الوطن:
2024-07-08@22:26:01 GMT

ترامب عن حرب غزة: لم تكن لتحدث أبدا لو كنت رئيسا

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

ترامب عن حرب غزة: لم تكن لتحدث أبدا لو كنت رئيسا

أكد الرئيس الأميركي السابق، والمرشح المحتمل للرئاسة، دونالد ترامب، أن أحداث طوفان الأقصى وحرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني لم تكن لتحدث لو كان على رأس البيت الأبيض. 

لم يكن هذا ليحدث أبدا لو كنت رئيساً

وأضاف ترامب، في تصريحات صحفية نقلتها «سكاي نيوز»، قائلا: «لم يكن هذا ليحدث أبدا لو كنت رئيساً، أنا أضمن لك ذلك، لقد فعلوا ذلك لأنهم لا يكنون أي احترام لجو بايدن».

وتوقع ترامب أن يتخلى الرئيس بايدن عن دولة الاحتلال، وأجاب عندما سُئل عما إذا كان بايدن بصدد التخلي عن إسرائيل قائلًا «أعتقد ذلك».

التدليل على فشل بايدن

ويستغل ترامب الوضع المأساوي الذي تسببت به حرب غزة للتدليل على فشل بايدن في التعاطي مع الحرب ووضع حد لها، في الوقت الذي وصل فيه الوضوع المآساوي للشعب الفلسطيني في غزة لمستوى غير مسبوق، حيث ارتفعت أعداد الشهداء في قطاع غزة إلى 30631 شهيدًا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 72043، وذلك في حصيلة غير نهائية، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال بايدن ترامب الانتخابات الأمريكية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بايدن: سأهزم ترامب وأفوز في عام 2020! (فيديو)

#سواليف

أعلن #الرئيس_الأمريكي جو #بايدن أنه باق في #السباق_الرئاسي قبل أن يخبر حشدا في ماديسون بولاية ويسكونسن بأنه سيهزم منافسه دونالد #ترامب “مرة أخرى عام 2020”.

وقال بايدن، أمس الجمعة، خلال التجمع الانتخابي: “حسنا، دعوني أقول هذا بوضوح قدر استطاعتي، سأبقى في السباق. سأهزم دونالد ترامب. سأهزمه مرة أخرى في عام 2020. وبالمناسبة، سنفعل ذلك مرة أخرى في عام 2024”.

وكان بايدن، الذي يستخدم جهاز التلقين، متحمسا أثناء الخطاب الذي استغرق 17 دقيقة، والذي كان من المقرر أن يلقيه خلال ساعات الذروة، بين الساعة 10 صباحا و4 مساء.

مقالات ذات صلة بايدن: سأنسحب من الانتخابات الرئاسية إذا “أمرني الرب” بذلك 2024/07/06

وبدأ بايدن خطابه بسؤال الحضور عما إذا كانوا يستمتعون باحتفالات الرابع من يوليو، ثم سخر من #ترامب بسبب خطأ في يوم الاستقلال قائلا: “بالمناسبة، إذا كنت تتساءل عما إذا كان ترامب متماسكا، فهل سمعت كيف شرح يوم الرابع من يوليو، عندما كان رئيسا؟ لا، أنا جاد. هذا صحيح”.

وخلال خطاب التحية لأمريكا الذي ألقاه ترامب في نصب لنكولن التذكاري عام 2019، قال الجمهوري إن جيش جورج واشنطن القاري كان ناجحا لأنه “استولى على مطارات” البريطانيين.

???????? Biden proposes time travel?

Joe Biden promised to win the US presidential election “again in 2020,” addressing supporters in Wisconsin Friday.

"I'll beat Donald Trump! I will beat him again in 2020!" the president declared, insisting "I'm staying in the race" pic.twitter.com/h2cBxBkL9S

— Shal0paika (@Shal0paika) July 6, 2024

وعلق بايدن البالغ من العمر 81 عاما: “ويتحدثون عن الخطأ الذي يحصل خلال حديثي”، وأضاف: “ربما سمعتم أننا أجرينا مناظرة قصيرة الأسبوع الماضي، ولا أستطيع أن أقول إن ذلك كان أفضل أداء لي. لكن منذ ذلك الحين كانت هناك الكثير من التكهنات، ماذا سيفعل جو؟ هل سيبقى في السباق؟ هل سينسحب؟ ماذا سيفعل؟”.

وتابع: “حسنا، إليكم إجابتي، أنا أترشح وسأفوز مرة أخرى”. وبينما كان بايدن يتحدث في ويسكونسن، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن السيناتور عن ولاية فرجينيا مارك وارنر يرغب في تشكيل مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين للضغط على بايدن للخروج من السباق.

"PASS THE TORCH, JOE"

–audience member sign for Pres. Biden Wisconsin campaign appearance pic.twitter.com/0unHBAyV9B

— Howard Mortman (@HowardMortman) July 5, 2024

وقد أعلن بالفعل عدد قليل من أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين أن بايدن يجب أن يستقيل.

وأكد بايدن أن خروجه سيكون ضد رغبات الناخبين الديمقراطيين الذين دعموه خلال الانتخابات التمهيدية، التي واجه فيها فقط خبيرة المساعدة الذاتية ماريان ويليامسون والنائب دين فيليبس في عدد قليل من الولايات.

وقال بايدن “لقد صوتم لي لأكون مرشحكم. لا أحد غيري. أنتم الأصوات، الناخبون هم من فعلوا ذلك. وعلى الرغم من ذلك، يبدو أن بعض الناس لا يهتمون بمن صوتم له، لكن تخيلوا ماذا، إنهم يحاولون إخراجي من السباق”.

وأكد قراره بالبقاء في السباق، وأضاف: “لقد تعلمت منذ وقت طويل أنه عندما تتعرض للسقوط فإنك تعود للنهوض”.

مقالات مشابهة

  • بايدن يرد على شائعات اضطرابه عقليًا
  • ‏أكسيوس: إلغاء اللقاء الذي كان مقررا بين بايدن وأعضاء بالحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ
  • بايدن يتشبث بحملته الانتخابية
  • بايدن يتشبث بحملته الانتخابية في وجه الضغوط
  • جنون الانتخابات الأمريكية يتصاعد .. ترامب يدعو بايدن للاستمرار وعدم الانسحاب
  • ترامب يحث بايدن على الاستمرار بسباق الرئاسة.. ثقة بالفوز؟
  • موقع روسي يتحدث عن سيناريوهات غريبة لفرض بايدن لولاية ثانية
  • بايدن: سأهزم ترامب وأفوز في عام 2020! (فيديو)
  • نواب ديمقراطيون: مقابلة بايدن مع شبكة "إيه بي سي" لم تنجح في إزالة المخاوف بشأن ترشحه
  • بايدن: «أنا مرشح وسأفوز مجدداً»