دمشق-سانا

يكمن سر تفرد وتميز طلاب صف الغناء الشرقي في المعهد العالي للموسيقا في تراكم الخبرات العملية والأكاديمية، إضافة إلى القدرات الصوتية التي ظهرت في تقديم الموروث الغنائي العربي والسوري الذي حفر في ذاكرة الجمهور الحية.

وتبشر الأصوات المشاركة في الأمسية الغنائية التي أحياها طلاب صف الغناء الشرقي في المعهد العالي للموسيقا على خشبة مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون بمستقبل واعد يضج بالجمال والثبات في المحافظة على بريق الفن الملتزم ووهجه محلياً وعالمياً.

وبإشراف أستاذة صف الغناء الشرقي المطربة ليندا بيطار قدم الطلاب باقة مميزة لعمالقة الغناء العربي بدءا من صوت كوكب الشرق أم كلثوم ونجاة الصغيرة، ومحمد عبد الوهاب، وعبد الحليم حافظ، وليلى مراد، وميادة الحناوي، ورفيق شكري، وإياس خضر وصولاً إلى أسطورة الغناء الأصيل صباح فخري.

اثنا عشر طالباً وعلى اختلاف سنواتهم الدراسية وتفاوت خبراتهم في التعامل مع المسرح والجمهور كانوا أعمدة الأمسية التي لاقت استحسان الجمهور وتفاعله.

ومن المقرر أن تقام غداً أمسية لطلاب صف البيانو في المعهد العالي للموسيقا على خشبة مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أن السير الذاتية للوزراء بالحكومة الجديدة شيء مفرح، وتبشر بالأمل وتدعو للتفاءل  موضحا أن المهم وما يميز المشهد الآن هو أن التوصيات الصادرة من الحوار الوطني جرى الأخذ بها في التشكيل الوزاري الجديد.

التشكيل الوزاري به كثير من الشباب

وأوضح «محسب»، خلال لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر شاشة «أون»، أن الحكومة الجديدة بها الكثير من الشباب، وهو ما كان أحد مخرجات الحوار الوطني أيضا، لتمكين الشباب الذي لديهم القدرات الكبيرة جدا، مشددًا على أن هناك العديد من المسؤولين على مستوى الوزراء والمحافظين ونوابهم من هيكل الحوار الوطني.

وشدد على أن وزير الاستثمار هو بأعلى كفاءة ومستوى، وهذه الحقبة الوزارية هي استجابة للحوار الوطني والاهتمام بالصناعة أيضًا من مخرجات الحوار الوطني ودمجها، واختيار شخصية الفريق كامل الوزير الذي أنجز في العديد من المجالات، وليس هناك مانع أن يفتح الباب أمامه ليكون وزيرا للصناعة، وهو الذي وطن صناعة القطارات في مصر، مشيرا إلى أنه يجري التركيز على فكرة ضبط الأسواق والأسعار للمواطنين.

مبادرة «ابدأ» مصدر فخر

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن مبادرة «ابدأ» مصدر فخر، مشددا على أن تسهيل الإجراءات للشباب سيكون له مردود لبدأ الإنتاج، ويجري التركيز على توسع المبادرة لتشمل الصناعات الكبيرة والضخمة، وهذه العوامل التي ستأخذ مصر مكانتها الطبيعية.

ونوه إلى أن «الحوار الوطني غير شكل مصر اقتصاديا، وأكد أن مصر لها القدرة وجاذبة وفرصة كبيرة للاستثمار، و80% من اتفاقات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي أساسها الحوار الوطني».

مقالات مشابهة

  • «دبي للثقافة»: جلسات نوعية لـ«مدارس الحياة»
  • مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • إيران.. هكذا يحشد جليلي وبزشكيان لرفع نسبة المشاركة والظفر بالرئاسة
  • عصام زكريا لـ البوابة نيوز: أُطالب الدراما بمواجهة الجماعة بشكل أعمق
  • أدمغتنا تميز بين أصوات البشر والروبوتات
  • لطيفة بنت محمد تكرم «إقامة دبي»
  • الغناء أسلوب جديد لمقاومة قمع وتعسفات مليشيا الحوثي
  • إصدار تقرير الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه