الأسبوع:
2024-06-29@23:48:21 GMT

متحدث الرئاسة: معبر رفح مفتوح 24 ساعة لم ولن يُغلق

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

متحدث الرئاسة: معبر رفح مفتوح 24 ساعة لم ولن يُغلق

شدد المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، على أن مصر تسعى لإنهاء وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات لغزة، لافتا إلى أن معبر رفح مفتوح 24 ساعة ولم ولن يُغلق.

وتابع فهمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء» تقديم الإعلامية «قصواء الخلالي» المذاع على قناة «cbc»، أن مصر قدمت أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، متابعا: مصر قدمت 75% من المساعدات التي دخلت، لإغاثة الأشقاء في غزة، وسيتم مواصلة تقديم المساعدات.

ونوة بأن الدولة المصرية نبهت لملف التهجير القسري بشكل حاسم، وأصبح هناك موقفا دوليا لرفض التهجير القسري، وهذا لم يتم من فراغ وجاء من موقف الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن الرئيس السيسي هو أول من تحدث عن الرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين قبل أن يلتفت العالم لذلك، مؤكدا أن هناك تغير في خطاب الدول الأوروبية والغربية بشأن التهجير القسري للفلسطينيين.

وواصل أن الأوضاع في المنطقة صعبة للغاية ومصر تواصل جهودها من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار في غزة، واستمرار إدخال المساعدات الإنسانية، مختتما: «التهجير يمثل إنهاء القضية الفلسطينية، والقضاء عليها، وموقفنا ثابت في رفض الأمر».

اقرأ أيضاًبعد عطل فيسبوك.. سخرية كبيرة من المتابعين وإيلون ماسك على منصة إكس (فيديو)

الهلال يحسم كلاسيكو دوري أبطال آسيا أمام الاتحاد بثنائية نظيفة «فيديو»

فيديو.. الأجهزة الأمنية تنهي خصومة ثأرية عمرها 22 عاما راح ضحيتها 11 شخصا بـ ملوي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إدخال المساعدات لغزة الرئيس السيسي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية مصر تواصل جهودها معبر رفح مفتوح 24 ساعة

إقرأ أيضاً:

وزير العدل التونسي السابق نور الدين البحيري يدخل في إضراب احتجاجي مفتوح

قرر المحامي ووزير العدل التونسي السابق القيادي بحزب حركة " النهضة " نور الدين البحيري الدخول في إضراب إحتجاجي مفتوح بداية من الجمعة.

والبحيري معتقل منذ أكثر من سنة وصدر في حقه ثلاث بطاقات إيداع بالسجن في ملفات مختلفة.

وقالت المحامية سعيدة العكرمي زوجة المعتقل نور الدين البحيري إنه بدأ إضرابا مفتوحا "احتجاجا منه على تواصل حبسه ظلما وعدم محاسبة من قاموا بالاعتداء عليه لحظة اعتقاله".


والبحيري معتقل وصادر بحقه بطاقة إيداع بالسجن منذ أكثر من سنة على خلفية تدوينة له دعا فيها التونسيين للنزول إلى الشارع في ذكرى ثورة يناير غير أن فريق الدفاع عنه يؤكد أنه لا وجود أصلا لهذه التدوينة.

وأوضحت العكرمي في تصريح خاص لـ"عربي21" أن البحيري "قرر الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا منه على عدم التزام السلطات بتقرير الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب والذي عاين التعذيب والانتهاكات التي تعرض لها البحيري عند اعتقاله".

وأكدت العكرمي أن الهيئة أودعت تقريرها وطالبت بفتح تحقيق ضد المنسوب إليهم الانتهاك، وهم أعوان الأمن الذين اعتدوا عليه بالعنف وقاضي التحقيق بالمكتب 33 ابتدائية تونس وذلك منذ 15\09\2023 وإلى الآن تم تجاهل التقرير وما جاء فيه من جرائم خطيرة" على حد قولها.

وأفادت المحامية العكرمي أن المعتقل البحيري يطالب بوضع حد لإنكار العدالة وتمكينه من حقه في مقاضاة المعتدين.

وحذرت العكرمي من خطورة الوضع الصحي للبحيري وفق ما هو ثابت بعدة تقارير طبية، ولإصابته بعدة أمراض تستدعي الرعاية الطبية المستمرة.

وفي أيار/ مايو الماضي دعت منظمة العفو الدولية، السلطات التونسية إلى الإفراج الفوري عن وزير العدل السابق والقيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه معتبرة أنها "ذات دوافع سياسية".



والبحيري متهم أيضا في ما يعرف بملف "التآمر" على أمن الدولة ووجهت له بعد ختم الأبحاث تهمة "تكوين وفاق إرهابي، والتآمر على أمن الدولة، وارتكاب أمر موحش في حق رئيس الدولة" وتصل العقوبة ذلك للإعدام.

كما صدرت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي بطاقة إيداع ثانية بسجن البحيري في ما يعرف بملف افتعال جوازات سفر لأجانب عندما كان وزيرا للعدل سنة 2013.

مقالات مشابهة

  • السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى صراع غير مسبوق
  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
  • وزير العدل التونسي السابق نور الدين البحيري يدخل في إضراب احتجاجي مفتوح
  • متحدث "النواب" السابق: قلت لمرسى في قصر الرئاسة "أنت مندوب الإخوان".. وهذا كان رده
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • مرشحان محافظان ينسحبان من سباق الرئاسة بإيران قبل 24 ساعة من الانتخابات