شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الأرصاد تكشف أبرز الظواهر الجوية المتوقعة في المملكة اليوم، كشف المركز الوطني للأرصاد اليوم الأحد عن توقعاته لحالة الطقس السائدة اليوم في المدن السعودية، مشيرًا إلى استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد تكشف أبرز الظواهر الجوية المتوقعة في المملكة اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد تكشف أبرز الظواهر الجوية المتوقعة في المملكة...

كشف المركز الوطني للأرصاد اليوم الأحد عن توقعاته لحالة الطقس السائدة اليوم في المدن السعودية، مشيرًا إلى استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار مما تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة وعسير وجازان.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد في بيانه اليوم الأحد، أن درجات الحرارة العظمى تبقى مرتفعة مع نشاط في الرياح السطحية على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى، كما تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة قد يتخللها سحب رعدية على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.

ارتفاع الأمواج جراء الرياح

وجاء في تقرير المركز الوطني للأرصاد، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي و الأوسط و بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

أبرز الظواهر الجوية المتوقعة على #المملكة اليوم #الاحد 2023/7/23م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/N2PWLhz6Bx

July 22, 2023

وتكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي , وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

الأرصاد تكشف أبرز الظواهر الجوية المتوقعة في المملكة اليوم للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» عن طقس السبت: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم السبت أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والحدود الشمالية تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.

وأوضح أن السماء تكون غائمه جزئياً إلى غائمه مع فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران، جازان وعسير. كما لايستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الغربية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة تصل إلى اكثر من 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-28 كم/ساعة على الجزء الأوسط تصل إلى 38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-18 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي والاوسط يصل إلى مترونصف على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأثنين 8 يوليو 2024
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • "الأرصاد" يكشف تفاصيل طقس الأحد على مناطق المملكة
  • الأرصاد تحذر المصيفين من حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمناطق المملكة
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024