قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل بناء على التوجيهات الرئاسية بالإفراج الفوري على السلع الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج خلال الأيام المقبلة.

أسعار السلع

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أننا سنشهد مع بداية شهر رمضان المزيد من المعروض من هذه السلع، بجانب طرح السلع في معارض أهلا رمضان ومنافذ وزارات التموين والدفاع والداخلية، وهو ما يسهم في خفض أسعار السلع.

الخارجية الأمريكية تكشف تفاصيل مناقشة بلينكن وجانتس بشأن وقف إطلاق النار في غزة نتنياهو: إسرائيل ستسمح خلال الأسبوع الأول من رمضان بدخول عدد المصلين للأقصى مماثل للسنوات السابقة

وأوضح أنه بدء تطبيق كتابة السعر على السلع اعتبارا من بداية شهر مارس، وهناك لجان مشكلة لمراقبة الأسواق وموافاة وزارة التموين بتقارير دورية، حيث هناك إلزام على الشركات المصنعة والمنتجة بإخطار وزارة التموين في كل يوم أحد من كل شهر بالحد الأقصى لبيع السلع. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع أسعار السلع مجلس الوزراء الوزراء فضائية المحور

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعاً موسعاً مع شركة مايكروسوفت العالمية، لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات، بهدف تحسين جودة الخدمات الحكومية وتعزيز الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات، يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لدعم مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية التكنولوجية في مختلف القطاعات.

شارك في الاجتماع من جانب شركة مايكروسوفت ميرنا عارف، مدير عام الشركة في مصر، و محمد قاسم، مدير القطاع الحكومي، وأحمد عطية، المدير التنفيذي للقطاع الحكومي، ومن جانب وزارة التموين، حضر اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، و حسام الجارحي، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، الدكتور عمرو مدكور، مستشار الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

استعرض الجانبان خلال الاجتماع مجالات التعاون الحالية بين وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة مايكروسوفت، والتي تشمل ميكنة دورة العمل في المجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة، بهدف رفع كفاءة الأداء وتحقيق الشفافية في إدارة الموارد ،وادارة مراقبة المخزون، كما ناقش الاجتماع إمكانية تطوير التعاون في مشروعات جديدة لتحسين كفاءة العمل الحكومي وتعزيز تكامل قواعد البيانات، بما يساهم في تحقيق التحول الرقمي الشامل.

وتناول الاجتماع أيضاً التنسيق بين وزارة التموين ومايكروسوفت لتبني أساليب متطورة لمراقبة الأسواق وتتبع حركة السلع الغذائية، بما يضمن توافرها بالأسعار المناسبة وحماية المستهلك من أي ممارسات احتكارية ،وتم الاتفاق على أهمية تطبيق حلول تكنولوجية مبتكرة لضمان مراقبة أفضل للأسواق وتحقيق الانضباط في تداول السلع.

وفي ختام الاجتماع، أكد الدكتور شريف فاروق على أهمية التعاون مع الشركات العالمية مثل مايكروسوفت لدعم رؤية الدولة المصرية في التحول الرقمي، مشيراً إلى أن هذه الشراكات تسهم في رفع كفاءة الخدمات الحكومية وتقديمها بشكل أسرع وأكثر دقة للمواطنين. 

من جانبه، أشاد وفد مايكروسوفت بالجهود التي تبذلها وزارة التموين في تطوير الخدمات واستخدام أحدث التقنيات لدعم عمليات التحول الرقمي في مصر.

مقالات مشابهة

  • عاجل | التموين تكشف حقيقة وقف صرف المكرونة على البطاقات (مستند)
  • التموين: وقف صرف المكرونة التموينية لأصحاب البطاقات التموينية
  • عاجل | يديعوت أحرونوت: مشاورات مكثفة سياسيا وأمنيا استعدادا لهجوم على إيران من المحتمل تنفيذه في الأيام المقبلة
  • وزارة المالية الكوردستانية تزف بشرى بشأن الرواتب لموظفي الإقليم
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز