شارك التحالف المصري لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان في معرض برلين السياحى الدولى الذي انطلق اليوم في العاصمة الألمانية بمشاركة 5500 عارض من كل دول العالم.

وقال محمد كامل، رئيس شركة حدائق لإدارة حدائق الحيوان والمنشآت الترفيهية التي تقود التحالف، إن الهدف من المشاركة في المعرض تدشين (Giza Zoo) كواجهة سياحية، والترويج لحديقة الحيوان من خلال هذا المعرض الدولي الهام حتى تكون على خريطة السياحة العالمية، بالتوزاي مع أعمال تطويرها تمهيدا لافتتاحها في 2025 .

وأضاف "كامل"، أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار قام بزيارة جناح حديقة الحيوان كما حظى الجناح بزيارة المهندس إبراهيم محلب، رئيس وزراء مصر الأسبق، وكذلك هشام زعزوع وزير السياحة الأسبق، وعدد كبير من زائري المعرض في يومه الأول. 

وقام أعضاء التحالف بشرح تاريخ حديقة الحيوان المصرية للزائرين الاجانب وطابعها الاثري والتراثي باعتبارها أقدم حديقة حيوان في المنطقة .

تجدر الإشارة إلى أن أعمال التطوير بالحديقة بدأت بالفعل وذلك عقب الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الآثار، ويتم التوثيق لحظة بلحظة للأعمال التي تجرى ويتم تكويد المباني قبل البدء في رفع كفاءتها مع صون ما بها من مبانٍ أثرية وتاريخية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حدیقة الحیوان

إقرأ أيضاً:

معرض يوثق الإنجازات الخيرية بالكامل والوافي

أقام الفريق الخيري ولجنة الزكاة بالكامل والوافي معرض "مسيرة الخير" للاحتفاء بالأعمال الخيرية المنفذة خلال الفترة الماضية بحضور سعادة الشيخ عبدالله البريكي والي الكامل والوافي والدكتور سعود المرهوبي المدير المساعد بالهيئة العمانية للأعمال الخيرية بمحافظة جنوب الشرقية.

تضمن المعرض مجموعة مميزة من الصور التي وثقت الأعمال الخيرية المنجزة، مما أتاح للزوار فرصة التعرف عن كثب على جهود الفريق واللجنة في خدمة المجتمع.

وفي إطار المعرض أُقيم حفل تعريفي بأعمال الفريق ولجنة الزكاة تضمن عرضًا موجزًا عن الأعمال الخيرية التي نفذتها المؤسسات المختلفة، كما تم تقديم عرض مرئي عن منصة جود الخيرية تضمن شرحًا مفصلًا عن أهدافها وآليات عملها، وعرضا للأعمال التي نفذتها لجنة الزكاة بما في ذلك المشاريع الوقفية في الولاية، كما تم تدشين الموقع الإلكتروني الرسمي للفريق.

وأشار سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي إلى أن الموقع الإلكتروني سيسهم بشكل كبير في تعزيز التواصل مع أفراد المجتمع وتقديم الخدمات بشكل أكثر كفاءة وشفافية، وسيتيح للجميع الإطلاع على الأنشطة والمشاريع التي يقوم بها الفريق، مما يعزز من المشاركة المجتمعية ويدعم جهود الفريق في تحقيق أهدافه الخيرية.

من جهته أكد الدكتور سعود المرهوبي أن المعرض يمثل نموذجًا رائعًا للعمل الخيري المنظم والممنهج، حيث استطاع أن يعرض بشكل متكامل ومبتكر الإنجازات التي حققتها المؤسسات الخيرية في الولاية، مشيرا إلى أنه يعد منصة للتعريف بالجهود المبذولة في سبيل دعم الأسر المحتاجة وتعزيز الوعي بأهمية الزكاة والأعمال الخيرية في بناء مجتمع متماسك ومترابط.

مقالات مشابهة

  • من أجواء افتتاح معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 في حديقة تشرين بدمشق
  • انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 في حديقة تشرين بدمشق
  • “الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 في حديقة تشرين بدمشق
  • وفاة أقدم غوريلا في بريطانيا عن عمر ناهز 42 عاما.. «بطل مسلسل The Zoo»
  • معرض يوثق الإنجازات الخيرية بالكامل والوافي
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • “تريندز” يُسدل الستار على مشاركة ناجحة في معرض بكين الدولي للكتاب