كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن اتاحة وزارة التموين صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه، ويتم الصرف حتى 6 كيلو سكر مدعم للبطاقة الواحدة وفقا للعدد افراد الاسرة المقيدة على البطاقة.

بالإضافة إلى صرف كميات إضافية من السكر ايضا على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر، بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، وعدد 2 كيلو سكر إضافى للبطاقة التى تتضمن 4 أفراد فأكثر.

التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي 7 أشهر.. فيديو التموين : توريد 50 ألف طن سكر القصب الخام للقابضة للصناعات الغذائية

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على استمرار ضخ السكر بكميات كبيرة، قائلا: مش هنسمع مشكلة فى السكر قريب جدا وده مع إنتاج مصانع السكر من البنجر أول أبريل واستمرار إنتاج السكر أيضا من القصب خلال الموسمين الجاريين".

ولفت إلى أن دعم الخبز ارتفع من 51 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى إلى 91 مليار جنيه فى موازنة العام المالى الجارى، حيث تتحمل الدولة فارق التكلفة حتى يظل سعر رغيف الخبز بـ5 قروش على بطاقات التموين.

وفي سياق أخر، قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن أسعار السكر عالميًا شهدت انخفاضا بمقدار ضئيل قدره 2.5 %.

وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوي، في تصريحات له، أن استهلاك مصر من السكر في أقصى تقدير له 300 ألف طن، لافتا إلى أن سبب المشكلة الحالية في التوزيع.

أشار الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين،: "الاحتياطي الاستراتيجي من السكر 7 أشهر والدواجن 12 شهرًا والقمح 3.5 شهر والزيت 5 أشهر".

أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، أن الشركة القابضة ضخت خلال شهر 400 ألف طن لشركات التعبئة والمحافظات والبقال والسلاسل التجارية والمصانع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سكر وزارة التموين صرف السكر بطاقات التموين كيلو سكر سعر السكر أسعار السكر الدکتور إبراهیم عشماوی وزیر التموین من السکر

إقرأ أيضاً:

بناءً على طلب ابنتيه… محكمة أرجنتينية تسمح بنقل رفات مارادونا

المناطق_متابعات

سمحت محكمة أرجنتينية، الثلاثاء، بنقل رفات أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، من مقبرته إلى ضريح سيتم بناؤه في وسط العاصمة بوينوس آيرس، وذلك بناءً على طلب من ابنتيه.

توفي مارادونا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، عن عمر يناهز 60 عاماً، بعد إصابته بنوبة قلبية أثناء تعافيه من جراحة في الدماغ نتيجة جلطة دموية.

أخبار قد تهمك 3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية 2 أكتوبر 2024 - 8:29 مساءً تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض 2 أكتوبر 2024 - 7:55 مساءً

وعُثر عليه ميتاً في منزله المستأجَر بأحد أحياء بوينوس آيرس الفاخرة، حيث كان يقيم بعد خروجه من المستشفى.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، عانى النجم الأرجنتيني لسنوات طويلة من إدمان الكوكايين والكحول.

وقد طلبت ابنتا مارادونا نقل رفاته إلى نصب تذكاري سيحمل اسم «النصب التذكاري إم 10»، تكريماً لمسيرته الكروية، وأثره الكبير في الأرجنتين والعالم.

وفي سياق متصل، تستمر المحكمة الجنائية في تحقيقها حول الإهمال الطبي المحتمل من الطاقم الطبي الذي كان مسؤولاً عن رعاية مارادونا قبل وفاته، وتأجّلت المحاكمة المقرّرة لـ7 من أفراد الفريق الطبي المتهمين إلى مارس (آذار) المقبل، بعد تأجيل سابق كان مقرّراً في مايو (أيار).

ويتّهم المُدّعون الطاقم الطبي بتقديم رعاية منزلية غير كافية ومتهورة، بينما أكّدت لجنة من 20 خبيراً طبياً أن مارادونا كان يملك فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة لو تم توفير الرعاية اللازمة له في منشأة طبية متخصصة، وفي حال ثبوت الإهمال يواجه المتهَمون عقوبة سجن تتراوح بين 8 إلى 25 عاماً.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 8:37 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:41 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:39 مساءًأمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية بميدان الملك سعود أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:36 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 290 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:33 مساءًقائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:31 مساءًاتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا2 أكتوبر 2024 - 7:41 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية2 أكتوبر 2024 - 7:39 مساءًأمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية بميدان الملك سعود2 أكتوبر 2024 - 7:36 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 290 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر2 أكتوبر 2024 - 7:33 مساءًقائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني2 أكتوبر 2024 - 7:31 مساءًاتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا 3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية 3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • سعر السكر اليوم بمحلات السوبر ماركت ومنافذ التموين والمجمعات
  • مستندين عكس بعض.. تضارب قرارات التموين بشأن صرف المكرونة على البطاقات
  • عاجل | التموين تكشف حقيقة وقف صرف المكرونة على البطاقات (مستند)
  • وزير التموين يفتتح فرعا جديدا لسلسلة سوبر ماركت: يوفر 1100 فرصة عمل
  • التموين: وقف صرف المكرونة التموينية لأصحاب البطاقات التموينية
  • وزير التموين: نعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد
  • وزير التموين يفتتح أحدث فروع سلاسل "هايبر وان" ماركت بمدينة بدر
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • بناءً على طلب ابنتيه… محكمة أرجنتينية تسمح بنقل رفات مارادونا
  • روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط