تيسيرا على المزارعين تنفيذا لتوجهيات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي 

تقرر مد صرف الاسمدة للموسم الشتوي إلى ٣١ مارس بدلا من ١٥ مارس وذلك حتي يتمكن كل المزارعين الحصول على الاحتياجات السمادية الخاصة بالمحاصيل الشتوية.

 مصلحة المزراعين

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة المزراعين والمرونة في صرف الأسمدة للمحاصيل الاستراتيجية وغيرها من المحاصيل الشتوية.

وزير الزراعة يلتقي مع نظرائه السعودي والأردني واللبناني ومدير أكساد على هامش المؤتمر الإقليمي للفاو بالأردن

وقال الدكتورعباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة انه تم ارسال تعليمات بهذا الشأن إلى جميع مديريات الزراعة بالمحافظات لتعميمها على الجمعيات الزراعية. 

وأشار إلى أن تعليمات وزير الزراعة تطبق على جميع الجمعيات التابعة للائتمان والإصلاح الزراعى واستصلاح الاراضي.

حقيقة حبس رئيس جامعة القاهرة وعميد كلية الزراعة

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ضبط 21 طن من خامات الأسمدة المهربة في الشرقية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالشرقية حملة مكبرة أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من خامات أسمدة مجهولة المصدر في مصنع غير مرخص به، بالإضافة إلى ضبط إسطوانات بوتاجاز في مخزن غير مرخص.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط محل أعلاف وتم التحفظ على 750 كجم ذرة مجهول المصدر، وتم تحرير المحضر رقم 16809 جنح أبوحماد، وضبط صاحب مستودع بوتاجاز لممارسة النشاط بدون ترخيص وتم التحفظ على (19)إسطوانة بوتاجاز منزلية وتم تحرير المحضر رقم 16808جنح أبوحماد ضد، كما تم ضبط صاحب مصنع أسمدة مجهول المصدر وتم التحفظ على 20 طن كلوريد كالسيوم و٢٥٠ كجم نشا و150 كجم كبريت قابل للبلل و 375 كجم سلفات صوديوم و 300 كجم ستريك اسيد، بإجمالي كمية قدرها 21طن و 825كيلو خامات تصنيع الأسمدة، و19 أسطوانة بوتاجاز منزلية، وتم وتحرير المحضر رقم 16807 جنح أبو حماد.

أكد المهندس عبد الكريم عوض الله، وكيل وزارة التموين بالشرقية على القيام بالحملات التفتيشية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

مقالات مشابهة

  • السفير جمال بيومي: مصلحة نتنياهو الشخصية استمرار القتال بلا حدود
  • وزير الخارجية البريطاني: دوامة التصعيد بالشرق الأوسط ليست في مصلحة أحد
  • الزراعة: ندعم توسع شركات الأسمدة الحيوية لتعزيز التصدير.. خبراء: الأسمدة الحيوية مفتاح الاستدامة في الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي.. لا بد من وجود استراتيجيات تسويقية لتعزيز الصادرات
  • ضبط 21 طن من خامات الأسمدة المهربة في الشرقية
  • الزراعة تتخذ سلسلة إجراءات لترشيد استخدام المياه خلال الخطة الشتوية
  • توقعات بارتفاع إنتاج مصر من القمح في الموسم الجديد
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقراري نائب وزير المالية والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب
  • انطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين
  • الخطة الشتوية.. قرار حكومي بزيادة مساحات زراعة الحنطة لأكثر من مليوني دونم
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح