الجديد برس:

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 30.631 شهيداً، بعد 151 يوماً من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إضافةً إلى 72.043 مصاباً.

وأضافت الوزارة أن الاحتلال ارتكب 10 مجازر راح ضحيتها 97 شهيداً و123 مصاباً خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفادت بأن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، وأن الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

من جهتها، قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن نقص التغذية “متفاقم بشكلٍ خاص” في شمالي قطاع غزة.

وأمس، وجهت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” اتهاماتٍ إلى “إسرائيل” بتعذيب عددٍ من موظفيها الذين اعتقلتهم في قطاع غزة.

وقالت الوكالة في بيان إن “عدداً من موظفينا أبلغوا فرق الأونروا بأنهم أُرغموا على الإدلاء باعترافاتٍ تحت التعذيب وسوء المعاملة”، وذلك أثناء استجوابهم من قبل جيش الاحتلال بشأن عملية “طوفان الأقصى” التي حدثت يوم 7 أكتوبر 2023.

وفي سياقٍ متصل، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، أن تحقيقاً لـ”الأونروا”، نقل روايات معتقلين فلسطينيين، أكدوا فيها أنهم “تعرضوا للضرب والاعتداء الجنسي، وحرموا من العلاج لأكثر من شهر في سجون إسرائيل”.

وذكر التحقيق الأممي أن الاحتلال الإسرائيلي، اعتقل آلاف الفلسطينيين من غزة، ونحو 3 آلاف منهم ما زالوا في السجون، متهماً “إسرائيل” بـ”إساءة معاملة المئات من سكان غزة الذين تم أسرهم خلال الحرب”.

يُذكر أن الاحتلال الإسرائيلي سبق وأن اتهم عدداً من موظفي “الأونروا” بالمشاركة في الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية، يوم السابع من أكتوبر، لتسارع عدة دول، في أعقاب هذه الاتهامات، إلى تعليق تمويل الوكالة، في وقتٍ يعاني فيه الفلسطينيون في قطاع غزة من الجوع، نتيجة أزمة الغذاء والدواء، خاصة في شمالي قطاع غزة.

وأكد المفوض العام لـ”الأونروا”، فيليب لازاريني، أن “إسرائيل لم تقدم أي أدلة على اتهاماتها”، كما قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، إن التحقيق “لم يتلقَ بعد مواد داعمة من إسرائيل في تلخيصه للنتائج”. 

كذلك، نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية، قبل أيام، أن “إسرائيل” لم تقدم بعد أكثر من شهر، أدلة تدعم مزاعمها بشأن “الأونروا”.

ومع تجميد الجهات المانحة مساهماتها، حذرت “الأونروا” في وقت سابق، من أنها تقترب من “نقطة الانهيار”، وليست لديها أموال كافية لمواصلة عملها للشهر المقبل على الأكثر.

وقال لازاريني، أمس الإثنين، إنه “من دون تمويل إضافي سنكون في وضع مجهول له تداعيات خطيرة على السلم والأمن الدوليين”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: أن الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل

‏أعلن حزب الله، إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • «المرصد الأورومتوسطي»: 10000 مفقود تحت الأنقاض في غزة
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”
  • شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزة
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • الصحة العالمية تحذر من خطر كارثي للمستشفيات في غزة
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل
  • حزب الله يطلق رشقة صاروخية نحو كريات شمونة شمالي إسرائيل