مارس 5, 2024آخر تحديث: مارس 5, 2024

المستقلة/- استعاد مؤسس شركة أمازون الأمريكي جيف بيزوس صدارة لائحة أغنى أثرياء العالم بثروة وصلت إلى 200 مليار دولار ليزيح مالك شركة تسلا إيلون ماسك عن المركز الأول الذي احتله منذ العام الماضي.

وفي تقرير لوكالة بلومبرغ، جاء بيزوس في المركز الأول على الرغم من انخفاض حجم ثروته بمقدار 500 مليون دولار.

لكن ماسك خسر 31 مليار دولار خلال العام الماضي لتصل ثروته إلى 198 مليار دولار في المركز الثاني.

وجاء رجل الأعمال الفرنسي برنار أرنو، مالك مجموعة (LVMH)، التي تندرج تحت مظلتها علامات تجارية شهيرة مثل لوي فيتون وبلغاري وديور وفيندي وجيفنشي وكنزو ومارك جيكوبز، في المركز الثالث بثروة قدرها 197 مليار دولار.

وحل مارك زوكربرغ مؤسس ومالك شركة ميتا (فيسبوك وواتساب وإنستغرام) رابعاً برصيد 179 مليار دولار بعد انخفاض ثروته خلال العام الماضي بمقدار 1.42 مليار دولار.

وجاء بيل غيتس، مؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت في المركز الخامس بثروة قدرها 150 مليار دولار.

ويأتي إصدار لائحة بلومبرغ بعد أكثر من شهر على تقرير لمنظمة أوكسفام المعنية بتخفيف حدة الفقر في العالم، قالت فيه إن ثروات أغنى أثرياء العالم تضاعفت بمقدار 114% منذ عام 2020.

وأشار التقرير إلى أن العالم قد يشهد أول ترليونير خلال عقد من الزمن بينما يحتاج إنهاء الفقر على الكوكب إلى أكثر من قرنين.

وقال التقرير إن ثروة المليارديرات زادت بمقدار 3.3 تريليون دولار عما كانوا عليه في عام 2020، ونمت ثرواتهم بمعدل أسرع بثلاث مرات من معدل التضخم في حين ظل الفقر العالمي غارقاً في مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ملیار دولار فی المرکز

إقرأ أيضاً:

صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري

 


قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن صادرات مصر الزراعية شهدت طفرة كبيرة غير مسبوقة نتيجة المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتى ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين بالإضافة إلى فائض في التصدير الذي يدعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي.


وأضاف القصير أن إجمالي الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الان بزيادة 220 ألف طن عن العام الماضي بقيمة تبلغ نحو 2.8 مليار دولار بزيادة قدرها 589 مليون و140 الف و405 دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.


وأشار القصير إلى توجيهات فخامة الرئيس في تطوير منظومة الحجر الزراعى وفتح أسواق جديدة أمام صادرات مصر وقال أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل، البطاطا، رمان، ثوم، فراولة، فاصوليا، جوافة، طماطم، عنب، وذلك وفقا لتقرير تلقاه من الدكتور سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي.


وأشار التقرير إلى أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح 2 مليون و5 الاف 911 طن، بالإضافة إلي تصدير 926 ألف 812 طن من البطاطس الطازجة، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 131 ألف و17 طن من البصل، ليحتل المركز الثالث من الصادرات، واحتلت الفاصوليا (طازجة + جافة)، على المركز الرابع بإجمالي 83 الف و985 طن، واحتل العنب على المركز الخامس في الصادرات الزراعية بإجمالي 71 ألف و650 طن، في حين احتلت البطاطا على المركز السادس في الصادرات بإجمالي 64 ألف و800 طن، بينما احتلت صادرات مصر من الطماطم على المركز السابع بإجمالي كمية بلغت 37 الف و410 طن، بينما احتلت صادرات مصر من الفراولة على المركز الثامن بإجمالي 21 الف و295 طن، يليها في المركز التاسع الثوم بإجمالي 16 الف و805 طن، بينما حصلت الجوافة على المركز العاشر في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 10 الف و81 طن، في حين احتل الرمان على المركز الأخير في الصادرات بإجمالي 9134 طن.

مقالات مشابهة

  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • رئيس تجارية الجيزة: 31 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • ثروات المليارديرات الروس تتعزز خلال الأشهر الستة الماضية
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري
  • فيلم الرعب «A Quiet Place: Day One» يزيح «Inside Out 2» من صدارة الإيرادات
  • مصر تسدد ديونا داخلية وخارجية بقيمة 25 مليار دولار
  • على رأسهم ناصف ساويرس.. «فوربس» تصدر تقريرا جديدا عن أثرياء العالم
  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي