شارك التحالف المصري لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان في معرض برلين السياحى الدولى الذي انطلق اليوم في العاصمة الألمانية بمشاركة 5500 عارض من كل دول العالم.
وقال الدكتور محمد كامل رئيس شركة حدائق لإدارة حدائق الحيوان والمنشآت الترفيهية التي تقود التحالف، إن الهدف من المشاركة في المعرض هو تدشين (Giza Zoo) كواجهة سياحية والترويج لحديقة الحيوان من خلال هذا المعرض الدولي الهام حتى تكون على خريطة السياحة العالمية وذلك بالتوازي مع أعمال تطويرها تمهيدا لافتتاحها في 2025.


وأضاف "كامل" ان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار قام بزيارة جناح حديقة الحيوان كما حظى الجناح  بزيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر الأسبق، وكذلك هشام زعزوع وزير السياحة الأسبق وعدد كبير من زئري المعرض في يومه الأول، وقام أعضاء التحالف بشرح تاريخ حديقة الحيوان المصرية للزائرين الأجانب وطابعها الأثري والتراثي باعتبارها أقدم حديقة حيوان في المنطقة .
تجدر الإشارة أشار إلى أن أعمال التطوير بالحديقة بدأت بالفعل عقب الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الآثار، ويتم التوثيق لحظة بلحظة للأعمال التي تجرى ويتم تكويد المباني قبل البدء، والمخطط العام لتطوير حديقة الحيوان يتضمن رفع كفاءتها مع صون ما بها من مبانٍ أثرية وتاريخية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حدائق الحيوان حديقة الحيوان حدیقة الحیوان

إقرأ أيضاً:

المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين توقع إتفاقية مع 5 مؤسسات فندقية وسياحية

وقعت المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين إتفاقية تعاون مع خمس مؤسسات فندقية وسياحية تحت وصاية وزارة السياحة والصناعة التقليدية، لفائدة المنخرطين بالمنظمة من الأسرة الإعلامية.

وحسب بيان للمنظمة، فإن هذه الإتفاقية تأتي كمساهمة فاعلة من المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين. في تحقيق الترويج الفعال للسياحة في الجزائر والتي تدخل في صميم إلتزامات رئيس الجمهورية. حيث يعد تطوير وإنعاش قطاع السياحة وهذا لتأخذ الجزائر المكان السياحية التي تستحقها بالنظر للإمكانات الكبيرة التي تزخر بها بلادنا. وتساهم المنظمة في الدفع بالإعلام السياحي كعنصر جذب سياحي فاعل.

وتحيط المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين علما بأن إتفاقية التعاون التي تم إبرامها رفقة كل من مؤسسات: الديوان الوطني للسياحة، مجمع فندقة، سياحة وحمامات معدنية، شركة الاستثمار للفندقة. بالإضافة كذلك إلى الديوان الوطني للجزائري للسياحة، الفيدرالية الوطنية للفندقة والسياحة، تتيح للصحافيين امتيازات وفرص تفضيلية.

وإذ تؤكد المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين أن أبوابها مفتوحة للانخراط. وأنها في خدمة كل الصحافيين ومهنيي القطاع عبر كل ولايات الوطن. دعما لتوحيد الجهود وللمساهمة الفاعلة في خدمة الاعلام و الوطن.

مقالات مشابهة

  • من أجواء افتتاح معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 في حديقة تشرين بدمشق
  • انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 في حديقة تشرين بدمشق
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 في حديقة تشرين بدمشق
  • وفاة أقدم غوريلا في بريطانيا عن عمر ناهز 42 عاما.. «بطل مسلسل The Zoo»
  • المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين توقع إتفاقية مع 5 مؤسسات فندقية وسياحية
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • «صور» العُمانية عاصمة «السياحة العربية 2024»
  • رئيس الجمهورية يشرف على إفتتاح معرض الجزائر الدولي