قال مراسل الجزيرة إن عائلة الطفلة حلا حمادة تستعد لاستلام ابنتها من منظمة دولية قامت بإجلائها من مدينة حمد شمالي خان يونس بقطاع غزة.

وأوضح أن حلا (14 عاما) المصابة أنقذت بعد أن أمضت أكثر من 40 ساعة محاصرة بالدبابات الإسرائيلية.

وكانت الفتاة أطلقت نداء استغاثة من تحت الركام، في منزل مدمر تحاصره دبابات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي، قرب أبراج مدينة حمد في خان يونس.

وناشدت حلا المؤسسات الإنسانية للإسراع في إنقاذها من حصار دبابات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي لها، بعد قصف المنزل الذي نزحت إليه مع أفراد عائلتها بالقرب من أبراج مدينة حمد في مدينة خان يونس.

وخلال مكالمتها الهاتفية مع عمها، قالت حلا إن أهلها استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي، وإنها أصيبت في ساقها بعد سقوط أحد الأعمدة الخرسانية عليها، بينما استشهد والداها حازم ورجاء، وإخوتها الـ3 (بسنت، وزينب، وفؤاد) وهي محاصرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

#عاجل | مراسل #الجزيرة: إنقاذ الفتاة المصابة حلا حمادة بعد أكثر من 40 ساعة من حصارها بالدبابات الإسرائيلية بخان يونس#حرب_غزة pic.twitter.com/ScRko56gtQ

— قناة الجزيرة (@AJArabic) March 5, 2024

يشار إلى أن الفتاة حلا هي ابنة عم الشهيدة هند حمادة التي عثر على جثمانها الشهر الماضي بعد 12 يوما من فقدان الاتصال بها خلال حصارها في مدينة غزة، حيث لم تتمكن الطواقم الطبية من إنقاذها نتيجة تعرضها للقصف الإسرائيلي واستشهاد اثنين من المسعفين خلال محاولة إنقاذها.

وهزت قضية انقطاع الاتصال بهند وهي عالقة في مركبة محاصرة من قبل قوات الاحتلال ومحاطة بجثامين أقربائها الذين استشهدوا، ضمير العالم، خاصة بعد فقدان الاتصال بطاقم الإسعاف الذي ذهب لنجدتها.

وقد وقعت تلك المأساة عندما استهدفت دبابات الاحتلال المتوغلة في محيط "دوار المالية" بحي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة سيارة مدنية تعود إلى بشار حمادة وبرفقته زوجته وأطفاله محمد (11 عاما) وليان (14 عاما) ورغد (13 عاما) وابنة شقيقته الطفلة هند.

وأعلن عن مقتل الطفلة ليان حينما كانت تتحدث عبر الهاتف مع طاقم الهلال طالبة النجدة، في حين بقيت هند محاصرة داخل المركبة التي تحيط بها دبابات الاحتلال وجنوده.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

قصف مكثف ومستمر لحي الشجاعية بمدينة غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"،اليوم الأحد، بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف بشكل مكثف ومستمر حي الشجاعية بمدينة غزة شمالي القطاع.

وواصل الاحتلال قصفه الجوي والمدفعي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وسط إطلاق نار متواصل من طائرات "كواد كابتر" في مربع الشمعة مفترق الشجاعية.
وشنت طائرات الاحتلال الليلة الماضية حتى ما بعد منتصف ليلة الأحد غارات مكثفة على حي الشجاعية شرق غزة مع سماع دوي انفجارات هائلة وسط معلومات أولية عن نسف الاحتلال منازل سكنية في الحي.

وحاصرت آليات الاحتلال عددا من العائلات في محيط مسجد الشهداء في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من الطيران المسّير.
 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 268 على التوالي، حرب "الإبادة الجماعية" على قطاع غزة، مرتكبًا كافة أنواع المجازر التي يُمكن أن تُسجّل في التاريخ، ومخلّفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين.

مقالات مشابهة

  • دبابات إسرائيلية تجتاح شمال وجنوب قطاع غزة
  • دبابات الاحتلال تتوغل في منطقة المشروع شرق رفح
  • قصف مكثف ومستمر لحي الشجاعية بمدينة غزة
  • فلسطين.. دبابات الاحتلال تتوغل في حي الشجاعية بقطاع غزة
  • غارات على خان يونس ورفح وصفارات الإنذار تدوي بغلاف غزة
  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • انتزاع قرار بإخلاء مستوطنين من عقار استولوا عليه في القدس
  • وجبة جديدة من الهول.. 96 عائلة تستعد لدخول العراق
  • 3 شهداء بينهم طفلة جراء قصف الاحتلال منزلًا في دير البلح وسط قطاع غزة