قرر قاضي المعارضات المختص بمحكمة جنح الوايلي تجديد حبس ربة منزل لاتهامها بسرقة المواطنين من كبار السن المترددين على ماكينات الصراف الآلى بحجة تقديم المساعدة لهم بمنطقة الوايلي، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (ربة منزل "لها معلومات جنائية"- مقيمة بدائرة قسم شرطة الوايلى) لقيامها بمزاولة نشاطًا إجراميًا تخصص فى سرقة المواطنين من كبار السن المترددين على ماكينات الصراف الآلى عن طريق الاستيلاء على كروت الفيزا الخاصة بهم، ومغافلتهم واستبدالها بأُخرى وسحب مبالغ مالية من حساباتهم الشخصية عقب التحصل منهم على الرقم السرى، واعترفت بارتكابها 6 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشدت عن (مجموعة من المشغولات الذهبية بمسكنها- مبلغ مالى) من متحصلات نشاطها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمن القاهرة كبار السن التحقيقات مكافحة الجريمة القاهره تهمة النيابة العامة المواطنين حبس جرائم التحقيق وزارة الداخلية مديرية أمن القاهرة سرقة المواطنين الوايلي قاضي المعارضات

إقرأ أيضاً:

الفيومي: تهريب المنسوجات والملابس إلى مصر وارتفاع أسعار الطاقة أبرز مشاكل القطاع

أكد الدكتور محمد عطية الفيومي، أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القليوبية التجارية، أن تطوير مصانع الغزل والنسيج الحكومية من شأنه زيادة القيمة المضافة حيث يعتبر قطاع النسيج والغزل من القطاعات التحويلية ذات القيمة المضافة العالية من خلال تطوير المصانع والتحسين في عمليات الإنتاج والتكنولوجيا، يمكن زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية وزيادة العائدات.

كامل الوزبر: نسعى لاستعادة أمجاد صناعة النسيج والملابس الجاهزة

 

أضاف أن تكلفة تطوير مصانع الغزل والنسيج تصل إلى 50 مليار جنيه، وأنها غير كافية في الوقت الراهن نتيجة لارتفاع الأسعار.
وأضاف الفيومي أن تطوير صناعة الغزل والنسيج من شأنها تعزيز التصنيع المحلي وزيادة قدرة مصر على الإنتاج المحلي بديلا عن الاعتماد على الاستيراد، وهذا يحسن التوازن التجاري ويقلل بالتبعية من الاعتماد على السلع المستوردة.

وأكد أن مصر حريصة على النهوض بصناعة الغزل والنسيج، التي تعد إحدى أبرز الصناعات الداعمة للاقتصاد المصري، والتي تستحوذ على قطاع كبير من العمال المهرة، بالإضافة إلى أهميتها في تنمية الصادرات، حيث يعد قطاع النسيج من أبرز القطاعات التي تتمتع بسمعة طبية في الأسواق الإقليمية والعالمية، خاصة في ظل ما تتمتع به المنتجات المصرية من تنافسية كبيرة في الأسواق الخارجية.


طالب الفيومي، الحكومة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تقتضي بعدم المساس بحقوق العاملين، مشيرا إلى أن أكبر مشاكل الصناعات النسيجية في مصر يتمثل في تقادم ماكينات النسيج.

 وقال الفيومي أغلب المصانع بها ماكينات تعود إلى خمسينيات القرن الماضي، وهو ما يعطي إنتاجية ضعيفة ويستهلك طاقة أكبر، مما يزيد من تكلفة المنتج النهائي، وهو نفس الحال في مصانع الصباغة التي تعتمد على على ماكينات قديمة، وبالتالي لا تضبط الألوان بشكل جيد غالبا”.
وتابع: “هناك مشاكل على على رأسها تهريب المنسوجات والملابس إلى مصر وارتفاع أسعار الطاقة وتأخر صرف حافز التصدير”.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يكشف حقيقة اقتحامه منزل سيدة بسبب كمية من الخبز (فيديو)
  • "التنمية الاجتماعية" تختتم برنامجا لرعاية كبار السن
  • أول إجراء حول متهم بسرقة شقة سكنية في المعصرة
  • كيفية التحويل من فودافون كاش.. وطريقة السحب من ATM
  • الداخلية تواصل تفعيل إجراءات التسهيل للحصول على الخدمات الشرطية
  • الفيومي: تهريب المنسوجات والملابس إلى مصر وارتفاع أسعار الطاقة أبرز مشاكل القطاع
  • رئيس "الصناعات النسيجية": تقادم ماكينات النسيج من أكبر مشاكل القطاع
  • رغم تنازل الزوج.. حبس عشيق سيدة ضبط داخل غرفة نومها في التبين
  • اتهام سيدة بالاستيلاء على 2.6 مليون جنيه لتوظيفها فى التجارة
  • التنمية تختتم برنامج أخلاقيات العمل في قطاع رعاية كبار السن