منذ حوالي ساعتين، عادت تطبيقات فيسبوك وإنستجرام في مصر ودول العالم إلى العمل بشكل طبيعي، وذلك بعد انقطاع كبير وانهيار تام للخدمات استمر لأقل من ساعة عند بعض المستخدمين وأكثر من ساعة لدى البعض الآخر.

 

وقال آندي ستون، مدير الاتصالات في ميتا، في منشور X : "في وقت سابق من اليوم، تسببت مشكلة فنية في مواجهة الأشخاص صعوبة في الوصول إلى بعض خدماتنا".

. "لقد قمنا بحل المشكلة في أسرع وقت ممكن لكل من تأثر، ونعتذر عن أي إزعاج."

 

انهيار تام لخدمات فيسبوك في مصر والعالم 

وفوجئ مستخدمو فيسبوك وإنستجرام وكذلك تطبيق “ ثريدز” وماسنجر في مصر والعالم بتوقف الخدمات تمامًا، مع ظهور رسالة تفيد بأنه لا يمكنك تسجيل الدخول الخاص بك.

 

وعند القيام بإدخال بيانات الدخول على التطبيقات، تقوم الخدمة برفض بيانات الاعتماد الخاصة بالمستخدمين عند محاولة تسجيل الدخول مرة أخرى.

 

ولجأ المستخدمون إلى عدد من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى على رأسها منصة X للإبلاغ عن مشكلة عدم قدرتهم على استخدام التطبيقات بشكل طبيعي، بالإضافة إلى عدم استطاعتهم تسجيل الدخول مرة أخرى.

 

وتصدّرت مشكلة انقطاع خدمات ميتا ، قائمة أهم المواضيع الشائعة “ التريند” على منصة X في مصر والعالم بأكثر من 5 أوسمة “هاشتاج”، من بينها (الفيسبوك، Facebookdown ، Facebook and Instagram ، Mark Zuckerburg) .

 

وكان آندي ستون، المتحدث باسم "ميتا" قد علق على المشكلة على منصة X قائلًا: "نحن ندرك أن الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا، ونحن نعمل على إصلاح هذا الأمر الآن". 

 

إيلون ماسك يستغل الفرصة ويسخر من ميتا 

دخل الملياردير ورجل الأعمال، إيلون ماسك والمالك لمنصة X على خط أزمة انهيار تطبيقات فيسبوك وإنستجرام وثريدز، والتي أصابها عطل فني كبير خلال الساعات القليلة الماضية.

 

ونشر إيلون ماسك على حسابه الرسمي على منصته X صورة لعدة بطاريق أحدهما يحمل الشعار الخاص بـ فيسبوك، والآخر إنستجرام، والثالث ثريدز، وبدا البطاريق الثلاثة كأنهم يؤدون التحية العسكرية لبطريق آخر يرتدي قبعة عسكرية كأنه “ قائد” ويحمل شعار X.  

 

سبب انهيار خدمات ميتا 

وأشار تقرير صادر عن موقع “bigbreakingwire”، إلى أن السبب الرئيسي وراء انقطاع خدمات الإنترنت حول العالم قد يكون التعرض لهجوم سيبراني عالمي، أدى لحدوث اضطرابات واسعة النطاق عبر منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية. 

 

وإلى جانب خدمات شركة "ميتا" الأمريكية، يمتد التأثير المضاعف لهذا الهجوم السيبراني إلى الخدمات الأخرى المملوكة لشركة جوجل، مع إبلاغ الملايين من الأشخاص عن وجود انقطاع بخدمات جوجل من بينها “متجر بلاي” و"جوجل مابس" و"جيميل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيسبوك انستجرام ثريدز عودة فيسبوك وإنستجرام انقطاع فيسبوك وإنستجرام فی مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. رئيس الوزراء يناقش مع الوزراء المعنيين حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمناقشة  حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

 وأكد رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، والدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وفي هذا الإطار، لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

وشهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التى تم على الفور البدء فى تنفيذها، بما يسهم فى الحد من هذه المشكلة، وصولا لحلها بصورة كاملة، ومن المقرر أن يدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم، لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

مقالات مشابهة

  • الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء
  • كنائس أسيوط تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة أثناء انقطاع الكهرباء
  • عقب الانهيار الكبير.. إليكم آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية
  • برلماني: توجيهات الرئيس السيسي ستدفع الحكومة لحل أزمة الكهرباء قريبا
  • «قوى عاملة» النواب تؤجل مناقشة مشكلة خدمات الحجاج
  • عاجل.. رئيس الوزراء يناقش مع الوزراء المعنيين حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال
  • الحكومة تعتذر عن انقطاع الكهرباء وتتعهد بإنهاء تخفيف الأحمال نهاية العام الجاري
  • شرح أبعاد أزمة الكهرباء على الهواء.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بعد قليل
  • رئيس الوزراء يناقش حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال
  • 10 سيارات لخدمات للشهر العقاري والتوثيق في الإسكندرية ومطروح والساحل الشمالي