RT Arabic:
2024-08-10@23:18:33 GMT

شويغو: جيشنا يواصل دفع قوات كييف غربا

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الجيش منع قوات كييف من التحصن في ضواحي أفدييفكا بعد تحرير المدينة ويواصل دفعَها غربا. الروسي..

 مشيرا إلى أن إنشاءَ منطقتي لينينغراد وموسكو العسكريتين جاء ردا على حشد الناتو لقواته قرب الحدود الروسية، ما سيزيد من كفاءةِ قدرات قيادة الجيش

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حلف الناتو سيرغي شويغو كييف موسكو الجيش الروسي

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة مارتينوفكا في مقاطعة كورسك

موسكو-سانا

أعلن قائد قوات “أخمات” ونائب رئيس الإدارة العسكرية السياسية العامة للقوات المسلحة الروسية أبتي علاء الدينوف اليوم أن القوات الروسية حررت بلدة مارتينوفكا بالقرب من سودجا في مقاطعة كورسك الروسية.

وقال علاء الدينوف لوكالة سبوتنيك: “قامت وحداتنا بتطهير بلدة مارتينوفكا هذا الصباح وسيطرت عليها بالكامل”.

من جانبها أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها تواصل صد محاولة قوات نظام كييف اختراق الأراضي الروسية، وقالت الوزارة: “خلال النهار، منعت العمليات النشطة التي قامت بها وحدات من القوات الروسية، وضربات طيران الجيش ونيران المدفعية في مناطق إيفاشكوفسكي ومالايا لوكنيا وأولغوفكا، محاولات اختراق مجموعات القوات الأوكرانية المتنقلة لعمق الأراضي الروسية، حيث تعرضت هذه القوات للاستهداف في مناطق نيكولايفو داريينو وغيفو وليوبيموفكا وزيليني شلياخ وسفيردليكوفو”.

وأشارت الوزارة إلى أن “قوات الطيران والصواريخ الروسية، استهدفت احتياطيات قوات نظام كييف في مقاطعة سومي، فيما أصاب صاروخ نقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب على المشارف الجنوبية لسودجا، ما أسفر عن مقتل 15 مسلحاً”، لافتة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت خلال النهار ما يصل إلى 175 جندياً و36 مركبة مدرعة، بما في ذلك 10 دبابات و3 ناقلات جند مدرعة وعربتا مشاة قتالية و21 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى سيارة و3 مدافع ميدانية وقاذفة صواريخ من طراز غراد.

وأوضحت الوزارة أنه “في المجموع، خلال القتال في اتجاه كورسك، فقدت قوات نظام كييف ما يصل إلى 1120 جندياً و140 مركبة مدرعة، بما في ذلك 22 دبابة و20 ناقلة جند و8 مركبات قتال مشاة و88 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى 13 مركبة، ومجمعين لقاذفات صواريخ مضادة للطائرات من طراز “بوك إم 1” وراجمة صواريخ من طراز “بي إم 21 غراد” و6 مدافع ميدانية”.

بدورها أعلنت مصادر الحرس الجمهوري الروسي أنه تم إشراك وحداتها لضمان تنفيذ مهمات الأمن بما في ذلك الأهداف ذات الأهمية على مستوى الدولة في المناطق الحدودية التي جرى فيها تطبيق نظام عملية مكافحة الإرهاب.

وأشارت المصادر في تصريحات اليوم إلى أن “منتسبي وجنود الحرس الجمهوري يشاركون في تنفيذ مهمات إيجاد وتحييد مجموعات التخريب الاستطلاعية للعدو وحماية الأهداف المهمة وتشديد الرقابة في مجال استخدام الأسلحة في مناطق كورسك وبريانسك وبيلغورود الروسية المجاورة لأوكرانيا”.

وتصاعدت وتيرة الوضع في مقاطعة كورسك الروسية صباح الـ 6 من آب الجاري، عندما حاولت وحدات من قوات نظام كييف الاستيلاء على جزء من أراضي منطقة سودجا على الحدود الروسية الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • بيلاروسيا تُسقط مسيّرات أوكرانية.. والجيش الروسي يواصل تصديه في كورسك
  • القوات الروسية تحرر بلدة مارتينوفكا في مقاطعة كورسك
  • روسيا تعزز قواتها في كورسك لصد الهجوم الأوكراني
  • كييف: نقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا مستمر بصورة طبيعية
  • القفزة الأوكرانية في كورسك.. ماذا تريد كييف من العملية المفاجئة؟
  • وسط نفير عام غربا.. قوات حفتر تعلن نيّة تحركاتها في الجنوب
  • مصطفى بكري: جيشنا من أقوى جيوش العالم.. والشعب لن ينسى دوره في حماية الدولة
  • روسيا تواصل التصدي لتوغل حدودي أوكراني
  • “جيشنا عزنا”… فعالية للملتقى السوري للثقافة بمناسبة عيد الجيش العربي السوري
  • رئيس إدارة مقاطعة خاركوف: القوات الأوكرانية لا تمتلك أي قوة عمليا لاستعادة مواقعها