استقبل الدكتور إلهامي ترابيس  رئيس جمعة دمنهور، اليوم الثلاثاء، الدكتورة نيفين حموده مستشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمشرف العام على المدارس المصرية اليابانية ممثلا  عن وحدة المدارس المصرية اليابانية لتوقيع مذكرة تفاهم مع وحدة مشروع المدارس المصرية اليابانية.

أداء صلاة الثالث على جميل برسوم بكنيسة ماري جرجس في دمنهور إزالة 36 حالة تعد بإجمالى مساحة 5632 مترا مربعا بـ6 مراكز بالبحيرة

بحضور كل من الدكتور مصطفى حمزة قائم بعمل عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، و الدكتورة أمل مهران قائم بعمل عميد كلية التربية.

توقيع مذكرة تفاهم مع وحدة مشروع المدارس المصرية اليابانيةتوقيع مذكرة تفاهم مع وحدة مشروع المدارس المصرية اليابانيةتوقيع مذكرة تفاهم مع وحدة مشروع المدارس المصرية اليابانية

يأتي هذا التعاون في إطار السعي نحو التعريف بالنظام الياباني و تقديم خدمات تعليمية هادفة على أرض الواقع و توفير بيئة تدريبية شاملة عن طريق ما تقدمه الجامعة من دورات تدريبية لرفع الكفاءة المهنية للمعلمين، وذلك بدعم الجامعة للمدارس بأفضل الكوادر من المعلمين لديها في التخصصات المختلفة، وإتاحة الفرص التدريبية لرفع الكفاءة المهنية.

 

و تقوم المدارس باستقبال طلاب التربية العملي  وذلك لإكسابهم الخبرات اللازمة و نشر ثقافة و مهارات انشطة التوكاتسو اليابانية المندرجة في نظام التعليم المصري الجديد 2.0
و المحاور القائم عليها نظام التعليم الجديد ، بالإضافة إلى قيام المدرسة بعمل ندوات توعوية بالجامعة لنشر الثقافة.

 

الجدير بالذكر أن المدارس المصرية اليابانية هى مشروع رئاسي حقق العديد من الإنجازات منذ انطلاقه فى الأعوام القليلة الماضية، فهى مدارس مصرية حكومية تعتمد نظم وأساليب تعليمية مختلفة حيث تقدم للطلاب مجموعة مختارة من أنشطة " التوكاتسو" اليابانية وهى أنشطة خاصة لا معرفية تؤثر على ممارسات الطلاب وتجعلها جزءا من ثقافاتهم اليومية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة المدارس المصرية اليابانية جامعة دمنهور كلية التربية للطفولة المبكر عميد كلية التربية للطفولة المبكرة وزير التربية و التعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

"الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك

أعلنت مؤسسة الإمارات للدواء، اليوم الثلاثاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع الدوائي والمنتجات الطبية.

وتأتي هذه المذكرة لتبادل الخبرات بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا في تنظيم الأدوية، وتطبيق أفضل الممارسات في الصناعة الدوائية، وإجراء التجارب السريرية، فضلاً عن ضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة في المنتجات الطبية.

وقعت الدكتورة فاطمة محمد الكعبي، المديرة العامة لمؤسسة الإمارات للدواء، المذكرة في جمهورية كوريا، بحضور جون سو شين، المدير العام في وزارة سلامة الأغذية والأدوية، وعدد من مسؤولي الجانبين.
وتسعى المذكرة لتسريع عمليات تسجيل المنتجات الدوائية المصنعة في كلا الجانبين، من خلال تفعيل المسار السريع لاعتماد المنتجات الدوائية المبكرة، والتي حصلت على موافقات من الهيئات المرجعية الدولية مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان، وهذا سيساهم في تقليص مدة إدخال المنتجات الجديدة إلى السوق، مما يخدم المرضى ويوفر علاجات مبتكرة بشكل أسرع.

شراكة فعالة

وتشمل المذكرة أيضاً تطوير أدوات الإنذار المبكر للكشف عن المنتجات المزيفة، وتعزيز نظم المراقبة بعد تسويق الأدوية، لضمان عدم وجود عيوب جودة أو تحديات متعلقة بسلامة المنتجات الطبية.
كما تم الاتفاق على تبادل نتائج البحوث والدراسات والتجارب السريرية، وتنظيم برامج تدريبية متبادلة، تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في مجال الصناعات الدوائية، وستركز هذه البرامج على تطبيق الممارسات السريرية الجيدة وممارسات التصنيع الجيدة، لضمان الالتزام بأعلى المعايير الدولية في جميع مراحل الإنتاج والتوزيع.
في هذا السياق، أكدت الدكتورة فاطمة الكعبي أن هذه المذكرة تمثل إطارًا استراتيجيًا لشراكة فعالة، تسهم في دعم الابتكار وتحسين الوصول إلى الأدوية الحديثة، وفتح آفاق جديدة في صناعة الأدوية، مشيرة إلى أهمية تحقيق مزيد من التكامل مع المؤسسات العالمية، بهدف تقديم منتجات طبية مبتكرة وآمنة تعزز جودة حياة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك وشركة بترول نيجرية
  • مذكرة تفاهم بين الوطني لشؤون الأسرة وإنقاذ الطفل-الأردن
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والمنتدى العربي للزراعة
  • جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط
  • إنتاج الزيوت والشحوم .. توقيع مذكرة تفاهم بين سونلغاز وشركة سوميز
  • مذكرة تفاهم بين نادى لافيينا وجامعة ساكسوني مصر للعلوم التكنولوجية
  • عاشور يَشهد توقيع مُذكرة تفاهم لتقديم 100 منحة دراسية لطلاب المحافظات
  • توقيع مذكرة لتقديم 100 منحة دراسية بأفرع الجامعات الأجنبية