بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، مساء اليوم الثلاثاء، (5 آذار 2024)، عن ضبط منزل في العاصمة بغداد يحتوي على ورشة لصناعة لوحات مرورية.

وقال الناطق باسم الداخلية العميد مقداد ميري في بيان تلقته "بغداد اليوم، انه "ووفق معلومات ومتابعة أمنية دقيقة، تمكنت مفارز اللواء الاول شرطة اتحادية وبإسناد الجهد الاستخباري من إلقاء القبض على مُتهم وفق أحكام المادتين (289-298 تزوير)".

وأشار الى "ضبط أثناء تفتيش دار المتهم شرقي العاصمة بغداد على ورشة يعمل من خلالها (قوالب وأرقام مرورية، ليبلات أرقام وحروف، فورمات وكالة ووصولات رسوم مروري، أجهزة صف اللوحات وماكنة لحام، كتر قاطع للوحات ومنشار يدوي) إضافة إلى (13) لوحة مرورية مزيفة و(5) سنويات مرورية و(4) إجازات سوق".

وأضاف ميري "تم إحالة المتهم مع المضبوطات اصولياً إلى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقه".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي: شمول العاصمة و4 محافظات بخطط العام المقبل

الاقتصاد نيوز _ متابعة

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي إعداد موازنة العام المقبل 2025، التي ستشمل بغداد وأربع محافظات، كاشفاً في الوقت نفسه عن موعد افتتاح 30 منطقة تم الإعلان عنها في وقت سابق ببغداد والمحافظات.

وقال رئيس الفريق المهندس عبد الرزاق المالكي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ اجتماعاً مهماً عقده الفريق مع الجهات ذات العلاقة من ممثلي الشركات والمحافظات ورؤساء الفرق المنفذة للمشاريع من أجل إيجاد حلول للتعارضات والإشكالات التي تقف أمام إنجاز المشاريع لاسيما التي حققت نسب إنجاز 75 بالمئة فما دون. 

وذكر أنَّ رئاسة الوزراء حدّدت الأول من شهر تشرين الثاني المقبل، موعداً نهائياً لإنجاز جميع المشاريع التي تمّت المباشرة بها خلال العام الحالي، لافتاً إلى أنَّ الفريق أوعز إلى ممثلي اللجان المنفذة للمشاريع في بغداد والمحافظات بإعداد الكشوفات الخاصة بالمناطق والمشاريع بهدف إعداد خطة العام المقبل 2025.

وكشف المالكي في السياق نفسه، عن أنَّ المحافظات التي سيتم شمولها ضمن الخطة إضافة إلى بغداد، هي ميسان وذي قار والمثنى والديوانية، منوهاً بأنه سيتم اختيار الشركات الرصينة ذات الأعمال المماثلة والكبيرة من أجل ضمان نجاح المشاريع وعدم تأخرها.

في الشأن نفسه، أكد أنَّ الفريق أعدّ خطة لضمان تسريع إنجاز المشاريع وتشمل مفاتحة الدوائر البلدية من أجل حل أي تعارض في الأراضي أو الخدمات ضمن مناطق المشاريع، إلى جانب تقليل المدد الزمنية لكل مشروع من خلال زيادة ساعات العمل والجهد الآلي.

وتابع رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي أنَّ الفريق اتفق في ضوء ذلك مع وزارة الصناعة والمعادن على تزويده بـ130 آلية محلية معدة من قبل شركات الوزارة ليتم تسلّمها على مرحلتين لتسريع وتيرة العمل، كاشفاً عن أنَّ هناك 30 منطقة في بغداد والمحافظات سيتم افتتاحها حتى نهاية العام الحالي، بعد القيام بتأهيلها بالكامل وإنجاز بناها التحتية.

إلى ذلك، أوضح أنَّ الخطة الخدمية للفريق تتضمن شمول جميع طرق المناطق الريفية بالإكساء وإنجاز مشاريع البنى التحتية بالنواحي والقرى المحرومة من الخدمات في محافظات ذي قار والمثنى لاسيما ذات الكثافة السكانية العالية.

مقالات مشابهة

  • الجهد الخدمي: شمول العاصمة و4 محافظات بخطط العام المقبل
  • الفجر الرياضي ينفرد من داخل منزل مؤمن زكريا.. هل خرج اللاعب لزيارة المقابر اليوم ورؤية "طلاسم السحر" المؤذية له؟
  • الشرطة المصرية تلقي القبض على المتهم بقتل "ثري خليجي" بمدينة 6 أكتوبر
  • بيصورهن خلسة.. حبس المتهم بتصوير الفتيات داخل الحمام في المنيرة الغربية
  • مالية كردستان تعلن نتائج زيارة وفدها الى بغداد مؤخرا
  • عمليات بغداد ترد على هجوم مسلح جنوبي العاصمة
  • وزير الداخلية اللبناني: نزوح أكثر من 70 ألف شخص داخل 533 مركزا للإيواء
  • تجديد حبس مالك سنتر تعليمي في التحرش بطالبة بالقاهرة
  • "شافه معاها".. حبس عاطل قتل حداد داخل منزل شقيقته في أوسيم
  • حبس المتهم بقتل حداد بعدما شاهده في وضع مخل مع شقيقته بالجيزة