المناطق_واس

وقّع ديوان المظالم اليوم، اتفاقية (برنامج مساعد) تقضي بمشاركة البيانات مع شركة علم المتخصصة في تقديم الحلول والمشاريع الرقمية وفق الأنظمة والسياسات المعتمدة للبيانات الحكومية.

ووقع الاتفاقية الأمين العام لمجلس القضاء الإداري مُمَثلًا لديوان المظالم الدكتور علي الأحيدب، والرئيس التنفيذي لشركة علم الدكتور عبدالرحمن الجضعي، حيث تهدف إلى الاستفادة من نظام المساعد المعرفي الذكي؛ لتسهيل البحث في السوابق القضائية، والتشريعات الحديثة، وصولاً للتنبؤ بالحكم القضائي.

أخبار قد تهمك أكثر من 2,900,000 زيارة لمنصة تنفيذ الإدارية بديوان المظالم 29 فبراير 2024 - 4:21 صباحًا ديوان المظالم يحتفل بيوم التأسيس 26 فبراير 2024 - 4:27 صباحًا

وتتضمن الاتفاقية إنشاء نظام متطور عبر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكّن القضاة والباحثين وكل المستفيدين من خدمات ديوان المظالم الرقمية من الحصول على معلومات قضائية مصنفة ومنظمة بشكل فعّال، كما تهدف الاتفاقية إلى تحليل بيانات القضايا والأحكام والتشريعات واستنتاج العلاقات والتشابه بينها، وتوفير أدوات للتنبؤ بالحكم المتوقع من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وتأتي هذه الخطوة بهدف الحد من تدفق القضايا على المحاكم، وتسهيل عرض السوابق القضائية والأنظمة والتشريعات الحديثة على القاضي، وإتمام العملية القضائية بجودة عالية، كل هذا في إطار جهود ديوان المظالم لتحديث وتحسين الأنظمة وتجويد الأحكام القضائية وتحقيق العدالة بشكل حديث ودقيق يواكب تطورات العصر الجديد.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ديوان المظالم دیوان المظالم

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”

كشفت ريبورتاج العقارية، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة ومقرها أبوظبي، عن توقيع اتفاقية مع شركة إمباير هولدينج باكستان (Empire Holding Pakistan)، الشركة الرائدة في مجال العقارات السكنية والتجارية ومقرها لاهور، لإطلاق مشروع مشترك في قطاع العقارات المزدهر في السوق الباكستانية.
جاءت مراسم توقيع الاتفاقية خلال فعالية خاصة نظمتها شركة ريبورتاج العقارية، على هامش تنظيم يومًا خاصًا للمبيعات يوم الأحد 30 يونيو 2024 في فندق هيلتون ياس في أبوظبي.
ووقع الاتفاقية العضو المنتدب لشركة ريبورتاج العقارية أندريا نوسيرا، والعضو المنتدب لشركة إمباير هولدينج باكستان فيصل افتخار.
وبناءً على هذه الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركتين، سيتم إنشاء شركة جديدة هي “ريبورتاج إمباير باكستان” والتي ستتولى استكشاف المشاريع العقارية الممكنة في سوق العقارات الباكستاني، ووضع الخطط التسويقية اللازمة لإطلاقها إلى جانب استراتيجية بعيدة المدى لتوسع الشركة بخطى مدروسة.
كما تستعد شركة “ريبورتاج إمباير باكستان” لإحداث ثورة في قطاع العقارات الباكستاني من خلال تقديم مشاريع جاهزة تقدم قيمة متميزة وتصميمًا مبتكرًا. وتشمل خطط الشركة التوسعية بإطلاق مشاريع المدن الكبرى في جميع أنحاء البلاد وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر لتعزيز الاقتصاد وخلق فرص العمل.
وستقدم الشركة للمشترين الباكستانيين فرصة الاستثمار في العقارات داخل باكستان والإمارات العربية المتحدة، مما يضمن الوصول إلى المعايير الدولية والمعيشة عالية الجودة.
وخلال الفعالية، تم الإعلان عن أحمد شهزاد سفيرًا للعلامة التجارية للتعاون العقاري بين ريبورتاج وإمباير، لأن صدقه ونزاهته يتوافقان مع روح الشركتين.
وفي تعليقه على الاتفاقية، قال أندريا نوسيرا العضو المنتدب لشركة ريبورتاج العقارية: “سعداء بالتعاون مع شركة إمباير هولدينج باكستان، والتي تعد من أهم الشركات العقارية الرائدة في باكستان

وأكد نوسيرا، على اهتمام “ريبورتاج العقارية” بتعزيز الشراكات الإستراتيجية مع الشركات الجادة والمتميزة العاملة بالقطاع، لمواصلة تحقيق المزيد من النجاح والنمو المستدام، متوقعًا أن يكون التعاون مع إمباير هولدينج باكستان خطوة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والابتكارات.
وقال نوسيرا إن التعاون بين الشركتين يأتي في إطار العلاقات القوية والتاريخية التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان، والتطوير المستمر في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها القطاع الاقتصادي.
وأوضح أن التعاون مع إمباير هولدينج باكستان، سيكون بمثابة نقلة نوعية في مسيرة نمو “ريبورتاج العقارية”، وذلك من خلال إدخالها إلى السوق الباكستاني العامرة بالفرص الجاذبة.
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “إمباير هولدينج باكستان” فيصل افتخار: “نرحب بالتعاون مع شركة ريبورتاج العقارية والتي تعد واحدة من أهم الشركات العقارية الكبرى بالمنطقة في ظل امتلاكها محفظة مشاريع قوية تضم 35 مشروعًا بالإمارات، ومصر، وتركيا، والمغرب والسعودية”.
وأوضح افتخار، أن “ريبورتاج” تمتلك سجلًا كبيرًا من النجاح في تطوير عدد من المشاريع النوعية التي تتميز بتوفير خدمات ذات مستوى عالي من الجودة والكفاءة.
وأشار أسد كياني الرئيس التنفيذي لشركة “ريبورتاج إمباير باكستان”، إلى أن الشركة رصدت استثمارات مبدئية بقيمة 300 مليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، وسيكون مشروعها الأول في مدينة لاهور بمعايير هندسية عالمية، ووسائل راحة تتماشى مع التميز الموجود في دولة الإمارات، مع التوسع المخطط له في إسلام أباد، تليها مدن باكستانية أخرى.


مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • “شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين
  • 1250 ساعة تدريبية لقضاة “المظالم”
  • “إي آند” تفتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامج “خريجي الذكاء الاصطناعي”
  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • ديوان المظالم ينفذ 1250 ساعة تدريبية للقضاة
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • تعرف على حقوق أسرى الحرب كما نصت عليها اتفاقية جنيف الثالثة