أعلنت مديرية أوقاف البحر الأحمر عن استعدادات مساجد محافظة البحر الأحمر  لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال إطلاق حملة لتنظيف شامل وإعمار بيوت الله، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وأكد الشيخ هانى  السباعي، وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، أن الحملة تأتي ضمن سلسلة من الجهود المبذولة لتأهيل المساجد وتجهيزها لاستقبال شهر الصيام، مشيرًا إلى أنها ستستمر على مدار شهر رمضان المبارك.

وتشمل الحملة عدة مراحل منها: النظافة الدورية للمساجد، وتنظيف أسطحها وإصلاح مزاريب تصريف مياه الأمطار.

 

وأشار السباعي إلى أنه تم تكليف مديري الإدارات الفرعية والمفتشين بالمشاركة الفعَّالة في تنفيذ الحملة، بهدف حماية وصيانة بيوت الله والحفاظ على نظافتها وتأهيلها لاستقبال المصلين في شهر الخير والبركة. وأكد أن الحفاظ على النظافة يعد مطلبًا شرعيًا، وأن المساجد يجب أن تكون مثالًا للنظافة والجمال، حيث تعتبر عنوانًا للروحانية والتقوى.


وكشف الدكتور هانى السباعى  وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر ، أن المديرية استعدت لشهر رمضان المبارك بالأنشطة الدعوية، إذ تم الانتهاء من الإعداد لملتقى الفكر الاسلامى  عام 1445ه  - 2024م   الذي يعقد يوميًّا عقب صلاة التراويح بمسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، وسيحاضر في الملتقي نخبة من كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

وشدد «السباعى »، على مسؤولي المساجد  للمرور الدائم والمتابعة لأعمال النظافة والتعقيم المستمر للمساجد، وغسل السجاد والمراحيض، باستمرار لاستقبال المصلين، والحفاظ على صحتهم.


يذكر أن مديرية أوقاف البحر الأحمر خصصت عددا من المساجد بنطاق المحافظة، لأداء صلاة التروايح حيث تم تخصيص 340 مسجد لأداء صلاة التراويح وتخصيص163 مسجد للتهجد 163 و9 مساجد الاعتكاف

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه البحر الأحمر مساجد الاعتكاف

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة

أطلق الهلال الأحمر المصري، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، حملة «ابدأ بصحة» التي تستهدف طلاب المدارس العامة، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد بالمدارس. 

تعزيز المفاهيم الصحية

ووفق «الهلال الأحمر»، تهدف الحملة من خلال تنفيذ أنشطة متعددة بالفصول وتوزيع الحقائب المدرسية، إلى تعزيز المفاهيم الصحية والسلامة البدنية والعامة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتوفير الإرشادات الصحية اللازم اتباعها داخل المدرسة وخارجها، وأهمية التغذية السليمة وممارسة النشاط البدني، ما يسهم في بناء جيل صحي ومتعلم.

وشاركت الدكتورة آمال إمام، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري يرافقها قيادات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وإدارة منشأة ناصر التعليمية في إطلاق الحملة من مدرسة، خالد ابن الوليد الابتدائية.

يُذكر أن الهلال الأحمر المصري أطلق حملة «ابدأ بصحة» لتقديم الدعم المعنوي اللازم لطلبة المدارس، في بداية أيام السنة الدراسية، بمحافظة القاهرة تأتي هذه الحملة انسجامًا مع حرصنا على دعم التعليم وتشجيع الطلاب على بدء العام الدراسي بحماس وتفاؤل، في إطار حرص جميعة الهلال الأحمر المصري على دعم التعليم وتشجيع الطلاب على تحقيق أهدافهم، وسعيها بضرورة توفير بيئة تعليمية محفزة لكل طالب.

مقالات مشابهة

  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • «أوقاف مطروح» تطلق خطة دعوية في 33 مسجدا لمواجهة الأفكار المتطرفة
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • خبير عسكري أردني: ضربات إسرائيل على ايمن بعلم وتنسيق الدول المحيطة بالبحر الأحمر
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • تداول 9 ألاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • غارات جوية تستهدف خزانات النفط في ميناء رأس عيسى والحديدة بالبحر الأحمر
  • انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو