار إلى ان اللقاء تناول الأوضاع في قطاع غزة، واستعراض الجهود المصرية للتهدئة، وضرورة التوصل للوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية بكميات كافية وبشكل عاجل.

اقرأ أيضاًبعد عطل فيسبوك.. سخرية كبيرة من المتابعين وإيلون ماسك على منصة إكس (فيديو)

الهلال يحسم كلاسيكو دوري أبطال آسيا أمام الاتحاد بثنائية نظيفة «فيديو»

فيديو.. الأجهزة الأمنية تنهي خصومة ثأرية عمرها 22 عاما راح ضحيتها 11 شخصا بـ ملوي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دول الخليج العربي العلاقات بين مصر والبحرين

إقرأ أيضاً:

إيران طلبت إذن السعودية لمشاركة حجاجها بالتصويت بانتخابات الرئاسة.. سفير طهران بالرياض يعلق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال سفير إيران في المملكة العربية السعودية، علي رضا عنايتي، إن مشاركة الحجاج الإيرانيين في انتخابات الرئاسة الايرانية الـ 14 "ضاعفت ذكرى الحج الجميلة بالنسبة لهم"؛ مؤكدا على أن "موافقة السلطات السعودية على اجراء الانتخابات جسدت عمق العلاقات بين البلدين".

وأعرب عنايتي وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية بتقرير، الجمعة عن "ارتياحه لقاء تنفيذ عملية التصويت في مراكز الاقتراع بالمملكة العربية السعودية".

وأضاف: "نظراً لوجود الحجاج الإيرانيين في مكة والمدينة المنورة، وفي ظل العلاقات الأخوية القائمة بين طهران والرياض، تم طلب الإذن من سلطات هذا البلد بمشاركة المواطنين الإيرانيين في الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة".

وذكر تقرير الوكالة أن السفير "ثمن جهود المسؤولين الكادحين الخلص في جمهورية إيران الاسلامية والمملكة العربية السعودية، لخدمة حجاج بيت الله الحرام، واعتبر شعيرة الحج هذا العام، بانها ركيزة في العلاقات الأخوية بين البلدين".

مقالات مشابهة

  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة
  • سفيرة البحرين في القاهرة تهنئ مصر قيادة وشعبًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ المصريين بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو أعاد الحكم للمصريين (فيديو)
  • مدرب منتخب البرازيل يكشف سبب بكائه في مواجهة باراغواي (فيديو)
  • إيران طلبت إذن السعودية لمشاركة حجاجها بالتصويت بانتخابات الرئاسة.. سفير طهران بالرياض يعلق
  • متحدث "النواب" السابق: قلت لمرسى في قصر الرئاسة "أنت مندوب الإخوان".. وهذا كان رده