أشاد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بالمواقف المشرفة والمخلصة لدول مجلس التعاون الخليجي ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب اليمني في مختلف الظروف.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، الذي جدد تقديم التهنئة لرئيس الوزراء اليمني وتمنياته له بالتوفيق والنجاح في قيادة الحكومة اليمنية في هذا الظرف الاستثنائي، وتأكيد دعم دول مجلس التعاون للحكومة للقيام بواجباتها ومسؤولياتها لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

وأشارت قناة اليمن الفضائية إلى أنه جرى خلال الاتصال، استعراض الشراكة الاستراتيجية بين اليمن ومجلس التعاون، وأهمية تفعيل التعاون في كافة المجالات، وقيادة جهود دول الخليج لدعم اليمن سياسيا واقتصاديا وتنمويا بما يتناسب مع الأولويات العاجلة التي أعدتها الحكومة للمرحلة الحالية، إضافة إلى المستجدات المتعلقة بالتصعيد لمليشيات الحوثي ضد السفن التجارية بالبحر الأحمر وآخرها كارثة إغراق السفينة روبيمار.

ورحب بالبيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد مؤخرا في الرياض، وما تضمنه من دعم قوي لليمن، ودعوته إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تتعارض مع جهود الأمم المتحدة ودول المنطقة لإحلال السلام، وإدانة استمرار إيران في تهريب الأسلحة للمليشيات الحوثية.

واستعرض رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، التحديات الماثلة أمام الحكومة وخطط التعامل معها والدعم المطلوب من الأشقاء في دول مجلس التعاون وشركاء اليمن في التنمية لتجاوزها، لافتا إلى الإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي تنفذها الحكومة بدعم من فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس، والتدخلات المطلوبة من الأشقاء في دول الخليج على كافة المستويات.

من جانبه، أكد أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الموقف الثابت لمجلس التعاون بشأن دعم الجهود الإقليمية والأممية والدولية لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليمن أحمد عوض بن مبارك مجلس التعاون الخليجي دول مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين

دعا مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، إلى عقد جلسة عامة  الاثنين القادم . 

وأشار المجلس في بيان صادر عنه أن الجلسة مخصصة للاستماع لبيان الدكتور مصطفى مدبولي بشأن برنامج الحكومة الجديدة.

وتستعد الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للحصول على ثقة مجلس النواب، في ضوء ما حدده الدستور واللائحة الداخلية للمجلس.

وتأتي جلسة الاثنين  اعمالا لنص المادة 126 من اللائحة الداخلية للمجلس، إذ يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم.

بعد أن يعرض رئيس مجلس الوزراء برنامج الحكومة، يبدأ مجلس النواب في مناقشة ييان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج.

وخلال تلك المدة المحددة بـ 10 أيام، تقوم اللجنة بإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

واشترطت اللائحة أنه فى جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون يؤكد أهمية استقرار العراق
  • إجراءات الموافقة على الحكومة الجديدة قبل ساعات من جلسة النواب
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يشيد بالجهود المصرية والسعودية والعمانية لحل الأزمة اليمنية
  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • مجلس التعاون الخليجي يدين بشدة قصف الاحتلال لمدرسة الجاعوني بغزة
  • وزير الداخلية الإيراني يشيدُ بالدور اليمني المساند لغزة
  • "مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • ليحسم رئيس الحكومة الجدل
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024