المناطق_واس

اختتم نادي الإبل في حائل ، فعاليات مهرجان “جادة الإبل” بحضور يتجاوز 300 ألف زائر وزائرة من أهالي المنطقة ومن مختلف مناطق المملكة والدول الخليجية والعربية والأوروبية .

واستمتع زوار المهرجان بالتنوع الثري للفعاليات والبرامج والأنشطة المتنوعة للجادة التي شملت مسابقات مزايين الإبل ، وسباق الهجن ، وطبع الإبل ، وفعاليات المسرح المفتوح ، والقافلة ، وفارس المهرجان ، ورقصة الإبل (الهجانة السلطانية) ، والنحت على الرمال ، والقاعة الثقافية ، ومعرض المطايا ، ومعرض عز لأهلها ، وخيمة الصقور ، والمرصد الفلكي ، بالإضافة إلى فعاليات القرية التراثية التي تضم خيمة الضيافة ، والسوق التراثي ، ومسابقات القرية ، وركوب الجمال، والوانيتات التراثية ، والماعز القزمي ، وقطار القرية.

أخبار قد تهمك أمير حائل يستقبل وكيل وزارة السياحة لتنمية القدرات البشرية 5 مارس 2024 - 7:23 مساءً “رقص الإبل” .. فن استعراضي يجذب زوار القرية التراثية بحائل 5 مارس 2024 - 2:08 صباحًا

ويهدف النادي من خلال الجادة إلى نشر قطاع الإبل كونه نشاطًا مهمًا في المملكة يثري القطاع الاقتصادي والترفيهي من حيث دعم الصناعات المتعلقة به، في مختلف القطاعات، كما سيساعد روّاد الأعمال لإيجاد فرص الاستثمار المتنوعة في قطاع الإبل، بالإضافة إلى نشر وترسيخ الموروث السعوديّ العريق، واستقطاب المهتمين بالإبل، وإشراك ودعم الصناعات المتعلقة بها في إطار الأنشطة المختلفة، إلى جانب توفير وجهة ثقافية وسياحية وترفيهية واقتصادية عن الإبل وتراثها، تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جادة الإبل حائل

إقرأ أيضاً:

270 مليون دولار.. مصر تقترب من الحصول على تمويل لـ الصناعات الخضراء من بنك الاستثمار الأوروبي

كشفت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ان مصر تقترب من توقيع اتفاقية تمويل لخدمة الصناعات الخضراء المحلية مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 270 مليون دولار، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك.

وبلغت إجمالي محفظة التمويلات المقدمة لمصر من بنك الاستثمار الأوروبي خلال الفترة من 2020 إلى 2023 نحو 2.803 مليار دولار، وفقاً لما ذكرة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه اليوم الأحد، مع جيلسومينا فيجليوتى، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن بنك الاستثمار الأوروبي يحتل حالياً المرتبة الأولى كشريك للتنمية على مدار السنوات الأربع الماضية لدعم تنمية القطاع الخاص فى مصر.

وثمّن حرص والتزام البنك بتمويل العديد من المشروعات ذات الأولوية في مصر، والعمل على دعم القطاع الخاص في شتى المجالات، مشيرًا إلى أن البنك أسهم في تنفيذ الكثير من المشروعات ذات الأولوية في مجموعة واسعة من المجالات، على مستوى القطاعين العام والخاص، بإجمالي نحو 14 مليار يورو.

اقرأ أيضاًاقتصادية قناة السويس تُشارك في فعاليات مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي»

حسام هيبة عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: مصر بموقعها الاستراتيجي تقدم فرصا واعدة للشركات الأوروبية

انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء

مقالات مشابهة

  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • اختتام فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • عقود تصديرية لشركات أدوية مصرية مع وكلاء في ليبيا
  • 270 مليون دولار.. مصر تقترب من الحصول على تمويل لـ الصناعات الخضراء من بنك الاستثمار الأوروبي
  • اختتام مهرجان حبوب بلادي واللوز في نسخته الثانية بمنطقة الباحة
  • بمشاركة 289 عملا.. اختتام الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون بتونس
  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • صاحبة فيديو رقص حفل التخرج باكية: «أنا بطلة تايكوندوا.. ومعملتش أي تجاوز» «فيديو»
  • إنطلاق فعاليات بيت حائل في نسختها الثالثة بمنتزه أجا بارك
  • اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات