صحافة العرب:
2024-06-29@22:48:19 GMT

هل تعانين من أعراض التوتر هذه؟ صحة

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

هل تعانين من أعراض التوتر هذه؟ صحة

صحة، هل تعانين من أعراض التوتر هذه؟،أعراض التوتر تعبيرية الأحد 23 يوليو 2023 09 20يضع التوتر .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل تعانين من أعراض التوتر هذه؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل تعانين من أعراض التوتر هذه؟

أعراض التوتر (تعبيرية)

الأحد 23 يوليو 2023 / 09:20

يضع التوتر المستمر الجسم في حالة من التأهب الدائم، وهو ما يكون له تأثير سلبي على الصحة الجسدية والنفسية، ولكن الاسترخاء الواعي يساعد في التقليل من التوتر وآثاره السلبية.

للتخلص من التوتر يجب البحث عن المسببات أولاً

وعند الشعور بالتوتر يقوم الجسم برد فعل إنذاري تجاه الخطر المتصور أو المخاطر الفعلية، ويحدث رد الفعل في الدماغ، الذي يستقبل معلومات كثيرة تفيد باحتياج الجسم إلى قدراً كبيراً من الطاقة للتعامل مع الموقف الخطر، وهو ما يؤدي إلى إفراز هرمونات التوتر مثل النوربينفرين والأدرينالين والكورتيزول، وفق بوابة "جيزوند بوند.دي" الألمانية.

وتتسبب هذه الهرمونات في زيادة معدل نبضات القلب وتسارع النفس وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات السكر في الدم وتوسيع الشعب الهوائية وإمداد العضلات بالعناصر الغذائية، علاوة على تفعيل جهاز المناعة لفترة وجيزة أثناء رد الفعل الحاد للتوتر.علاوة على أن المهام الكثيرة والأحمال الشديدة والمستمرة قد تؤدي إلى استجابات جسدية ونفسية دائمة، ومن أعراض هذا التوتر الجسدي الدائم؛ الإجهاد والصداع ومشاكل الجهاز الهضمي وآلام المعدة وصرير الأسنان ومشاكل البشرة وضيق التنفس.وهناك آثار سلبية للتوتر على الحالة النفسية أيضاً تتمثل في عدم الحصول على استرخاء حقيقي وصعوبة التركيز والشعور بحالة مزاجية سيئة، إلى جانب مشاعر الغضب والاكتئاب، ومع استمرار التوتر لفترة طويلة قد يتعرض المرء للإصابة بأمراض القولون العصبي وتهيج المعدة والتهاب بطانة المعدة وقرحة المعدة وأمراض القلب والأوعية الدموية.وللتخلص من التوتر يجب في البداية البحث عن المسببات والتعرف على المشاكل والتعامل معها والسعي لحلها، بالإضافة إلى تطوير استراتيجيات لتعزيز الاسترخاء مثل التأمل واليوجا واسترخاء العضلات التدريجي، كما يعمل التنفس العميق في المواقف العصيبة على دعم القدرة على الاسترخاء.ونصح الخبراء الألمان أيضاً بضرورة الحرص على تناول طعام صحي متوازن لدعم جهاز المناعة والمواظبة على ممارسة الرياضة لأنها تساعد على مقاومة الإجهاد وزيادة القدرة على الأداء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصين: التوتر في البحر الأحمر أحد أشكال امتداد الصراع في غزة

أكدت الصين، أن التوتر الحالي في البحر الأحمر هو أحد أشكال امتداد الصراع في غزة، داعية لوقف الحرب في غزة، بالتزامن مع توتر تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.


وأشار غينغ شوانغ نائب السفير الصيني لدى الأمم المتحدة بعد امتناعه عن التصويت، إلى الهجمات التي شنتها 7 دول على مواقع في اليمن بعد اعتماد القرار 2722 الصادر في شهر يناير الماضي، مؤكدا أن تلك الهجمات أدت إلى إلحاق أضرار بالبنية الأساسية ووقوع ضحايا من المدنيين وفاقمت المخاطر الأمنية بالبحر الأحمر.


وقال شوانغ، إن القرار الجديد "هو تمديد تقني للقرار 2722. وبالنظر إلى استمرار الموقف الصيني وتطور الوضع منذ اعتماد ذلك القرار، اضطررنا إلى الامتناع عن التصويت مرة أخرى". 


ودعا كل الأطراف المعنية إلى الامتثال الصارم لميثاق الأمم المتحدة وتجنب إساءة تفسير أو إساءة استخدام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن بخلق توترات جديدة في البحر الأحمر.


وذكر المندوب الصيني، أن التوتر الحالي في البحر الأحمر هو أحد أشكال امتداد الصراع في غزة وأن الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة سيساعد على تهدئة الوضع في اليمن والبحر الأحمر، داعيا الدول المعنية إلى بذل جهود بهذا الشأن بشكل جاد ومسؤول.


وفي وقت سابق، اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2739 الذي كرر فيه التأكيد على مطالبته جماعة الحوثي بالكف فورا عن جميع الهجمات ضد سفن النقل والسفن التجارية، حيث صدر القرار بتأييد 12 عضوا وامتناع الجزائر والصين وروسيا عن التصويت.


وقدمت الولايات المتحدة واليابان، مشروع القرار لمجلس الأمن، حيث جدد المطالبة الفورية لجماعة الحوثي، بإطلاق سراح السفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها، مشددا على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية، بما في ذلك النزاعات التي تسهم في التوترات الإقليمية والإخلال بالأمن البحري، من أجل ضمان الاستجابة بسرعة وكفاءة وفعالية.


وحث القرار على توخي الحذر وضبط النفس لتجنب المزيد من تصعيد الوضع في البحر الأحمر وعلى صعيد المنطقة ككل، وشجع على تعزيز الدبلوماسية التي تبذلها جميع الأطراف لتحقيق هذه الغاية، بما في ذلك مواصلة تقديم الدعم للحوار وعملية السلام في اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • مكون طبيعي يقضي على جرثومة المعدة نهائيا.. «مش هتشتكي منها تاني»
  • 3 مراحل لضربة الشمس.. اعرف أعراض كل مرحلة والإسعافات الأولية لها
  • ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»
  • أعراض وأنواع وأسباب مرض البهاق
  • دوار وصداع وشحوب في البشرة.. أعراض نقص الحديد في الجسم
  • الصين: التوتر في البحر الأحمر أحد أشكال امتداد الصراع في غزة
  • أعراض سرطان المبيض.. بينهم فقدان الوزن
  • 9 مشروبات تنظف المعدة والقولون من السموم.. احرص على تناولها يوميا
  • صحة الأمعاء قد تحمل سر علاج التوتر!
  • تحذير: لا تشرب الماء البارد فجأة!