شارك التحالف المصري لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان في معرض برلين السياحى الدولى الذي انطلق اليوم في العاصمة الألمانية بمشاركة 5500 عارضا من كل دول العالم.

شركة حدائق 

ويقول محمد كامل رئيس شركة حدائق لإدارة حدائق الحيوان والمنشآت الترفيهية التي تقود التحالف أن الهدف من المشاركة في المعرض هو تدشين (Giza Zoo) كواجهة سياحية والترويج لحديقة الحيوان من خلال هذا المعرض الدولي الهام حتى تكون على خريطة السياحة العالمية وذلك بالتوزاي مع أعمال تطويرها تمهيدا لافتتاحها في 2025.

وزير الزراعة يلتقي مع نظرائه السعودي والأردني واللبناني ومدير أكساد على هامش المؤتمر الإقليمي للفاو بالأردن

وأضاف "كامل" ان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار قام بزيارة جناح حديقة الحيوان كما حظى الجناح  بزيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر الأسبق وكذلك هشام زعزوع وزير السياحة الاسبق وعدد كبير من زئري المعرض في يومه الأول وقام أعضاء التحالف بشرح تاريخ حديقة الحيوان المصرية للزائرين الاجانب وطابعها الاثري والتراثي باعتبارها أقدم حديقة حيوان في المنطقة.

الزراعة تكشف تكلفة المشروع القومي للبتلو حتى الآن (فيديو)

وتجدر الإشارة أشار الى أن أعمال التطوير بالحديقة بدأت بالفعل وذلك عقب الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الآثار، لافتاً إلى أنه يتم التوثيق لحظة بلحظة للأعمال التي تجرى ويتم تكويد المباني قبل البدء، مؤكداً على أن المخطط العام لتطوير حديقة الحيوان يتضمن رفع كفاءتها مع صون ما بها من مبانٍ أثرية وتاريخية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحالف المصري شركة حدائق حدیقة الحیوان

إقرأ أيضاً:

رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول

يونيو 29, 2024آخر تحديث: يونيو 29, 2024

المستقلة/ الأردن/ متابعة/ ارتفع عدد الأردنيين الذين سافروا إلى خارج المملكة بنسبة 27% خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لبيانات صادرة عن وزارة السياحة والآثار.

وبلغ عدد الأردنيين الذين سافروا إلى خارج الأردن 489.4 ألف مسافر مقارنة مع 384 ألفاً في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب جريدة الغد.

وفي شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، بلغ عدد الأردنيين المغادرين لغاية السياحة 164.6 ألف مسافر، بزيادة نسبتها 17.6% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث بلغ عدد المسافرين نحو 140 ألفاً.

وسجل شهر شباط (فبراير) الماضي أعلى نسبة زيادة، إذ وصلت إلى 164.1 ألف مسافر مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، حيث بلغ عدد المسافرين 122.4 ألفاً، بزيادة نسبتها 34.6% أو ما يعادل 41.5 ألف مسافر.

أما في شهر آذار (مارس) الماضي، فقد بلغ عدد المغادرين أكثر من 160.6 ألف مسافر مقارنة بـ122 ألفاً في نفس الشهر من العام الماضي، بزيادة نسبتها 27.3% أو ما يعادل 38 ألف مسافر.

وحسب البيانات الصادرة عن وزارة السياحة والآثار، فإن عدد المسافرين الأردنيين خارج البلاد لغاية السياحة خلال العام الماضي بلغ نحو 1.708 مليون مسافر، بزيادة نسبتها 22.1% مقارنة بالعام الذي سبقه، والذي بلغ نحو 1.399 مليون مسافر.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • محافظ الفيوم يبحث مع "التنمية المحلية" تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول